عبارات جمعة مباركة لارسالها عبر الواتساب والفيسبوك «الأحسن والأجمد متجدد»
جمعة مباركة

جمعة مباركة، من المعروف أن يوم الجمعة من كل أسبوع هو عيد أسبوعي للمسلمين، لما يشتمل عليه من فضائل دينية واجتماعية وعلى رأسها تعظيم شعائر الجمعة وتعزيز روابط المحبة والمودة مع المقربين، ليس هذا فحسب بل هي اتباع منهج السلف الصالح، لذلك يحرص جموع المسلمين على تبادل صور وبوستات التهنئة بيوم الجمعة لما له من مكانة في نفوس المسلمين.

جمعة مباركة دعاء

  1. تحمل أدعية يوم الجمعة بين طياتها العديد من النفحات العطرة والمواطن الإيمانية التي تبعث في نفوس المسلمين الراحة والطمأنينة في أجواء مليئة بالخير والبركة، حيث تتصاعد الهالات النورانية التي تلامس القلوب في جو من الروحانية.
  2. ( اللهم في يوم الجمعة اجعلنا من الذين غفرت لهم ورضيت عنهم، وكتبت لهم الجنة وحرم عليهم النار)
  3. ( في يوم الجمعة اللهم لا تذقني طعم الحزن وأبعد عني متاعب الدنيا، وأصلح لي ما بقى واغفر لي ما مضى، واجعلني أقرب عبادك إليك و أسعد خلقك)
  4. ( يارب في يوم الجمعة اقذف في قلبي الطمأنينة واغسل حزني وهمومي، اللهم أسألك يسرا لا يأتي بعده عسر وسعادة ليس بعدها شقاء، وأمنا ليس بعده خوف ورزقا ليس بعده فقر انك على كل شىء قدير)
جمعة مباركة
جمعة مباركة

جمعة مباركة 2022

  • يهتم الكثير من المسلمين بمشاركة خلفيات جمعة مباركة على الجروبات الإسلامية وحساباتهم الشخصية، لأن يوم الجمعة بمثابة العيد الأسبوعي للمسلمين حيث جعله الله سبحانه وتعالى من الأيام التي تقام فيها شعيرة هامة، بالإضافة إلى الاجتماع والتدارس حول أمور الدين والدنيا، و فرصة لتكفير الذنوب بين الجمعتين، زيادة على ذلك وجود ساعة إجابة يجب تحريها حتى تتحقق دعوة كل مسلم فيها .
  • ( اللهم في يوم الجمعة وفي هذه الساعة المباركة استودعناك قلوبنا وما فيها من أدعية ولا نعرف كيف ندعوك بها، اللهم حققها لنا يا مجيب الدعوات)
  • (  يارب استودعتك صحتي وعائلتي في يوم الجمعة فاحفظهم وأمنهم، يا من لا تضيع عنده الودائع)
  • ( اللهم عطر جمعتنا بالإيمان، وأنر قلوبنا بالقرآن، وارزقنا من حيث لا نحتسب، واجعلنا وإياكم من سعداء الدنيا والآخرة)
  • ( اللهم في يوم الجمعة أدخل السعادة في بيتي والإبتسامة في وجهي والمحبة في نفسي والسكينة في قلبي، واجعل ذكرك لا يفارقني)

عبارات جمعة مباركة

يحرص مالكي الهواتف الذكية ورواد مواقع التواصل الاجتماعية، على استخدام عبارات  جمعة مباركة لإظهار الاعتزاز والود بين الاحباب والأصدقاء.

ولكل منا طريقته في استقبال يوم الجمعة والتي يتصدرها الاستماع وقراءة سورة الكهف والاغتسال وكثرة الصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم، ناهيك عن الدعاء وسلام المصلين بعضهم لبعض، والتي توقفت حاليا بسبب جائحة كورونا التي أدت لتعليق الصلوات بالمساجد، فتم الاكتفاء بالتهنئة من خلال الرسائل الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي.

( اللهم في يوم الجمعة أن تمنن علينا بالشفاء وتردنا اليك سالمين من كل داء وبلاء، اللهم اشف واعف جميع مرضى المسلمين يا ذا الجلال و الاكرام، انك نعم المولى ونعم المجيب… جمعة مباركة)

( اللهم صبحنا بما بشرتنا، وكف عنا ما يضرنا، ويسر لنا دروبنا، ونور بنورك يومنا… جمعة مباركة)

( اللهم لا تجعل في قلوبنا سواك ولا تعلق نفوسنا الا بك، واجعلنا نخشاك كأننا نراك واغننا بك عمن سواك… جمعة مباركة)

( اللهم اجعل هذه الجمعة شارحة لصدورنا وميسرة لأمورنا وحاملة الخير فوق ما نرجو ونتمنى، اللهم اشفي مرضانا وارحم موتانا… جمعة مباركة)

( يارب في هذه الجمعة أن تنزل على قبور من فقدناهم ضياء ينور مضجعهم ويؤنس وحشتهم ويوسع قبورهم برحمتك الواسعة يا ارحم الراحمين… جمعة مباركة)

وختاما

جمعة مباركة، أخبرنا الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم أن يوم الجمعة خير يوم طلعت فيه الشمس ومن أفضل الأيام، وفيه ساعة إجابة وقد تم تحديدها من قبل علماء المسلمين بأنها آخر ساعة في نهار الجمعة، ويقال أيضا أنها بين صلاة العصر إلى صلاة المغرب، لذا على كل مسلم الاجتهاد قدر المستطاع في الدعاء متيقنين في الإجابة من رب العالمين.

 

صور جمعة مباركة علينا وعليكم