من هي دنيا بطمة
من هي دنيا بطمة

شهدت ساحات السوشيال ميديا “فيس بوك” و”تويتر”، يوم 4 يونيو 2021، العديد من التسأولات التي تصدرت محرك البحث العالمي “جوجل” هو من هي دينا بطمة، خاصة بعد نشر اختها ابتسام صور من عقد قرآنها، فيما هاجمها رواد السوشيال بسبب فيديو لها في شهر العسل مع زوجها.

من هي دنيا بطمة

دنيا بطمة أسم يتردد كثيرا على مواقع السوشيال ميديا، ويحتل الترند بين الفترة والأخرى، فهي فنانة مغربية، من مواليد أبريل 1991، ولدت في منزل فني، فوالدها مؤسس الفرقة المغربية “ناس الغيوان” والتي تعد من أشهر وأهم الفرق في المغرب حيث عمل فيها أولاد عمها وعمها وأخواتها.

حصلت على لقب السوبر ستار من الفنان والمطرب راغب علامة، كما حصلت على لقب “أميرة أراب آيدول” في نسخته العربية، ولم تكتفي بذلك بل شاركت أيضا في برنامج اكتشاف الأصوات بالمغرب وهو ” Studio 2M”.

الحياة المهنية دنيا بطمة

تخرجت من كلية السياحة بالمغرب، لتقوم بالنافسة على المركز الثاني في برنامج المسابقات الشهير “عرب أيدول” في 2011، كما استطاعت فيما بعد الحصول على لقب سفيرة الفن المغربي، وذلك بعد إعجاب الفنان اللبناني راغب علامة بصوتها الذهبي، كما نالت اعجاب المطربة الإماراتية أحلام، وأعجب بها أيضا موزع الموسيقى المصري حسن الشافعي.

الفنانة دنيا بطمة
الفنانة دنيا بطمة

زوج دنيا بطمة

  • في يوليو 2013 أعلنت الفنانة المغربية دنيا بطمة عن حفل زفافها من مدير أعمالها محمد الترك كزوجة ثانية فهو والد الطفلة الشهيرة “حلا التراك”
  • وفي عام 2017 انجبت الفنانة دينا بطمة من زوجها ترك أبنة سميت “بغزل”.

ماهي قضية حمزة مون بيبي

اتهمت الفنانة المغربية دنيا بطمة هي وشقيتها ابتسام في عام 2019 بإدارة صفحة تسمى “حمزة مون بيبي” تستهدف نشر الفضائح عن الفنانين وابتزازهم ماليا، حيث تم القبض عليهما نهاية عام 2019، ولكن خلال 16 ساعة من القبض عليهم، صدر قرار بإطلاق سراحمها بغرامة قدرها 80 ألف دولار، كما تم سحب جواز السفر ومنع سفرهم للخارج حتى تنتهي التحقيقات، إلا أن في مايو 2020 صدر حكم براءتهما لعدم كفاية الأدلة.

الأعمال الفنية لـ دنيا بطمة

قدمت الفنانة المغربية العديد من الاعمال الفنية الشهيرة في الوطن العربي والمغرب، خاصة ما تم تقديمه في عرب إيدول، والتي سنعرضها في السطور التالية:

  • في عام 2019 قدمت عدد من الأغاني أبرزها (ندمانة – الزمن بيدور).
  • كما قدمت في 2018 أغنية “علمتني” باللغة العربية الفصحى
  • فيما قدمت في 2017 أغنية (نية –ارقص – غيورة) وذلك باللهجة الخليجية.
  • وفي عام 2016 قدمت أغنية بالهجة الخليجية وهي “حب صيني”.
  • أما في عام 2015 قدمت أغنية “مغرب مغربنا” وكذلك أغنية “مزيان واعر” باللهجة المغربية، وفي نفس العام قدمت مع أبنه زوجها “حلا الترك” أغنية “آه يا قمر” باللهجة الخليجية.
  • وفي 2014 قدمت أغنية باللهجة الخليجية وهي “هني هني”
  • كما قدمت أغنية في عام 2013 باللهجة المصرية وهي “عظمة على عظمة”، وفي نفس العام قدمت أغنية باللهجة المغربية وهي ” ولافخبارو” وأغنية “مانت رايق – بدري” بالهجة الخليجية.
  • فيما قدمت في عام 2012 أغنية بالهجة الخليجية وهي “عايش غريب”، وكذلك أغنية “سلام”، وايضا أغنية “خلوني”، بالإضافة إلى أغنية “اليوم أبيك”.
  • وفي عام 2011 قدمت أغنية باللهجة المغربية وهي “علاش تغيب”.

المسلسلات التي غنت مقدمتها

بدأت في غناء تتر المسلسلات بالهجات الخليجية والمغربية من عام 2011، حيث قدمت أول أغنية تتر في مسلسل “صالون شهرزاد” بعنوان “شارة”، وفي عام 2012 قدمت أغنية تتر مسلسل كويتي وهو “خوات دنيا”.