من هي الفنانة الكويتية هيا عبد السلام ؟
من هي الفنانة الكويتية هيا عبد السلام ؟

هيا عبد السلام فنانة كويتية شابة عملت في مجال الإخراج والتمثيل ونشأت وسط عائلة محبة للفن شقيقتها مخرجة ووالدها فنان تشكيلي ورسام كاريكاتير، وعلى مدار 12 عاما قدمت هيا عبد السلام الكثير من الأعمال الفنية التي بدأتها منذ عام 2009 بمشاركتها في المسلسل الكويتي “أم البنات”، وتستمر مسيرتها بمسلسل “نبض مؤقت” عام 2021، وفي هذا المقال عبر موقع “ويكي مصر” سنوضح لكم من هي هيا عبد السلام التي أعلنت مؤخرا نبأ وفاة والدها، فإلى التفاصيل.

 

من هي هيا عبد السلام

هيا عبد السلام مقبول أحمد الهادي ممثلة ومخرجة من أصول كويتية مواليد 15 ديسمبر عام 1983، وتخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية في الكويت عام 2006 مع العلم أن هيا من عائلة فنية تعود لشقيقتها المخرجة “لولوة”، وكذلك والدها الفنان التشكيلي والرسام.

 

خاضت هيا عبد السلام أولى تجاربها في مجال الإخراج من خلال مسرحيتي “أولى أول” و “انتظارات” بينما كان مسلسل “للحب كلمة” أولى تجاربها في الإخراج التلفزيوني عام 2014 ، ثم انطلقت هيا في مجال التمثيل من خلال مشاركتها بشخصية “نسيمة” في مسلسل “أم البنات” لتكون أصغر بنات الفنانة “سعاد عبد الله” في المسلسل الذي تم إنتاجه عام 2009.

هيا عبد السلام
هيا عبد السلام

اقرأ أيضا: من هي الفنانة العمانية بثينة الرئيسي ؟

زواج هيا عبد السلام

في أواخر عام 2014 وتحديدا في شهر ديسمبر أعلنت الفنانة هيا عبد السلام نبأ زواجها من الفنان الكويتي فؤاد علي وهو ممثل وعازف جيتار، بدأ حياته الفنية في تأدية أدوار الكومبارس في عدد من الأعمال الفنية، وبعدها شارك بالتمثيل في فيلم من إخراجه وتأليفه حتى أتيحت له الفرصة للمشاركة في مسلسل “عديل الروح” ليكون بداية انطلاقته الفنية وشهرته في عالم التمثيل .

 

بدأت قصة حب بين الفنانة هيا عبد السلام وفؤاد علي منذ عام 2008 حيث جمعت بينهما علاقة صداقة قوية تحولت فيما بعد إلى علاقة عاطفية تكللت بالزواج من خلال حفل زفاف عائلي، وقد اشتركت هيا مع زوجها في مسلسل “في عينيها أغنية” عام 2015، ثم شاركته في بعض الإعلانات التجارية عام 2016 حيث إعلان لسيارات “بي ام دبليو” ثم اختيرت لتكون سفيرة إعلامية لعلامة “غارنييه” لمستحضرات التجميل.

زواج هيا عبد السلام
صورة من زفاف الفنانة هيا عبد السلام وفؤاد علي

وفاة والد الفنانة هيا عبد السلام

وفي يوم 12 يونيو عام 2021 نشرت الفنانة الكويتية هيا منشورا عبر “انستجرام” تنعي فيه والدها عقب وفاته عن عمر ناهز 69 عاما معلنة اقتصار العزاء على الاتصالات الهاتفية نظراً لظروف فيروس كورونا.

 

الأعمال الفنية لـ هيا عبد السلام

بدأت هيا عبد السلام مشوارها الفني عقب شهرتها في مسلسل “أم البنات” ومن أشهر أعمالها التالية ما يلي:

  • مسلسل “آخر صفقة حب” عام 2010.
  • وفي نفس العام قدمت مسلسل “بعدك طيب” بمشاركة الفنان عبد الله التركماني.
  • ثم شاركت في مسلسل  “ساهر الليل” وبعده مسلسل “تو النهار” الذي حكى أحداث الكويت في حرب الخليج.
  • وبعدها شاركت بدور صعب للغاية في مسلسل “حبر العيون” لتجسد شخصية فتاة تعاني من مشاكل عقلية، وهو الدور الذي حصلت من خلاله على جائزة أفضل دور مركب في “مهرجان المميزون في رمضان”.
  • وفي عام 2020 شاركت في مسلسل “أم هارون”.
  • وآخر أعمالها التلفزيونية هو مسلسل “نبض مؤقت” 2021.
  • بينما آخر أعمالها المسرحية هو “عزوبي السالمية” 2021.