دعم الخبز 2021  في الأردن   الموقع والشروط ومواعيد الصرف
دعم الخبز 2021 – الموقع والشروط ومواعيد الصرف

إذا كان لديك مشكلة في الحصول على حقك في دعم الخبز 2021 في الأردن فأنت بحاجة إلى معرفة رابط موقع الدعم الذي توفره الحكومة الأردنية لمواطنيها من مستحقى الدعم، وغيرها من المعلومات المتعلقة بهذا الشأن، وهو ما يوفره لك المقال التالي.

 

دعم الخبز 2021 الأردن

يعد دعم الخبز (رغيف العيش) أحد أهم الخدمات التي تقدمها الحكومة الأردنية للمواطنين في البلاد، فيحق لكل مواطن الحصول على حصته من الخبز، بسعر رمزي، ويأتي هذا القرار الجديد من الحكومة الأردنية بعد أزمة جائحة كورونا، وتعطل العديد من القوى العاملة في البلاد.

ويعد رابط دعم الخبز 2021 من الأشياء التي يبحث عنها المواطنين في الأردن، خاصة عمال اليومية والمحتاجين والأكثر تضررا من تداعيات الحظر بسبب فيروس كورونا المستجد، ومحاولات الحكومة الأردنية السيطرة عليه.

ويشمل قرار الحصول على الخبز المدعم عمال المياوم أو العاملين باليومية داخل الحدود الأردنية.

وقد تم إنشاء رابط دعم الخبز في شهر أبريل لعام 2020 ، وتقرر أن يستمر بشكل مبدئي إلى نوفمبر 2020 قبل أن يستمر لحين إشعار آخر.

وتقوم الحكومة الأردنية من خلال صندوق المعونة لدعم الخبز بصرف حوالي 27 دينار مليون أردني.

دعم الخبز 2021
دعم الخبز 2021

موقع دعم الخبز 2021

للحصول على فرصتك من الخبز المدعم، يجب عليك الولوج إلى موقع دعم الخبز 2021، ثم القيام بتسجيل الدخول في الدعم التكميلي، مع إدخال الرقم القومي للمواطن لطلب الدعم، وإدخال رقم الهوية الشخصية، وأخيرًا كتابة رقم الهاتف للتواصل بسهولة مع المتقدم بالطلب.

 

شروط الحصول على دعم الخبز

لا تمنح الحكومة الأردنية دعم الخبز ، لأي مواطن دون أن تتوافر فيه الشروط الخاصة بالحصل على هذا الدعم، حيث يجب معرفة الشروط التي يجب أن تطابق مع الأوراق المتقدمة للمواطنين من أجل الحصول على دعم الخبز.

وقد وضعت الحكومة بعض التي يحب توافرها في المتقدمين من أجل الحصول على دعم الخبز والاستفادة بالخدمة.

ومن بين تلك الشروط أن تكون أولوية الحصول على هذه الخدمة لكبار السن وعمال اليومية والمتضررين من الإجراءات التي يتم اتخاذها لمحاربة فيروس كورونا المستجد.

ومن بين الشروط أيضًا ألا يتعدى دخل الأسرة 12 ألف دينار أردني سنويًا.

أن يكون الفرد الطالب للدعم لا يتعدى الدخل السنوي الخاص به 6 آلاف دينار أردني سنويًا.

أن يكون المتقدم للحصول على دعم الخبز أردني الجنسية، ويعيش في الأردن ولم يغادر الأردن في آخر ثلاث شهور على الأقل.

أن يكون طالب الدعم لا يملك سيارة خاصة أو أملاك خاصة تتجاوز قيمتها 300 ألف دينار أردني.

 

موعد صرف دعم الخبز

قررت الحكومة الأردنية أن يظل رابط موقع دعم الخبز 2021 مفتوحًا لكلا من كبار السن وعمال اليومية إلى نهاية شهر مايو الجاري.

وبعد ذلك سوف يتم غلق هذا الموقع، قبل أن يتم فحص الطلبات التي تم تقديمها من قبل المواطنين.

 

وسائل الاتصال بموقع دعم الخبز

وفرت الحكومة الأردنية مركز اتصال خاص بخدمات الضمان، وهو مركز اتصالات مستمر، ويستقبل على مدار اليوم اتصالات المواطنين، خاصة من كبار السن خاصة الأشخاص فوق سن السبعين على الأرقام التالية: 065502626 ، 065502615  .

ومن الجدير بالذكر أن فكرة الحصول على دعم أو تموين، يتم تطبيقها في العديد من الدول العربية والأوروبية، خاصة بعد الإجراءات الاحترازية التي تتبعها العديد من الدول ومحاولتها وقف زحف فيروس كورونا المستجد، وفي الأردن تعد تلك الخدمة، جديدة نوعًا ما، لكنها باتت ضرورية خاصة لمحدودي الدخل وعمال اليومية وكبار السن وجميع المتضررين بسبب محاربة فيروس كورونا”كوفيد19″ المستجد.