سعر قطرة tobradex للعين ودواعي استعمالها
قطرة Tobradex

قطرة Tobradex من أشهر المضادات الحيوية المتخصصة التهابات العين الناتجة عن انتشار الفيروسات والفطريات داخل العين. حيث تعتبر منطقة العين من أكثر المناطق تحسسا داخل الجسم. والأكثر عرضة للملوثات الخارجية. لذا نلاحظ أن معدل الإصابات مرتفع بالأخص داخل هذه المنطقة.

ما هي قطرة Tobradex؟

يحتوي منتج Tobradex على مجموعة من المواد الفعالة. والتي تمتلك تأثير المضاد الحيوي و المحلول المطهر لمنطقة العين. حيث يساعد في التخلص من البكتيريا المتراكمة داخل العين. كما يتغلغل المحلول للداخل بين القرنية ويعمل على طرد البكتيريا المسببة للالتهاب والألم.

الأشكال الدوائية لـ قطرة Tobradex

تتوفر أشكال دوائية من هذا الدواء ولا يقتصر على صورة واحدة فقط. حيث يوجد:

  • محلول/ قطرة: الشكل السائل من المنتج. حيث يمثل نفس فعالية الاشكال الدوائية الأخرى. ملائم لكل الفئات العمرية. ولا يوجد أي ضرر من استخدامه ولكن تحت إشراف الطبيب المختص.
  • جل/ مرهم: نوع آخر من منتجات Tobradex. تحتوي علي نفس الخصائص العلاجية المنتجات الأخرى ولكن بشكل مختلف. ولا يوجد أي ضرر من استخدامها تحت إشراف وإذن الطبيب المشرف على الحالة.

قطرة Tobradex في الحمل والرضاعة

هذا المنتج آمن للغاية. ولا ينتقل تأثير على الجنين أو الطفل أثناء فترات الحمل والرضاعة. وبالرغم من ذلك. توصي بتجنب تناول القطرة أو المراهم دون إشراف طبيب مختص.

قطرة Tobradex للرضع

إن الأشكال الدوائية المتعددة لمستحضر Tobradex مناسبة للأطفال بداية من سن يوم وصولا إلي الأعمار الأخرى. حيث تستخدم لتعقيم العين عند حديثي الولادة. كما تعالج التهابات الأذن الناتجة عن الفطريات والبكتريا.

قطرة Tobradex
قطرة Tobradex

ماهي استخدامات قطرة Tobradex؟

يستخدم هذا الدواء في الحالات الآتية:

  • التخلص من فطريات العين: يساعد هذا الدواء في مهاجمة البكتريا المسببة لعملية الالتهاب والتخلص منها.
  • وأيضًا التهاب العين: يصاب بعض المرضى التهاب العين المزمن. كما يساعدك منتج Tobradex في التخلص من الألم الناتج عن الالتهاب ويعيد شعور الراحة من جديد.
  • كذلك التهاب العين: توجد أنواع متعددة من التهابات العين. بعضها مؤقت ناتج عن إصابة طارئة مثل الفطريات والبكتريا المتراكمة بالجو. التهاب مزمن ويتم تشخيصه من قبل الطبيب. التهاب ناتج عن التعرض الإشعاع أو لكميات كبيرة من الأدوية مثل الكيماويات في حالة مرضى السرطان. وفي كل الحالات فإن منتج Tobradex فعال جدا في معالجة كافة أنواع الالتهابات.
  • وأخيرًا عقب إجراء جراحات العين: عند إجراء عملية جراحية داخل منطقة العين. يوصي الطبيب بتناول جرعات من Tobradex. حيث تعمل على وضع طبقة عازلة خارجية تحمي العين من إصابة الفطريات والبكتريا.

آثار جانبية ناتجة عن قطرة توبرادكس

قد تحدث بعض التغيرات الطفيفة على الجسم عند تناول هذا الدواء مثل:

  • تورم العين: في حالة تعرض العين لأي تغير فإن الأمر طبيعي ولا تقلق. وقد يكون التورم مصحوب بالشعور بالحكة داخل المنطقة. أو تحول لون العين الى اللون الأحمر القاتم.
  • وأيضًا الشعور بألم داخل العين: أن الاستخدام المتزامن لمنتجات Tobradex يؤدي إلي زيادة معدل ضغط العين.

موانع استخدام توبرادكس

احذر تناول هذا الدواء اذا كنت مصنف من ضمن الحالات الآتية:

  • التهاب أعصاب العين: يحذر تناول هذا المنتج في مثل هذه الحالة. وذلك تجنباً لحدوث مضاعفات خطيرة على منطقة العين.
  • كما يتم تناول هذا الدواء بحرص أثناء فترتي الحمل والرضاعة تحت إشراف الطبيب المختص.
  • أما عن الأطفال. فنوصي بتناول جرعات موصوفة من قبل الطبيب المختص. وذلك حرصا علي سلامة طفلك.
  • وأيضًا أمراض القرنية: إذا وجد أي تاريخ زمني الإصابة القرنية ننصح بالتوقف عن تناول هذا الدواء.

سعر توبرادكس داخل الأسواق المحلية

سعر قطرة توبرادكس عين معلق 5 مل 52 جنيه، بينما يبلغ سعر توبرادكس مرهم عين 3.5 جرام بمبلغ 42.50 جنيه.