مواصفات أكياس CH Alpha plus لعلاج تآكل المفاصل
أكياس CH Alpha plus

تستخدم أكياس CH Alpha plus  كمكمل غذائي. حيث يحتوي علي العناصر والفيتامينات التي يحتاجها الجسم من أجل بناء العظام والغضاريف. حيث أن هذا المصنف ملائم جدا لمرضي الذي يعانون من مشاكل العظام مثل هشاشة العظام. او تآكل الغضاريف. لذا سوف نتناول آلية عمل هذا المستخلص من خلال مقالنا هذا.

التركيبة الدوائية لـ أكياس CH Alpha plus

إن هذا الدواء غني بالفيتامينات والمعادن القوية التي يحتاجها الجسم منها:

  • فيتامين سي: تحتاج العظام والغضاريف هذا العنصر بكميات كبيرة يوميا. حتي يساعدها على القيام بالمهام الرئيسية بشكل يومي.
  • وأيضًا جيلاتين: أن مادة الجيلاتين تتواجد بكثرة بين العظام وفقرات الجسم. حيث تفصل بين الفقرات وتوجد بين أماكن التحام العظام ببعضها البعض. حيث تعمل على تقليل نسبة الاحتكاك أثناء الحركة. وفي حالة عدم توافر هذه المادة بشكل كبير. تزيد كمية الاحتكاك بشكل كبير. مما يؤدي إلي تآكل العظام المتواجدة داخل المنطقة. وتلف الغضاريف أيضاً.
  • وكذلك الكالسيوم: يعتبر الكالسيوم من أهم العناصر المفيدة الداخل في تركيب العظام. وفي حالة نقص نسبة الكالسيوم التي توجد في العظام يتعرض المريض الإصابة ببعض الأمراض التي لا يمكن تخطيها مثل الكساح.

دواعي استخدام أكياس CH Alpha plus

يستخدم هذا العقار لمعالجة الحالات الآتية:

  • لكبار السن: يؤثر تقدم السن على حالة الجسم بالأخص العظام. حيث نجد أن كبار السن هم الفئة الأكثر عرضة لتآكل العظام والتعرض للأمراض المتعلقة بالعظام. لذا يمكن استخدام هذه التركيبة العلاجية كحماية للمريض. ولكن تحت إشراف طبي متخصص.
  • وأيضًا حالات الكسور: حيث يعمل هذا الدواء على سرعة التئام الكسور والجذوع. لذا ينصح الأطباء بتناول هذا المستخلص فور التعرض لمثل هذه الأزمات.
  • كذلك هشاشة وأمراض العظام: يمتلك هذا الدواء فعالية كبيرة جدا في التخلص من ألام العظام الناتج عن إصابة بعض الأمراض. كما يعمل على إعادة بناء الأجزاء التالفة داخل العظام.
أكياس CH Alpha plus
أكياس CH Alpha plus

هل هذا الدواء آمن على الحوامل؟!

إن التركيبة الدوائية لهذا العقار ماهي إلا عناصر مغذية ومفيدة للجسم بشكل كبير. لذا لا يوجد أي ضرر من تناول هذا الدواء للحوامل. ولكن بشرط تحت إشراف طبيب متخصص منعا من حدوث أي مضاعفات أثناء تلك الفترة.

هل يستخدم أكياس CH Alpha plus  مع الرضاعة؟!

تعتبر فترة الرضاعة من أشد الفترات صعوبة بالنسبة المرضعة. حيث تخشى الأم من حدوث مضاعفات أثناء هذه الفترة على صحة طفلها. لذا تتعامل بحرص شديد. كما لا يوجد أي توجيهات بشأن عدم تناول هذا الدواء أثناء الرضاعة. ولكن ما تم التحذير منه هو تناول الجرعات بدون إشراف الطبيب المختص.

هل يمكن تناول CH Alpha plus لعلاج نقص الكالسيوم عند الاطفال والكبار؟!

يحتوي هذا العقار على كميات كبيرة من الكالسيوم المفسدة والتغذية للجسم. ولكن لا يمكن تحديد استخدامات هذا الدواء سوى الطبيب المختص والمشرف على حالة المريض.

الأعراض الجانبية لتناول أكياس CH Alpha plus

قد تظهر بعض الأعراض علي المرضي الذين يتناولون جرعات كبيرة من هذا العقار مثل:

  • اضطراب بالجهاز الهضمي مصحوب بانتفاخ شديد.
  • وأيضًا تقلصات داخل منطقة البطن.
  • كذلك قيء متزامن مع هذه الأعراض.

موانع استخدام  CH Alpha plus

تجنب استخدام الدواء في مثل هذه الحالات:

  • يحذر استخدام أو تناول هذا المنتج بدون الخضوع للتشخيص والكشف الطبي.
  • وأيضًا قد يكون هذا الدواء غير مناسب لأصحاب الأمراض المزمنة مثل الضغط والسكري. لذا يجب إخبار الطبيب اولا قبل تناول الجرعات.
  • وأخيرًا توقف عن تناول الدواء إذا وجدت أعراض حساسية فور تناول الدواء.

سعر  CH Alpha plus

يبلغ سعر العبوة الواحدة من هذا الدواء ١٤٥ جنيه.