تردد قناة الأهلي على قمر نايل سات
تردد قناة الأهلي

تردد قناة الأهلي ستتعرف عليه من خلال هذا التقرير. وتُعد قناة الأهلي أول قناة لنادي في مصر. والعالم العربي وقارة أفريقيا. وضمت منذ أول يوم لها العديد من النجوم في مجال التحليل الرياضي ونجوم الكرة السابقين. وكانت دائمًا مدافعة عن حقوق النادي أمام الجميع.

نشأة وبداية القناة:

  • بدأت القناة بثها في عام 2008 تحت إدارة شركة ART في عهد رئيس النادي الأهلي حسن حمدي وبرعاية وكالة الأهرام للإعلان.
  • وكان أول رئيس لقناة الأهلي هو الإعلامي المتميز خالد توحيد. ويعد أبرز من تولى إدارتها وصنع طفرة في القناة ونسب المشاهدة لها. وتوالى الرؤساء من بعده مثل أسامة خليل. ومحمود العدل وآخرهم الرئيس الحالي لها إيهاب الخطيب.
  • وحصلت قناة الأهلي في بدايتها على حقوق بث مباريات الدوري المصري ومباريات الأهلي التمهيدية في أفريقيا.
  • وضمت العديد من المحللين. والمعلقين المتميزين أمثال خالد توحيد وعدلي القيعي وطارق الأدور ومحمود بكر. والعديد من نجوم الفريق القدامى كانوا في برامج عليها مثل مصطفى عبده ومحمد رمضان وشادي محمد. وغيرهم من اللاعبين الكبار.
  • تواصلت قناة الأهلي على هذا المنوال حتى انتقلت حقوقها إلى شركة بريزينتيشن. وتوقفت عن عرض البطولات واقتصرت على البرامج فقط. حتى مع انتقالها بعد ذلك لشركة استادات القابضة.
  • وشركة استادات هي الراعية الحالية لقناة الأهلي والتي حاولت تطويرها بتغيير الديكور. ومحتوى البرامج. وعمل قناة hd لمواكبة التطور للقنوات على الساحة. وغيرت تردد قناة الأهلي للزيادة من جودة القناة.
تردد قناة الأهلي
تردد قناة الأهلي

أهم برامج قناة الأهلي:

تضم قناة الأهلي نخبة من البرامج الرياضية الجيدة. والتي تهتم بكافة الألعاب ليس بلعبة كرة القدم فقط. وتضم نخبة من المذيعين والكوادر والخبرات بداخلها لتطوير القناة وعودتها للريادة مرة أخرى. ولنتعرف على أهم برامج القناة:

  • برنامج ملك وكتابة وهو أحد البرامج الكلاسيكية للقناة. والتي بدأت بها منذ نشأتها في عام 2008. وعاد إلينا من جديد وبنفس مقدميه التاريخيين والذين يشكلون متعة كبيرة للجمهور الأحمر خاصةً في دفاعهم الدائم عن حقوق النادي وهم: عدلي القيعي مدير تعاقدات الأهلي السابق وأحد كوادر الأهلي منذ صالح سليم. ورفيقه الدائم إبراهيم المنيسي.
  • برنامج المجري. والذي يشهد عودة الأسطورة مصطفى عبده إلى تقديم البرامج واستضافة النجوم التاريخيين الذين طالما أمتعوا الجمهور. حتى من لاعبي الزمالك القدامى مثل حلمي طولان.
  • برنامج الأبطال للألعاب الأخرى غير كرة القدم خاصة الجماعية منها ويقدمه هيثم السعيد.
  • برنامج التريند والذي يقدمه أمير هشام. وهو برنامج يهتم بآراء الجمهور على السوشيال ميديا. ويعرض أراءهم وفيديوهاتهم.
  • وتخطط القناة لعودة إسلام الشاطر ببرنامج البيت الكبير بعد إعطاء هاني رمزي برنامج آخر بدلًا منه وهو المحترف للملاعب العالمية
  • وعودة برنامج الأهلي خط أحمر والذي يقدمه أحمد أسامة ومحمد فارس وهما شابان اشتهرا بالدفاع عن حقوق النادي في هذا البرنامج ضد أي ادعاءات كانت تطوله من إعلام المنافس.

تردد قناة الأهلي الجديد على نايل سات

وشهدت الفترة الأخيرة تطوير ملحوظ في قناة الأهلي وجدول برامجها. وأيضًا جودة العرض. وتغيرت الجودة مع تغير تردد القناة. وإضافة تردد جديد له hd أيضًا وفي هذا الجدوب سنتعرف على تردد قناة الأهلي الجديد النسختان sd- hd

تردد قناة الأهلي hd

11747 رأسي. 27500. 4\3

تردد قناة الأهلي sd

12340 أفقي. 27500. 6\5

تعرفنا من خلال هذا المقال على قناة الأهلي. وتطورها التاريخي منذ بدايتها في 2008 وحتى تجديدها في 2020-2021 وعرضنا لكم تردد قناة الأهلي بأكثر من جودة لسهولة استقبالها على الجهاز الخاص بكم سواء كان يدعم hd أو لا يدعمه.