يلجأ كل من يريد الحفاظ على بشرته، خاصة أصحاب البشرة الدهنية، إلى البحث عن أفضل غسول للبشرة الدهنية، من أجل عدم إجهاد البشرة ومن أجل الحفاظ على نضارتها ونعومتها والحفاظ عليها شابة خالية من أي معالم للتقدم بالعمر.

وعادةً مل يُستعمل الغسول للوقاية من إصابة البشرة بالبثور خاصة في منطقة الوجه، وتستخدم الفتيات الغسول أحيانا لإزالة آثار المكياج للحصول على بشرة صافية تمامًا من أي مواد كيميائية ضارة.

أفضل غسول للبشرة الدهنية وحب الشباب

هناك عدد كبير من المنتجات التي يمكن استعمالها للبشرة الدهنية وحب الشباب، ومن بين أبرز أنواع الغسول التي يمكن استعمالها لأصحاب هذا النوع من البشرة ما يلي:

غسول نيتروجينا للبشرة الدهنية

يعد هذا الغسول من أبرز الأنواع التي تصلح لاصحاب البشرة الدهنية، كما له فوائد عديدة منها منع ظهور حب الشباب أو الإصابة به، ويساعد الغسول على رفع مقاومة البشرة للبكتيريا الضارة كما يعمل من ناحية أخرى على تجديد خلايا الجلد الميت.

أفضل غسول للبشرة الدهنية وحب الشباب
أفضل غسول للبشرة الدهنية

غسول ديب كلين

يعتبر هذا النوع من أسرع أنواع الغسول مفعولًا للقضاء على مشاكل البشرة الدهنية، كما أنه لا يسبب أي نوع الآثار الجانبية، ويعمل أيضا كمقشر للجلد الميت ما يجدد نضارة الجلد والوجه.

ويمنع الغسول البكتيريا الضارة من الوصول إلى طبقات الجلد العميقة ما يؤدي إلى منع تأثيرها الضارة على البشرة في الوجه أو في جميع أجزاء الجسم التي يتم استعمال الغسول عليها.

أفضل غسول للبشرة الدهنية ينصح به الأطباء

عادةً ما ينصح الأطباء بأن يتم استعمال أي نوع من مستحضرات التجميل على اليد قبل استعمالها على الوجه، ومن بين أفضل المنتجات الموصى بها غسول لاروش.

ويعمل غسول لاروش على تهدئة البشرة الدهنية وليست له أضرار تذكر، ويعمل على تنقية البشرة الدهنية من الشوائب، ويمنع الغسول توفير البيئة الحاضنة لظهور حب الشباب.

ويساعد الغسول على تطهير البشرة من الزيوت الضارة الناتجة عن تجمع العرق تحت الجلد، ويجب استعمال الغسول بعد غسل الوجه بالماء الفاتر.

أفضل غسول للبشرة الدهنية للرجال

يعمل غسول فيزيبلي على إزالة الرواسب كما يؤدي إلى القضاء على الشحوب والهالات السوداء أسفل العين التي قد تظهر نتيجة عن الاهتمام بالبشرة جيدًا لفترات طويلة.

أفضل غسول للبشرة الدهنية بالاسعار

  • سعر نيتروجينا في الصيدليات المصرية 110 جنيه مصري فقط لا غير.
  • غسول ديب كلين بـ 106 جنيهات
  • يتوفر غسول لاروش في الصيدليات بسعر 321 جنيه مصري فقط لا غير.

ارخص غسول للبشرة الدهنية

ارخص غسول للبشرة الدهنية في القائمة السابقة هو  غسول فيزيبلي حيث يبلغ ثمنه نحو 55 جنيه مصري فقط لا غير.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات غسول سيتافيل

غسول الوجه طبيعي

هناك العديد من المكونات التي يمكن استعمال لتنظيف البشرة ويمكن استبدال غسول البشرة بها، ومن بين أبرز هذه المكونات:

ماسك العسل

يتمتع العسل بفوائد عديدة للبشرة  ويعمل على رفع مناعة البشرة ضد الإصابة بالبثور وحبوب الشباب، كما يساعد على التخلص من البكتريا الضارة، كما يؤدي إلى منع تكون الهالات السوداء بفضل احتوائها على مواد مغذية لها.

ماسك زيت جوز الهند

يعالج زيت جوز الهند جفاف البشرة ويؤدي إلى زيادة حيوية البشرة، كما يؤدي إلى علاج حب الشباب، ومن بين أهم فوائد زيت جوز الهند أنه يقي الجلد من ظهور التجاعيد.

ماسك اللبن

يساعد اللبن على تصفية لون البشرة، كما يعمل على الوقاية من الحروق حالة الإصابة بها، وبالتأكيد يمد اللبن البشرة بالغذاء اللازم لنضارتها وحيويتها كما أنه يزيد من جمالها ونعومتها.

ماسك الطماطم

تحفز الطماطم الجلد لإفراز الكولاجين المفيد للبشرة، كما أنها تساعد على تفتيح المناطق الداكنة في البشرة.

اقرأ أيضًا: أسعار غسول الفم والأنواع المتوفرة في الصيدليات