يستخدم دواء بارامول paramol لعلاج وتخفيف الآلام البسطية، مثل: الصداع، آلام فترة الدورة الشهرية، آلام الأسنان، آلام الظهر، التهاب العظام، آلام البرد والأنفلونزا، والحد من الحمى.

 

كيفية استخدام بارامول

  • الأقراص: تؤخذ عن طريق الفم كما أخبرك الطبيب، أو اتبع جميع التعليمات على النشرة الخاصة بالمنتج. وإذا كان لديك أي أسئلة، اسأل الطبيب أو الصيدلي الخاص بك. إذا كنت تعطي بارامول لطفل، كن متأكدا من أنك تستخدم المنتج المخصص للأطفال. استخدم وزن طفلك لإيجاد الجرعة المناسبة في نشرة الدواء. إذا كنت لا تعرف وزن طفلك، يمكنك إعطائه الجرعة اعتمادا على عمره.
  • دواء الشرب: رج الزجاجة جيدا قبل كل جرعة، مع العلم أن بعض السوائل لا تحتاج إلى اهتزاز قبل الاستخدام. لذلك اتبع جميع التعليمات على نشرة الدواء. واستخدم ملعقة القياس التي تأتي مع العلاج الدواء ولا تستخدم ملعقة منزلية.
  • الأقراص سريعة الذوبان: تمضغ أو تترك حتى الذوبان على اللسان، ثم يتم ابتلاعها مع أو بدون ماء.

 

تعليمات الاستخدام

بارامول
دواء شرب بارامول
  • في حالات الحمى: لا تتناول بارامول للحمى لمدة تصل إلى أكثر من 3 أيام ما لم يوجه طبيبك بذلك.
  • البالغين: لا تأخذ هذا المنتج لعلاج الألم لأكثر من 10 أيام (5 أيام في الأطفال) ما لم يتم التوجيه بذلك من قبل طبيبك.
  • الأطفال: إذا كان الطفل يعاني من التهاب في الحلق، وخاصة مع ارتفاع درجة الحرارة أو الصداع أو الغثيان والقيء، يجب استشارة الطبيب على الفور.
  • أخبر طبيبك إذا كانت حالتك تستمر أو تزداد سوءا أو إذا ظهرت عليك أعراض جديدة.
  • أخبر طبيبك إذا كنت تعتقد أنه لديك مشكلة طبية خطيرة، واحصل على مساعدة طبية على الفور.

 

الآثار الجانبية لـ بارامول

هذا الدواء عادة ليس لديه آثار جانبية. إذا كان لديك أي آثار غير عادية، اتصل بالطبيب أو الصيدلي الخاص بك على الفور. إذا كان طبيبك وصف لك هذا الدواء، تذكر أنه حكم أن الفائدة بالنسبة لك هو أكبر من خطر الآثار الجانبية. والعديد من الناس الذين يستخدمون هذا الدواء ليس لديهم آثار جانبية خطيرة.

 

رد فعل حساسية خطير جدا لهذا الدواء نادر. ولكن يجب الحصول على المساعدة الطبية على الفور إذا لاحظتم أي أعراض لحساسية خطيرة، بما في ذلك: الطفح الجلدي، الحكة، التورم خاصة في الوجه أو اللسان أو الحلق، الدوار الحاد، صعوبة التنفس.

 

مع العلم أن هذه ليست قائمة كاملة من الآثار الجانبية المحتملة. لذلك إذا لاحظت تأثيرات أخرى غير مدرجة أعلاه، اتصل بطبيبك أو الصيدلي.

 

أدوية السخونة للكبار وطرق العلاج المنزلي