السيرة الذاتية للفنان المصري أحمد حلمي
السيرة الذاتية للفنان المصري أحمد حلمي

أحمد حلمي فنان مصري يتمتع بموهبة حقيقية جعلته على قائمة النجوم الكبار رغم سنه الصغير، ولكنه فنان بدأ من الصفر من خلال تقديمه لبرامج الأطفال الكوميدية، ثم مشاركته في الأفلام بأدوار بسيطة حتى أصبح وجه محبوب لجميع الجمهور، وهو ما شجع المنتجين والمخرجين لإسناده أدوار البطولة المطلقة حتى سطع نجمه وأصبح فنان كبير زوج فنانة مشهورة، ويفخران بابنتهما “لي لي” وهي تحقق أول مشروع خاص بها .

 

من هو أحمد حلمي

ولد احمد حلمي عام 1975 في مدينة بنها بمحافظة القليوبية ويبلغ من العمر حاليا 46 عاما، فقد تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم ديكور، وبدأ أولى اعماله الفنية من خلال مشاركته في مسلسل “ناس ولاد ناس” عام 1993، ثم تغيب فترة لتأدية الخدمة العسكرية، وبعدها عاد من خلال برامج الأطفال وبرنامج “لعب عيال” الذي لاقي نجاحا كبيرا.

 

تم اختيار أحمد حلمي لأول مرة في الادوار السينمائية من قبل المخرج “شريف عرفة” لتقديم دور في فيلم “عبود على الحدود” وكان من أدواره الكوميدية التي لفتت انتباه الجميع إلى موهبته الحقيقية حتى توالت بعدها العروض السينمائية المتوسطة من خلال فيلم “ليه خلتني احبك” وفيلم “عمر 2000” وفيلم “الناظر” وذلك عام 2000.

 

بعدها بدأت أدوار أحمد حلمي تأخذ مساحة سينمائية أكبر من خلال مشاركته في فيلم “السلم والثعبان” وفيلم “رحلة حب” وفيلم “55 إسعاف” وذلك عام 2001، وبعدها دخل الفنان أحمد حلمي في مرحلة شخصية وفنية جديدة بزواجه من الفنانة المصرية “منى ذكي” عام 2002 وإقامة حفل زواج ضخم حضره الكثير من نجوم الفن والغناء.

أحمد حلمي
أحمد حلمي

اقرأ أيضا: السيرة الذاتية للفنان محمد فراج

أولاد منى ذكي وأحمد حلمي

رزقا الثنائي أحمد حلمي ومنى ذكي بمولودتهما الأولى وهي “لي لي” التي حرصا على إخفائها عن الانظار ووسائل الأعلام لمدة طويلة حتى تشكلت شخصيتها وأصبحت شابة جميلة وبعدها بدأت في الظهور من خلال السوشيال ميديا برفقة والديها، وكذلك حضورها للحفلات والمهرجانات .

 

ظهرت “لي لي” على منصات التواصل الاجتماعي في أوائل يونيو 2021، حيث شاركها أحمد حلمي ومنى ذكي في إقامة معرضها لبيع التيشرتات المطبوع عليها رسوماتها الخاصة، حيث تمارس الابنة هواية الرسم على قطع الملابس والأحذية والحقائب.

 

وعلق حلمي عبر حسابه على “إنستجرام” “دايما فخور بيكِ”، وفي تعليق آخر مازحا قال : “مش عشان أنا أبوها أقوم أخليها تعملي خصم.. بس لأني أبوها أخدت التيشيرت ببلاش”.

 

وفي عام 2014 رزق أحمد حلمي ومنى ذكي بطلفهم الثاني وهو “سليم”، وفي عام 2016 أنجبا طفلهما الثالث ويدعى “يونس”، ومازال سليم ويونس بعيدين عن الأنظار ووسائل الإعلام كما حدث مع الابنة الأولى “لي لي”.

أحمد حلمي
أحمد حلمي برفقة زوجته منى ذكي

الأعمال الفنية لأحمد حلمي

شارك أحمد حلمي وزوجته منى ذكي عام 2003 في بطولة فيلم “سهر الليالي” بعد زواجهما ونجح نجاحا كبيرا، ثم بدأ بعدها دور البطولة المطلقة في نفس العام من خلال فيلم “ميدو مشاكل” ثم فيلم “صايع بحر” مع ياسمين عبد العزيز عام 2004 ، ثم فيلم “ذكي شان” عام 2005 ليكون هذا الفيلم بداية تعلق الجمهور بأعمال أحمد حلمي السينمائية وترقبها كل عام.

 

وفي عام 2006 قدم احمد حلمي فيلمين وهما “جعلتني مجرما” و”ظرف طارق”، وفي العام التالي 2007 قدم فيلم “مطب صناعي” وفيلم “كده رضا” وحاز من خلالهما على جوائز مثل جائزة مهرجان أوسكار السينما المصرية بدورته التاسعة والعشرين، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة لأحسن ممثل.

 

وفي عام 2008 قاط ببطولة فيلم “آسف على الإزعاج” ثم فيلم “ألف مبروك” عام 2009، ثم فيلم “عسل أسود” و”بلبل حيران” عام 2010، بينما شارك في بطولة فيلم “إكس لارج” عام 2022 وكان الفيلم الأكثر تحقيقا للإيرادات وحاز من خلاله على جائزة الجمهور لأحسن فيلم سينمائي في مهرجان المركز الكاثوليكي.

 

وبعدها توالت الأعمال الفنية لأحمد حلمي بين أفلام ومسلسلات مثل فيلم “على جثتي” ومسلسل “العملية مسي” الذي جسد فيه صوت دور القرد، وكذلك مسلسل “دمعة على خد الزمن”، “السندريلا”، “لحظات حرجة” فضلا عن أدوراه في المسلسلات الإذاعية ومنها “صلاح الخير”، و”اطلبيني من بابا”، ومسرحيته “حكيم عيون”.

 

أما آخر أعمال الفنان المصري أحمد حلمي هو تحضيره لفيلم من تأليف “هيثم دبور” وإخراج “محمد شاكر” ليكون جاهزا لموسم عيد الأضحى يوليو 2021 المقبل .