مميزات وعيوب برج الميزان الرجل والتوافق العاطفي

برج الميزان أحد الأبراج الفلكية، وهو البرج السابع يولد أصحاب هذا البرج في الفترة من (23 سبتمبر / 22 أكتوبر )، وهو برج هوائي، يفضل من الألوان ( الأخضر والوردي ) ويمتاز بالعديد من الخصال الحميدة، منها العدل والود والكرم.

 

مميزات رجل برج الميزان

رومانسي جدا، سهل الوقوع في الحب، وذلك لأنه كائن حساس والحب بالنسبة إليه من مكملات الحياة.

كائن اجتماعي جداً يعشق التواجد بين الناس ومخالطتهم والحديث معهم، ويفضل أن يعمل ضمن فريق، كما يفضل مساعدة من حوله ومشاركتهم أفراحهم وأحزانهم.

دائما ما يحاول أن ينتقي كلماته، حرصاً منه على ألا تخرج منه لفظة تجرح الطرف الآخر، ودود محب للعشرة، وفي ومخلص لها.

صادق جداً في التعبير عن مشاعره، وذلك لأنه لايعبر عنها ويصرح بها إلا بعد أن يدرسها بالعقل والمنطق ويحللها من زوايا مختلفة، حتى يتأكد أنها ستخرج في الاتجاه الصحيح.

زكي جداً وموضوعي في تصرفاته، وقراراته، لذا لايمكنه أخذ قراراته سريعاً، يفضل التروي والبحث في كيفية اتخاذها بأيسر السبل وأكثرها نفعاً، فتجده بطيئاً بعض الشئ، ولكن غالباً ماتكون قراراته صائبة.

من أكثر الأبراج التي تتمتع بحس راق، وذوق رفيع في اختيار الملابس والآثاث، وكل ماله علاقة بالذوق.

يعشق مساعدة الآخرين ومد يد العون لهم، لذا فيمكن الإعتماد عليه، لقدرته الشديدة على تحمل المسؤولية، بالإضافة لقدرته على اتخاذ القرارات بعقلانية.

متفائل جداً، ينظر لكل شئ حوله بإيجابية شديدة، ويحب أن يرى كل من حوله سعيداً متفائلاً.

يسعى للكمال في كل شئ، خاصة في علاقاته العاطفية.

دبلوماسي إلى حد كبير، يعرف من أين تؤكل الكتف.

من الشخصيات الهادئة، المسالمة غير المحبة للصخب، مما يجعل من الصعب استفزازه غالباً، شخص يبتعد كل البعد عن العصبية، مما يجعله محبوباً لدى الجميع، ومريحاً في علاقاته العاطفية، حيث تميل المرأة لمن يحنو عليها ويتفهمها ويستمع لمشاكلها، دون أن ينزعج ويتعصب عليها.

يحب الهدوء والنظام ويكره بشدة أن يتواجد في مكان يتسم بالفوضوية، وعدم النظافة، أو مفتقر للهدوء.

 

عيوب رجل برج الميزان

التردد فرغم تفكيره الشديد قبل اتخاذ أي قرار، فيأخذه عن اقتناع تام، إلا أنه شخصية مترددة جداً، وفي كثير من الأحيان يغير رأيه وقراراته، كما أنه في القرارات المصيرية الكبرى يبقى متردداً لوقت طويل خشية الفشل، لذا يحب أن يكون هناك أحد من يثق بهم لكي يساعده في اتخاذ ذلك القرار.

لا يسامح من حوله بسهوله، وقلما ينسى إساءة من أساء إليه.

عقلاني جداً في نظرته للأمور، لذا ربما يتجاهل كثيراً من مشاعر الآخرين نحوه، بل كثيراً ما يتجاهل مشاعره، لأنه غير واثق تماماً منها وهل هي تسرى في مسارها الصحيح وهل هي حقيقية أم زائفة، ولكن حينما يتأكد من حقيقتها سيأتي فيضاً جارفاُ من المشاعر.

يبالغ في مجاملة من حوله، حتى يشعرهم بالسعادة والاطمئنان وحتى يكسب ودهم، وأحياناً يعرف الناس أن ما يقول ليس إلا من باب المجاملة فينزعجون.

 

كيفية جذب رجل برج الميزان

ماذا يحب رجل برج الميزان في المرأة؟

يهتم رجل برج الميزان اهتماماً كبيراً بالمظهر والرونق العام والذوق الرفيع والحس الراقي، كما يحب أن تكون شريكته ملهمة له، تشاركه في أفكاره وفي اهتماماته، وفي أموره اليومية، كما يفضل كذلك المرأة القوية القادرة على إدارة شؤون حياتها بنفسها، والتي يشعر بأنه يمكن له الاعتماد عليها إن تداعي الأمر، كما يمكن لها أن تتحمل مسؤوليه بيته وأسرته.

برج الميزان

توافق برج الميزان العاطفي مع بقية الأبراج

توافق برج الميزان مع برج الحمل

يتميز مولود الميزان ببطئه الشديد وتردده في اتخاذ القرارات، بينما يتميز مولود الحمل الناري بسرعته الشديدة بل وتهوره، وعدم تفكيره قبل اتخاذ أي قرار في كثير من الأحيان، مما يخلق جواً من التناقض الواسع بينهما، إلا أن العلاقة بينهما يمكن أن تستمر إذا تفهم كلا منهما طبيعة شريكة، فتكون حماسية ممتلئة بالبهجة والحب والاحتواء، والتجديد والتنوع في طرق الحياة وقدر الخبراء نجاح العلاقة والإنسجام والتوافق بينهما ب 69%.

توافق برج الميزان مع برج الثور

هناك انجذاب قوي بينهما، ويمكن أن تدوم علاقتهما طويلاً، فيشترك كل منهما في حب الأشياء الجميلة والفن وحب النظام والأكل، ويحب الثور في الميزان أناقته ولباقته، بينما يحب الميزان في الثور الهدوء، والرفاهية التي يوفرها له، على الرغم من اختلاف الشخصيتين في بعض النواحي، فيحب مولود الميزان الحياة الاجتماعية ومشاركة أصدقائة وأحبابه وزملائه أفراحهم وأحزانهم والخروج والتنزه، بينما يفضل الثور الانعزال والتأمل والقيام بأنشطته بمفرده دون مشاركة أحد،

توافق برج الميزان مع برج الجوزاء

بينهما قدر كبير من الانسجام والتوافق، وسريعاً ماينجذبان لبعضهما البعض، فكلاً منهما، يفكر بالعقل أكثر من القلب، كما أن كلاً منهما لديه عقلية ابداعية رائعة.

توافق برج الميزان مع برج السرطان

علاقة يحتمل لها الفشل بنسبة كبيرة، على الرغم من احتمالية نجاحها أيضاً إن تفهم كل منهما طبيعة الآخر، فالسرطان عصبي مزاجي كسول منطوي، تسبب مزاجيته نوعاً من الفوضى أحياناً، بينما يكره الميزان ذلك فهو عملي منظم يحب ويعشق الحياة الاجتماعية ومشاركة الناس.

توافق برج الميزان مع برج الأسد

علاقة قوية يتوقع لها الدوام والاستمرار طويلاً، وذلك لاشتراكهما في العديد من الصفات، كالتفائل وحب الحياة، وهما محل لفت أنظار الناس دائما أينما وجدوا، فالأسد يعمل على ذلك بينما الميزان نظراً لوده وعطفه وإيثاره على من حوله وخدمته لهم، وتأثيره فيهم، فيكن ملفتاً لكل من حوله.

توافق برج الميزان مع برج العذراء

علاقة غير منسجمة إلا إذا تفهم كلاً من الطرفان طبيعة الآخر وتقبلها بعيوبها قبل مميزاتها، فالميزان اجتماعي يحب الناس ومشاركتهم ومساعدتهم، بينما العذراء أكثر مايهمه في الحياة العمل والمادة، بالإضافة إلى أن العذراء عصبي فظ، في حين أن الميزان يميل للحياة الهادئة المسالمة.

توافق برج الميزان مع الميزان

علاقة مكللة بالحب والتفاهم والنجاح إلى حد كبير وذلك لأن كلاً منهما من نفس البرج ويحملان نفس الصفات وبالتالي يفهم كلاً منهما طبيعة الآخر، إلا أنه قد يحدث نوعاً من الملل بينهما بسبب تلك الرتابة، ولكن بإمكانهما التغلب على ذلك.

توافق برج الميزان مع برج العقرب

علاقة غير مستقرة وذلك بسبب اجتماعية الميزان الشديدة، في حين أن العقرب غيور جداً وشكاك، مما يجعله غير راضي عن تلك الإجتماعيات، مما يؤدي إلى حدوث العديد من الخلافات بينهما، إلا إذا تفهم كلاً منهما طبيعة الآخر وأقلم نفسه على التعايش معها.

توافق برج الميزان مع برج القوس

من أقوى وأنجح العلاقات، وبينهما جاذبية وطاقة عالية وعاطفة ومشاعر جياشة، يعرف كلاً منهما مداخل الآخر ويفهم كيف يسعده.

توافق برج الميزان مع برج الجدي

بينهما علاقة غير مستقرة وذلك، لأن هناك اختلافاً كبيراً في شخصيتهما، فالجدي انطوائي بعض الشئ يرضى بالقليل، لاتهمه المظاهر، بينما الميزان على العكس من ذلك، فهو اجتماعي جداً، وتهمه المظاهر، ويحب أن يحيا مرفهاً.

توافق برج الميزان مع برج الدلو

علاقة باهتة غير قوية، وذلك بسبب أن الدلو بارد في مشاعره، لايعرف كيف يعبر عنها، ولايجيد ذلك، بالإضافة إلى حبه للإنتقاد، الأمر الذي لايفضله الميزان، فهو يكره الانتقاد ويحب الرومانسية.

توافق برج الميزان مع برج الحوت

علاقة باهتة غير  قوية وذلك لأن الحوت شخصية تأملية حالمة في حين أن الميزان شخصية عقلانية جداً مفكرة، فبينهما تناقض كبير.