افضل قطرة للعين للاطفال
افضل قطرة للعين للاطفال

افضل قطرة للعين للاطفال تعالج التهابات العين البكتيرية الشائعة عن الأطفال، وتكون عبارة عن مضاد حيوي واسع المجال، فتعمل على إيقاف نمو البكتريا، وأحيانًا قتلها، ومن الأمثلة على هذه القطرات: قطرة توبرين، وقطرة سيانارو، وغيرها، ويمكن استخدام مثل هذه القطرات للأطفال من جميع الأعمار.

افضل قطرة للعين للاطفال

افضل قطرة للعين للاطفال
افضل قطرة للعين للاطفال
  • هي القطرات التي يتم تصنيفها باعتبارها مضاد حيوي، وتعالج التهابات العين البكتيرية والفيروسية، والتحسسية، والتهيجية، ويمكن استخدام بعضها كقطرة مرطبة في حالة جفاف العين، وغالبًا ما يصف الأطباء هذه القطرات لحديثي الولادة لحمايتهم من الالتهابات البكتيرية الشائعة في هذه الفترة.

قطرة عين توبرين للرضع

  • تقوم قطرة توبرين بمعالجة الالتهابات البكتيرية، وتعالج بشكل خاص جزء العين الخارجي، وتعمل القطرة على على منع نمو البكتيريا الضارة، وتقتلها، وتحد من انتشارها.
  • وتعتبر توبرين من القطرات الفعالة في علاج التهابات العين التي تصيب الأطفال الرضع، ويمكن استخدامها لحديثي الولادة من عمر يوم، وتعالج التهاب العين الشائعة لدى حديثي الولادة.

اقرأ أيضًا: مواصفات قطرة أوركاديكسولين لعلاج التهابات العين

قطرة سيانارو للاطفال

  • تعتبر سيانارو من القطرات التي تستخدم في علاج التهابات العين البكتيرية، وتعقم العين من البكتريا والجراثيم التي قد تصيبها، ولذا فهي تُصنف كمضاد حيوي، وتنتمي إلى مجموعة الماكروليد، وهي مجموعة من المضادات الحيوية التي تمنع نمو البكتريا، وتقتلها، وتعتبر الحرقة في العين من آثارها الجانبية لاحتوائها على مادة بنزالكونيوم كلوريد، وهي مادة حافظة.

ويجب الإشارة أن سيانارو تستخدم للأطفال الأكبر من سنة، ولا توجد معلومات كافية عن استخدامه للرضع تحت سنة، وتستخدم سيانارو في الحالات الآتية:

  • علاج التهابات العين الخارجية.
  • علاح الاحمرار بسبب الالتهابات الناتجة عن البكتريا.
  • تسكين الآلام التي تنتج عن التهابات العين.
  • استخدامه موضعيًا للتخلص من بكتريا العين.
  • تعقيم العين.
  • علاج الالتهابات الجرثومية للملتحمة.

قطرة Tobrex للعين للاطفال

  • تعتبر توبركس أفضل قطرة للعين للاطفال لعلاج التهابات أنسجة العين الناتجة عن البكتريا، وتوجد في شكل قطرة للعين، وتعتبر من المضادات الحيوية واسعة المدى، وتعمل على إبطاء نمو البكتريا، وهو ما يساعد الجهاز المناعي على التعامل أسرع مع العدوى البكتيرية، كما تقتل القطرة الجراثيم التي تصيب العين.
  • تشير الشركة المصنعة لقطرة توبركس على أنها تستخدم للاطفال أكبر من سنة، ونجد أن بعض الأصباء يصفونها للأطفال أيًا كان سنهم، وهو ما يعني أن عمليًا القطرة تناسب الأطفال من جميع الأعمار.

شاهد أيضًا: سعر قطرة NORMO – TEARS نورمو تيرز لعلاج حرقان العين

قطرة Tobradex للعين للاطفال

  • تعتبر من القطرات الشهيرة أيضًا، وتشبه في طريقة عملها كافة القطرات السابقة، فهي تعتبر مضادًا حيويًا واسع المجال، تمنع نمو البكتريا، وتقتلها، ولكنها تتميز بأنها تقلل تورمات العين بشكل كبير.

قطرة مرطبة للعين للاطفال

  • تعتبر القطرات المرطبة التي تحفز إنتاج الدموع، أو تنتج دموعًا اصطناعية هي افضل قطرة للعين للاطفال  في حالة جفاف العين، وتعتبر قطرة Optone من أفضل القطرات التي تقوم بهذا الدور، فهي تريح العين سريعًا، ومتوفرة بسعر مناسب.

مدة استخدام قطرة توبرين للرضع

توبرين هو عبارة عن مادة دوائية تستخدم عادة لعلاج الأنفلونزا والبرد والحساسية. وتستخدم أيضًا للأطفال الرضع لعلاج الاحتقانات الأنفية.

عادةً ما يتم توصية بأن يتم استخدام قطرات توبرين للرضع لمدة لا تتجاوز 3-5 أيام. ويجب استشارة الطبيب إذا استمر الاحتقان الأنفي أكثر من ذلك. ويتم تحديد الجرعة والمدة المناسبة للاستخدام وفقًا لعمر الطفل وحالته الصحية العامة وتوصيات الطبيب المعالج.

ويجب الالتزام بتعليمات الطبيب المعالج وعدم تجاوز الجرعة الموصى بها أو المدة المحددة للاستخدام، ويجب التوقف عن استخدام الدواء إذا ظهرت أي أعراض جانبية مثل تهيج أو جفاف الأنف أو زيادة ضربات القلب أو ارتفاع ضغط الدم.