Fluxopride – السعر ودواعي الاستعمال والآثار الجانبية
Fluxopride – السعر ودواعي الاستعمال والآثار الجانبية

 

يستخدم Fluxopride tablet لاضطرابات حركية خاصة بالجهاز الهضمي، وعسر الهضم، ومتلازمة القولون العصبي، وتعمل أقراص Fluxopride عن طريق زيادة إطلاق مادة الأسيتيل كولين مما يؤدي إلى زيادة حركية الجهاز الهضمي.

 

دواعي الاستعمال

يستخدم Fluxopride tablet في العلاج والسيطرة والوقاية، وتحسين الأعراض الخاصة باضطرابات حركية الجهاز الهضمي، حمض ارتجاع، وعسر الهضم، ومتلازمة القولون العصبي.

Fluxopride

Fluxopride

مشكلة متلازمة القولون العصبي

تعد مشكلة متلازمة القولون العصبي (IBS) أحد المشاكل الشائعة في عالمنا العربي، ويمكن توصيفها بأنها عبارة عن اضطراب يؤثر على الأمعاء الغليظة.

وتشمل العلامات والأعراض الخاصة بمتلازمة القولون العصبي، ما يلي: التشنج وآلام البطن والانتفاخ والغازات والإسهال أو الإمساك، أو كليهما، علاوة على ذلك تُعتبر متلازمة القولون العصبي حالة مزمنة ستحتاج إلى إدارتها على المدى الطويل.

لا تظهر أعراض وعلامات حادة إلا عند عدد قليل من المصابين بمتلازمة القولون العصبي.

ويجب الإشارة هنا إلى أن متلازمة القولون العصبي لا تتسبب في حدوث تغيرات في أنسجة الأمعاء، ولا تؤدي بأي حال من الأحوال إلى خطر الإصابة بسرطان القولون.

الآثار الجانبية لدواء Fluxopride

قد تحدث بعض الآثار الجانبية النادرة ولكنها خطيرة، والتي قد تتضمن؛ الغثيان، التقيؤ، وجع بطن، الإسهال، الإمساك، الدوخة، الأرق، صداع الراس، جفاف الفم، الشعور العام بعدم الراحة.

 

الاحتياطات قبل وبعد تناول Fluxopride

قبل استخدام قرص Fluxopride، أخبر طبيبك عن قائمتك الحالية من الأدوية، والمنتجات التي لا تحتاج إلى وصفة طبية (مثل الفيتامينات ، والمكملات العشبية ، وما إلى ذلك) ، والحساسية ، والأمراض الموجودة مسبقًا ، والظروف الصحية الحالية (مثل الحمل ، والجراحة القادمة ، إلخ. ).

قد تجعلك بعض الحالات الصحية أكثر عرضة للآثار الجانبية للدواء، ولا تستخدم في النساء المسنات والحوامل، ومرضى القصور الكلوي والكبدي.

إذا واجهت النعاس، والدوخة، وانخفاض ضغط الدم كآثار جانبية عند استخدام Fluxopride tabletmedicine ، فقد لا يكون من الآمن قيادة السيارة.

لا تنطوي معظم الأدوية على احتمالية الإدمان أو سوء الاستخدام. عادة، تصنف الحكومة الأدوية التي يمكن أن تسبب الإدمان على أنها مواد خاضعة للرقابة، في المقابل تحتاج بعض الأدوية إلى المراجعة قبل التوقف أو لا يمكن إيقافها فورًا بسبب تأثيرات الارتداد.

 

التفاعلات مع أقراص Fluxopride tablet

إن كنت تأخذ أدوية اخرى أو منتجات في الوقت نفسه ، فقد تتغير آثار Fluxopride tablet الجانبية. قد يزيد ذلك من خطر الآثار الجانبية أو قد لا يعمل الدواء الخاص بك بالشكل الصحيح.

 

التركيب والمكونات النشطة

يتكون Fluxopride tablet من مكونات نشطة تتعلق أغلبها بالأملاح.

 

سعر أقراص Fluxopride

عبوة اقراص FLUXOPRIDE فلاكسوبرايد تأتي في الغالب بتركيز 5 مجم، وتحتوي علي 50 قرص. وتتوافر أقراص Fluxopride في الصيدليات المصرية بسعر 36 جنية.

 

اقرأ المزيد

رانيتيدين 150 لعلاج المعدة وأمراض الجهاز الهضمي

دواء دايجينورم لزيادة الوزن وعلاج عسر الهضم

مواصفات أقراص جاناتون لعلاج إضطرابات المعدة وعسر الهضم