أفضل أدوية تنشيط الكبد الكسلان
أفضل أدوية تنشيط الكبد

أدوية تنشيط الكبد، من الأدوية المطلوبة في الصيدليات المصرية، حيث أنها تعمل على تنشيط وتقوية وتعزيز الكبد، مع تراكم الدهون عليه، ومن ثم إطالة المدة التي يقضيها المريض دون ألم أو مشاكل مع أحد أهم أعضاء الجهاز الهضمي في جسم الإنسان.

خاصة إذا علمنا أن الكبد، هو المكان الذي تتراكم فيه السموم من مختلف أعضاء الجسم، وخلال المقال التالي نستعرض العديد من المعلومات حول أدوية تنشيط الكبد لحرق الدهون.

أدوية تنشيط الكبد
أدوية تنشيط الكبد

 

أدوية تنشيط الكبد لحرق الدهون

تأتي أدوية تنشيط الكبد من مستخلص الكبد هو منتج يأتي من الكبد الحيواني، والأكثر شيوعًا من الماشية، والذي يستخدم لصنع الدواء.

يستخدم مُستخلص الكبد في العديد من الأدوية التي تعمل على تحسين وظائف الكبد وعلاج أمراض الكبد المزمنة ومنع تلف الكبد وتجديد أنسجة الكبد. كما أنها تستخدم للحساسية.

وعلاج متلازمة التعب المزمن (CFS)، وتعزيز نمو العضلات في كمال الأجسام، وتحسين القدرة على التحمل والقوة والتحمل البدني، وإزالة المواد الكيميائية من الجسم (إزالة السموم)، والمساعدة في التعافي من الإدمان الكيميائي أو التسمم.

 

أفضل فيتامين للكبد

تحتوي أدوية الكبد على فيتامين ب 12 وحمض الفوليك والحديد. في الحيوانات، يبدو أنه يزيد من عدد خلايا الكبد.

 

تنشيط الكبد المتليف

يلزم لتنشيط الكبد المتليف علاج بعض الأمراض المتعلقة بالكبد مثل متلازمة التعب المزمن (CFS)، حيث تشير بعض الأبحاث إلى أن حقن مزيج من حمض الفوليك وفيتامين ب 12 ، لمدة 3 أسابيع يخفف من التعب لدى الأشخاص الذين يعانون من متلازمة التعب المزمن.

 

أسماء ادوية الكبد في مصر

توجد العديد من أدوية الكبد في مصر، والتي تعتمد على مواد فعالة مثل فلافين الأدينين ثنائي النوكليوتيد، والذي يتم حقنه عن طريق الوريد، أو كحقنة في العضلات.

وهو ما قد يحسن الاستجابة للإنترفيرون ألفا أو علاج إنترفيرون بيتا وهم مهم لدى الأشخاص المصابين بالتهاب الكبد سي.

 

أدوية حماية الكبد

تعمل أدوية حماية الكبد على تحسين وظائف الكبد، ومنع تلف الكبد، وعلاج أمراض الكبد، وعلاج الحساسية، وتحسين نمو العضلات، ,تحسين القوة والقدرة على التحمل البدني، بالإضافة إلى إزالة المواد الكيميائية من الجسم.

ويجب الحذر عند تناول أدوية الكبد مع الحمل والرضاعة، ورغم أنه لا توجد معلومات موثوقة كافية حول سلامة تناول مستخلص الكبد إذا كنت حاملاً أو مرضعة، إلا أنه يجب البقاء على الجانب الآمن وتجنب استخدام أدوية الكبد في تلك الحالة.

 

أفضل مكمل غذائي للكبد

من أفضل المكملات الغذائية التي يمكن الحصول عليها بهدف تنشيط الكبد، وحرق الدهون، هو فيتامين د، والذي يؤدي نقصه في الجسم إلى العديد من المخاطر الصحية.

في هذا السياق يجب التحذير من تناول الكثير من الحديد في الجسم، بما في ذلك حالة تسمى داء ترسب الأصبغة الدموية، حيث قد يجعل اضطرابات استقلاب الحديد أسوأ، فإذا كنت تعاني من إحدى هذه الاضطرابات، فلا تستخدم أدوية تنشيط الكبد.

 

حبوب الكبد

تعتمد الجرعة المناسبة من حبوب الكبد على عدة عوامل مثل عمر المستخدم وصحته والعديد من الحالات الأخرى.

يجب الوضع في الاعتبار عن تناول حبوب الكبد، أنه يجب تناول الأدوية بمقدار محدد، حيث أن مثل تلك الأدوية والمنتجات التي تعالج الكبد وتعمل على تنشيطه، ليست بالضرورة آمنة دائمًا ويمكن أن تكون الجرعات مهمة.

علاوة على ذلك يجب أن تتأكد من اتباع الإرشادات ذات الصلة على ملصقات المنتج والدواء واستشارة الصيدلي أو الطبيب أو غيره من أخصائي الرعاية الصحية قبل تعاطي مثل تلك الأدوية.

 

اقرأ المزيد

أبرز الأدوية التي سحبتها هيئة الدواء المصرية.. أشهرها للأطفال والكبد