يتابع موقع “ويكي مصر” الأشكال الخاصة بـ ستائر مودرن 2021  بألوانها المتعددة التي يختارها أبرز المصممين لـ أحدث ستائر المودرن في العالم الآن. نحاول أن ننتقي التصميمات والألوان بصورة جيدة جدًا التي تتناسب مع الموديلات والديكورات لتتماشى مع أحدث المفروشات العصرية بأشكال فائقة الجمال، ولمساتها الجمالية الفريدة التي تناسب الأثاث المودرن أو غير المودرن.

 

كيف تختار ستائر مودرن 2021 بعناية من المجموعات المختلفة؟

عليك أن تدرس التصميمات الداخلية المعاصرة للستائر المودرن لتنسجم بشكل كامل مع كل سنتيمتر مربع من المساحة، فليس من المستغرب أبدًا أن تخصص الكثير من الوقت لتزيين النوافذ اليوم. ويعرف المصممون فعليًا كيف تبدو الستائر العصرية في عام 2021 وهناك قائمة من الاتجاهات الأكثر جاذبية وسحرًا الجاهزة فعليًا، والتي تلهم الجميع حلولا أكثر أناقة لتصميم داخلي مريح.

 

أهم 4 اتجاهات لـ ستائر مودرن 2021

في الاتجاهات العامة للداخل عام 2021 لـ ستائر مودرن يهتم الكثير من المصممين بالجمع بين الأهداف العملية، والأشكال الجمالية والزخرفية لـ ألواح النوافذ والتي يجب أن تجذب الحد الأدنى من الاهتمام، وتساهم في عملية تناغم تصميم الغرفة وبناء على هذا الأمر حدد الخبراء 4 من الاتجاهات الرئيسية التي يجب عليك أن تراعيها في تصميماتك العصرية للستائر المودرن نذكرها في النقاط التالية:

 

الستائر الشفافة المغرية

تعتبر الستائر الشفافة المغرية زخرفة جيدة وحلًا ممتازا للنوافذ المواجهة لجهة الشمال والغرف الصغيرة لأنها تحافظ على توازن الضوء والتهوية بعناية. وفي الوقت نفسه لن تحتاج إلى استخدام الستائر المصنوعة من الأقمشة الكثيفة، وفي هذه الحالة ستنشئ ستائر لن تحتاج إلى الشعور الضروري بالنظافة المستمرة للستائر بل ستشعر بالخفة والرحابة وفي الستائر الشفافة المغرية فمنها الستائر ذات النسيج الشفاف ذو الملمس الناعم غير اللامع الذي يسمح بضوء الشمس الدخول للغرفة مما يجعل الغرفة تبدو مشرقة جدًا وحتى مع أشعة قليلة من الشمس تعتبر فعالة جدًا. والنوع الثاني هي الستائر (التول) وهي المادة النسيجية الشبكية الدقيقة التي تسمح بنفاذ أشعة الشمس بشكل أفضل وتجعل الزخارف الموجودة عليها أكثر تعبيرًا.

 

صور ستائر مودرن 2021 شفافة
صور ستائر مودرن 2021 شفافة

 

صور ستائر مودرن شفافة 2021 حديثة
صور ستائر مودرن شفافة 2021 حديثة

 

الستائر الحامية من الضوء

الاتجاه المعاكس للاتجاه الذي ذكرناه في النوع الأول السابق ذكره للستائر هو الاتجاه الذي يعتمد على الأقمشة الكثيفة وغير المنفذة للنور. ينظر الكثيرون إلى منازلهم على أنها حصنهم الخاص، وتضفي الستائر هذه شعورًا بالراحة والأمان، وإلى جانب ذلك تعتبر الستائر غير الشفافة هبة من السماء لغرف النوم والنوافذ المواجهة للجنوب. وتعتمد هذه الستائر على أقمشة نسيجية كثيفة جدًا، أو تعطي تعتيمًا جيدًا، وفي الوقت نفسه هناك العديد من الألوان المتنوعة لتعطي تأثيرًا فنيًا داخليًا قويًا وله العديد من الأنواع الوردة المغبّرة وهي خفيفة ومعتدلة وبها ضبغات خفيفة، ولون الخردل المشرقة والغنية والتي تملأ الغرفة دفء وفرحة الحياة، ولون البحر الأزرق العميقة النبيلة التي تعيدنا إلى الأجواء الارستقراطية المريحة، ولون النعناع أو المريمية الذي يعبر عن النغمات الخضراء الساحرة التي تمنح الهدوء ونوع من البرودة وسننشر لكم الصور.

 

صور ستائر حديثة 2021 مانعة للضوء
صور ستائر حديثة 2021 مانعة للضوء
صور ستائر حديثة 2021 مانعة للضوء
صور ستائر حديثة 2021 مانعة للضوء

 

الستائر الكتّان والقطن الأنيقة

يزداد المصممون إعجابًا بالمواد الطبعية من الداخل بالتالي انتشار الستائر الكتّان والقطن ليس مفاجئة على الإطلاق، فاليوم أصبحت الستائر المصنوعة من القطن الكثيف تحظى بشعبية خاصة. فالنسيج القطني يريح العين بملمسه الطبيعي، وبساطته وانخفاض ميله إلى حدّ التلاشي، وقدرة المصممين على اختيار لون نمطي يناسب البصر. وأما ستائر الكتان فهي مادة مريح للعين جدًا فلا هي بشكل قاطع زخارف أو ألوان زاهية أو بها معالجة نسيجية مفرطة. فحياكة الستارة الساحرة في طبيعتها جميلة جدًا، ناهيك عن قدرتها على إظهار البساطة من الداخل والتي عادة ما تبدو باهظة الثمن. عام 2021 الستائر الحريرية ذات النسيج الناعم هي الموضة وتظهر اللمعان الفاخر.

 

صور ستائر مودرن قطنية وكتان 2021
صور ستائر مودرن قطنية وكتان 2021
صور ستائر مودرن قطنية وكتان 2021
صور ستائر مودرن قطنية وكتان 2021

 

الستائر البسيطة

هيمنت البساطة على هذه النوعية من الستائر ويؤكد المصممون أنها أفضل ديكورات للنوافذ والشبابيك ولا تحتاج أي ديكور آخر، وبهذا يكون تزيين النوافذ الحديثة حل وسطي عقلاني بين الأناقة التقليدية، والعملية الوظيفية للستائر. وهي متنوعة الأنواع منها: ستائر من مواد مختلفة، والمصاريع الحديثة، والستائر الدوارة، والستائر الرومانية، والستائر المطوية، والأواح اليابانية المصنوعة من الورق أو البولستر والمنسوجات.

 

صور ستائر بسطية مودرن 2021
صور ستائر بسطية مودرن 2021
صور ستائر بسطية مودرن 2021 حديثة
صور ستائر بسطية مودرن 2021 حديثة
صور ستائر مودرن لعام 2021
صور ستائر مودرن لعام 2021
صور ستائر مودرن
صور ستائر مودرن