أسماء أدوية السكر للتخسيس
أسماء أدوية السكر للتخسيس

هل تود أن تعرف أسماء أدوية السكر للتخسيس؟ يمكنك أن تحصل على أسماء تلك الأدوية من خلال متابعة السطور التالية، حيث يمكن للأدوية التي تعالج النوع 2 لمرض السكري أن تساعد الأشخاص على إنقاص الوزن وخفض نسبة السكر في الدم؟

أسماء أدوية السكر للتخسيس
أسماء أدوية السكر للتخسيس

أسماء أدوية السكر للتخسيس

يرى خبراء الأدوية، أن هناك فئة من أدوية السكري من النوع 2، لا تحسن التحكم في نسبة السكر في الدم فحسب، بل قد تؤدي أيضًا إلى فقدان الوزن.

يُطلق على هذه الفئة من الأدوية عادةً ناهضات الببتيد 1 الشبيه بالجلوكاجون (GLP-1).

كما توجد فئة أخرى من الأدوية المرتبطة بفقدان الوزن وتحسين التحكم في نسبة السكر في الدم هي مثبطات ناقل الجلوكوز الصوديوم 2 (SGLT-2).

 

أدوية السكر التي تخفض الوزن

يمكن أن يختلف فقدان الوزن اعتمادًا على دواء السكري الذي تستخدمه وجرعتك، ولكن قد يكون متوسط ​​فقدان الوزن حوالي (1.5 إلى 2.5 كجم أو كجم) عند استخدام هذه الأدوية.

إذا كنت تحاول جاهدة إنقاص الوزن من خلال تغييرات نمط الحياة وإضافة استخدام أحد هذه الأدوية ، فقد أظهرت الأبحاث أن الأدوية قد تؤدي إلى فقدان الوزن الإضافي بحوالي (2.8 إلى 4.2 كجم).

وتشمل أدوية السكري التي يمكن أن تقلل الوزن:

  • Dulaglutide (Trulicity) ، يؤخذ عن طريق الحقن أسبوعياً
  • Exenatide (Bydureon) ، يؤخذ عن طريق الحقن أسبوعياً
  • Exenatide (Byetta) ، يؤخذ عن طريق الحقن مرتين يوميًا
  • سيماغلوتايد (أوزيمبيك) ، يؤخذ عن طريق الحقن أسبوعياً
  • سيماجلوتايد (ريبلسوس) ، يؤخذ عن طريق الفم مرة واحدة يوميًا
  • Liraglutide (فيكتوزا) ، يؤخذ عن طريق الحقن يوميًا
  • Lixisenatide (Adlyxin) ، يؤخذ عن طريق الحقن يوميًا

 

تجربتي مع حبوب السكر للتنحيف

تعمل هذه الأدوية عمل هرمون، يسمى الببتيد الشبيه بالجلوكاجون 1، وعندما تبدأ مستويات السكر في الدم في الارتفاع بعد أن يأكل شخص ما، تحفز هذه الأدوية الجسم على إفراز المزيد من الأنسولين، حيث يساعد الأنسولين الإضافي على خفض مستويات السكر في الدم.

ويساعد انخفاض مستويات السكر في الدم في السيطرة على مرض السكري من النوع 2 ، ولكن ليس من الواضح تمامًا كيف تؤدي أدوية GLP-1 إلى فقدان الوزن.

ويعرف الأطباء أن حبوب GLP-1 يبدو أنها تساعد في قمع الشهية، وتعمل هذه الأدوية أيضًا على إبطاء حركة الطعام من المعدة إلى الأمعاء الدقيقة. نتيجة لذلك، قد تشعر بالشبع بشكل أسرع ولمدة أطول، لذلك تأكل أقل.

 

استخدام الانسولين للتخسيس

إلى جانب المساعدة في التحكم في نسبة السكر في الدم وزيادة فقدان الوزن، يبدو أن أدوية مثل مثبطات GLP-1s و SGLT-2 لها فوائد مهمة أخرى.

وجدت الأبحاث أن بعض الأدوية في هذه الفئات من الأدوية قد تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، بما في ذلك قصور القلب، ومعالجة السكتة الدماغية، وأمراض الكلى، وعلى الرغم من أنه ليس من الواضح ما إذا كانت هذه الفوائد ناتجة عن الأدوية أو فقدان الوزن.

الجانب السلبي لعقاقير GLP-1 هو أنه يجب تناول جميع الأدوية عن طريق الحقن باستثناء واحد. ومثل أي دواء ، هناك خطر حدوث آثار جانبية، والتي عادة ما تتحسن الآثار الجانبية بعد تناول الدواء لفترة من الوقت.

وتشمل بعض الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا ما يلي؛ الغثيان، التقيؤ، الإسهال، علاوة على ذلك يُعد انخفاض مستويات السكر في الدم (نقص السكر في الدم) خطرًا أكثر خطورة من زيادة مستوياته.

ولا يُنصح باستخدام فئة GLP-1 إذا كان لديك تاريخ شخصي أو عائلي من الإصابة بسرطان الغدة الدرقية النخاعي أو أورام الغدد الصماء المُتعددة.

 

اقرأ المزيد

سعر turbo slim وفوائده في التخسيس وإنقاص الوزن