أقراص Endoxan لعلاج السرطان
أقراص Endoxan لعلاج السرطان

 

يستخدم Endoxan Tablet في علاج أنواع مختلفة من السرطانات، كما أنه يستخدم لعلاج أمراض الكلى المعروفة باسم المتلازمة الكلوية عند الأطفال بعد فشل العلاجات الأخرى.

يجب تناول Endoxan Tablet مع الطعام ويفضل أن يكون ذلك في الصباح ولكن في نفس الوقت، تكون الجرعة يومية؛ للحصول على أكبر فائدة.

على كل الأحوال سيقرر طبيبك الجرعة اللازمة وكم مرة تحتاج إلى تناولها. سيعتمد هذا على ما يتم علاجك من أجله وقد يتغير من وقت لآخر.

يجب الاحتراس، حيث أنه يمكن أن يؤدي تناولها بطريقة خاطئة أو تناول الكثير منها إلى حدوث آثار جانبية خطيرة للغاية. قد يستغرق الأمر عدة أسابيع أو أشهر حتى ترى الفوائد أو تشعر بها ولكن لا تتوقف عن تناولها ما لم يخبرك طبيبك بذلك.

 

مشاكل الكبد

لمن لا يعلم فإن الكبِد هو عضو كبير في البطن، ويكون في الغالب بحجم كرة القدم، وفيما يتعلق بوضعه أو مكانه في الجسم فيوجد مباشرة تحت القفص الصدري مباشرة على الجانب الأيمن من بطنك، كما أن الكبد ضروري لهضم الطعام وتخليص الجسم من المواد السامة.

وتعد أمراض الكبد، أمراض وراثية في المقام الأول حيث يمكن توارث أمراض الكبد (وراثية)، فيمكن أن تحدث مشاكل الكبد أيضًا بسبب مجموعة متنوعة من العوامل التي تتلف الكبد، مثل الفيروسات وتعاطي الكحول والسمنة.

بمرور الوقت، يمكن أن تؤدي الحالات التي تتلف الكبد إلى التندُّب (تشمع الكبد)؛ مما قد يؤدي إلى فشل الكبد، وهي حالة تهدد الحياة بشكل عام، وقد تصل في النهاية إلى الوفاة.

الآثار الجانبية لتناول أقراص Endoxan

تشمل الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا لهذا الدواء القيء والغثيان وتساقط الشعر والحمى ووجود دم في البول، وقد يقلل هذا الدواء من قدرتك على مكافحة العدوى ويؤدي إلى مشاكل في الدم أو الكبد أو الكلى، كما يُنصح بشرب المزيد من السوائل حتى تتمكن من التبول أكثر. سيساعد هذا في منع مشاكل المثانة والكلى والحفاظ على عمل الكليتين بشكل جيد.

Endoxan
Endoxan

 

احتياطات قبل تناول الدواء

قبل تناول الدواء، أخبر طبيبك إذا كنت تعاني من مشاكل في الكبد أو الكلى أو تتناول أي أدوية لعلاج الالتهابات. يمكن أن تؤثر العديد من الأدوية الأخرى أو تتأثر بهذا الدواء، ولا ينصح بهذا الدواء أثناء الحمل أو أثناء الرضاعة الطبيعية.

 

دواعي استعمال  ENDOXAN TABLET

يتم تناول أقراص ENDOXAN لعلاج الأمراض التالية: أعراض السرطان، متلازمة أمراض الكلى، ويساعد Endoxan في علاج أنواع معينة من السرطان. يمكن استخدامه بمفرده أو بالاشتراك مع أدوية أخرى لعلاج السرطان في أجزاء مختلفة من الجسم.

يقتل Endoxan أو يوقف نمو الخلايا السرطانية ويمنع تكاثر الخلايا السرطانية.

 

كيف تعمل أقراص ENDOXAN ؟

تعمل أقراص Endoxan عن طريق إتلاف المادة الوراثية DNA و RNA للخلايا السرطانية ، وبالتالي وقف نموها وتكاثرها.

 

اقرأ المزيد

فوائد العنب الأسود يحارب السرطان ويحمي الكبد

أستيل سيستايين يسبب السرطان

فوائد الشوكولاتة – تخفض ضغط الدم وتحمي من ‏السرطان