نحتاج كثيراً إلى معرفة المزيد من التفاصيل عن النجوم الشابة ففي هذا المقال نعرف من هي مايان السيد، العديد من النجوم الشابة تظهر على شاشات التليفزيون كل يوم، ولا سيما عند اكتشاف أحد النجوم المتألقين في التمثيل، وتعتبر مايان السيد أحد هذه النجوم الشابة التي ظهرت مؤخراً على شاشات التليفزيون، وبالرغم من أعمالها المحدودة إلا أنها استطاعت أن تحصل على شهره كبيرة في الوسط الفني مما جعل الجمهور يتساءل من هي مايان السيد وما هو السر وراء ظهورها المتأخر على شاشات التليفزيون؟ وكيف كانت بداية مسيرتها الفنية؟

 من هي مايان السيد

هي ممثله مصرية بارعة ولدت في 9 نوفمبر عام 1997 في حي السيدة زينب بالقاهرة وهي مصرية الجنسية.

على الرغم من أن بداية المشوار الفني للممثلة مايان السيد كان عام 2006 إلا أن شهرتها وقربها للجمهور تخطي كثير من الممثلات المصريات الأقدم منها في هذا المجال ربما لأنها تتميز بالوجه البشوش وربما بسبب الإتقان في التمثيل الدرامي، كل هذا بالإضافة إلى اختيارها الأدوار المناسبة لها سواء في المسلسلات والأعمال الدرامية أو في الأفلام والسينما.

المشوار الفني للممثلة مايان السيد

من هي مايان السيد
من هي مايان السيد

 

بعد أن عرفنا من هي مايان السيد الآن سوف نتحدث عن المشوار الفني لها في عالم التمثيل خطوة بخطوة، حيث بدأت الممثلة مايان السيد أولى خطوات التمثيل والظهور على شاشات التليفزيون في مسلسلات درامية كثيرة.

ولكن الحدث العظيم في حياة مايان السيد والذي نستطيع أن نعتبره نقطة التحول في حياتها الفنية هو مسلسل (كأنه امبارح) حيث ظهرت مايان السيد من خلال هذا المسلسل واشتهرت، وهنا استطاعت الفنانة مايان السيد الوقوف أمام مجموعة كبيرة من النجوم المتألقين أمثال محمد سليمان ووفاء سالم ورانيا يوسف وأحمد خليل وأحمد وفيق.

أخذت الممثلة مايان السيد الفرصة لكي تعرف موهبتها الفنية في التمثيل الدرامي أمام الكاميرات منذ أول ظهور لها على شاشات التلفزيون، مما ما جعل الكثير من المخرجين الكبار يتيحون لها الفرصة لكي تقدم المزيد من الأعمال الدرامية الأخرى.

 مسلسلات مايان السيد

عندما نقول من هي مايان السيد لا بد وأن نعرض الأعمال الدرامية التي تفوقت في عرضها على شاشات التليفزيون، ومن الجدير بالذكر أن كل تلك الأعمال متتالية عام بعد عام، مما يدل على براعتها وإتقانها للتمثيل شيئاً فشيئاً، وموهبتها الرائعة التي جعلت الكثير من المخرجين يرغبون في ضمها لتلك مسلسلات :

  • كانت أولى الأعمال الدرامية للفنانة مايان السيد هي مسلسل (أبو البنات) وهو مسلسل درامي كوميدي، والذي تم عرضه عام 2016 حيث كان المسلسل من إخراج المخرج رؤوف عبد العزيز، وكان هذا المسلسل هو الفرصة الأولى للممثلة مايان السيد للوقوف بين مجموعه متألقة من الفنانين مثل علا غانم ومصطفى شعبان ولقاء الخميسي وإدوارد وصلاح عبد الله ورجاء الجداوي.
  • ايضا بعد ذلك شاركت مايان السيد في مسلسل (المغني) الذي تم تصويره عام 2016 حيث يتم تصنيفه من الأعمال الدرامية، وكان من إخراج شريف صبري.
  •  كذلك كان المسلسل المشهور (ظل الرئيس) حيث ظهرت فيه مايان السيد بدور مميز جداً وهو دور ابنة البطل ياسر جلال عام 2017 والذي كان بطولة الفنان القدير ياسر جلال وهنا شيحة وعلا غانم وإخراج أحمد سمير فرج.
  • بعد ذلك اشتركت مايان السيد في مسلسل (الأب الروحي) عام 2017 وكان مسلسل درامي من تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي ومن بطولة سوسن بدر ومحمود حميدة وأحمد عبد العزيز وأحمد فلوكس.

 مسلسلات مايان السيد الشهيرة

  • علاوة على نجاح هذا المسلسل تم تصوير الجزء الثاني منه عام 2018 وشاركت فيه الفنانة مايان السيد أيضاً.
  • وكذلك نجد العمل الفني الرائع والأكثر شهرة للفنانة مايان السيد وهو مسلسل (كأنه امبارح) التي تم عرضه عام 2018 من إخراج حاتم علي بالمشاركة مع أكرم فريد وشاركت بطولته الفنانة رانيا يوسف والفنان أحمد وفيق وأحمد خليل ومحمد الشرنوبي وخالد أنور وهدى المفتي وحنان سليمان ووفاء صادق.
  • وأيضاً مسلسل (فكرة بمليون جنيه) وهو مسلسل كوميدي، وتم عرضه في رمضان 2019 حيث شاركت فيه الفنانة مايان السيد مجموعة كبيرة من الفنانين أمثال صابرين وعلي ربيع وصلاح عبد الله ومحمد محمود وسهر الصايغ وكان من إخراج وائل إحسان.
  • كما نجد مسلسل (كودياك) الذي شاركت فيه مايان السيد عام 2019 والذي كان يضم مجموعة متألقة من الفنانين مثل أحمد خالد صالح وخالد أنور وأسماء أبو اليزيد ومي الغيطي وهند عبد الحليم وكان من إخراج محمود كامل.
  • وأيضاً مسلسل (هجمة مرتدة) والذي تم عرضه عام 2021 حيث ظهرت فيه مايان السيد مع هند صبري وأحمد عز وهشام سليم وكان المسلسل من إخراج أحمد علاء الديب.
  • وكذلك نجد مسلسل (حرب أهلية) الذي تم عرضه عام 2021 وكان بطولة باسل خياط ويسرا وأروى جودة وجميلة عوض وعمرو صالح والمخرج سامح عبد العزيز.
  • وأخيراً المسلسل الرائع (لعبة نيوتن) الذي عُرض عام 2021 وهو المسلسل الأقوى على الإطلاق، حيث لعبت بطولة هذا المسلسل الفنانة القديرة منى زكي وشاركها محمد ممدوح وسيد رجب وعائشة بن أحمد ومحمد فراج والمخرج تامر محسن.

من هي مايان السيد وأفلامها

لم تكتفي الفنانة مايان السيد بتقديم الأعمال الدرامية والكوميدية في المسلسلات فقط، ولكن موهبتها الرائعة في التمثيل جعلتها تتطلع إلى الوقوف أمام الكاميرات السينمائية والمشاركة في عدد محدود من الأفلام.

وعلى الرغم من مشاركة الممثلة مايان السيد في اثنين فقط من الأفلام السينمائية إلا أنها استطاعت تأدية دورها بكل براعة، واستطعت أن تنجح في الانسجام مع شخصية هذه الأفلام ومن أفلامها:

  • فيلم (حرب كرموز) وهو الفيلم الأكشن الرائع والذي تم عرضه عام 2018 وهو كان من إخراج بيتر ميمي وإنتاج محمد السبكي، أما بالنسبة للبطولة فهي كانت من نصيب الفنان الرائع أمير كرارة والفنانة المتألقة غادة عبد الرازق وكذلك محمود حميدة ومصطفى خاطر وروجينا وبيومي فؤاد وفتحي عبد الوهاب وإيمان العاصي.
  • ايضا فيلم (بنات ثانوي) وهو فيلم كوميدي والذي اشتركت فيه مايان السيد مع مجموعة من الوجوه الشابة عام 2020 مثل جميلة عوض وهدى المفتي وهنادي مهني ومحمد شرنوبي كما شارك في عملية الفنان أحمد صيام ومحمد مهران ومحمد جمعه وكان الفيلم من إخراج محمود كامل والمخرج المنفذ عماد فؤاد.

من هي مايان السيد وعلاقتها بالسوشيال ميديا

نستطيع وبكل سهوله أن نعرف من هي مايان السيد من خلال السوشيال ميديا، وذلك لأنها من الفنانين الشباب فمعظمهم يكونوا متفاعلين على الكثير من مواقع السوشيال ميديا أبرزهم الفيس و توتير والعديد من مواقع التواصل الاخرى، فهي دائمة الظهور على الفيسبوك وتوتير والانستغرام.

كما أنها تهتم بنشر الكثير من أخبارها عن حياتها الشخصية، وتقوم بنشر فيديوهات قصيرة كوميدية لها، وكذلك صور لها وللأصدقاء بشكل مستمر، ومن هنا أصبحت الفنانة مايان السيد معروفة لعدد كبير جداً من الجمهور في جميع أنحاء العالم.

وهكذا أصبحت الفنانة مايان السيد من النجوم اللامعة الشابة التي ظهرت مؤخراً ونالت إعجاب الكثيرين، واستطاعت توصيل موهبتها إلينا من خلال أعمالها المتعددة التي تظهر فيها بشخصيات مختلفة، وبهذا تكون قد عرفت جيداً من هي مايان السيد وما هو تاريخها الفني السينمائي بكل تفصيل.