يبحث الكثير من المواطنين السعوديين عبر محركات البحث المختلفة عن أفضل الجمعيات الخيرية في المملكة، وكانت من نتائج عملية البحث هي مؤسسة الوليد الخيرية، ولهذا يجب التعرف على كيفية التسجيل في مؤسسة الوليد للمساعدات الخيرية، من أجل الحصول على سكن أو سيارة، أو حتى على الأقل مساعدات مالية، حيث أعلنت المؤسسة عن بدء تقديم العديد من المساعدات للكثير من الأسر محدودة الدخل وكذلك المتضررين من الأحداث والأزمات الأخيرة في البلاد.

 

نبذة مختصرة عن مؤسسة الوليد للمساعدات الخيرية

تعتبر مؤسسة الوليد واحدة من أهم وأكبر المؤسسات الخيرية الموجودة داخل المملكة العربية السعودية، أنشأها الأمير وليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، منذ 40 عاما أو أكثر، وتعمل المؤسسة على تقديم المساعدات والتبرعات والخدمات لكافة المواطنين داخل المملكة، وعلى الأخص الأسر ذات الدخل المحدود.

 

التسجيل في مؤسسة الوليد
مؤسسة الوليد

تقدم المؤسسة العديد من المساعدات بمختلف الصور، ففي بعض الأحيان تمنح وحدات سكنية للأسر التي لا تمتلك محل سكن، وتمنح سيارات لأصحاب الدخول الضعيفة أو المحدودة، كما أنها تقدم المساعدات المالية في صور أخرى، وذلك بما يتناسب مع حالة الشخص المتقدم بطلب الحصول على المساعدة.

 

وفي الآونة الأخيرة أعلنت المؤسسة عن رغبتها في تسهيل العديد من الخدمات التي تقدمها، حيث يمكن لكافة الراغبين في الحصول على المساعدات التابعة للمؤسسة التسجيل على الموقع الإلكتروني الخاص بها، مع مراعاة توافر مجموعة من الشروط التي تم وضعها من قبل القائمين على المؤسسة.

 

ما هي الأهداف التي تسعى إليها المؤسسة

تسعى مؤسسة الوليد المملوكة للأمير وليد بن طلال إلى تحقيق العديد من الأهداف السامية، ومن أهم هذه الأهداف ما يلي:

 

أهداف مؤسسة الوليد
الأمير الوليد بن طلال
  • النجاح في تحقيق العديد من التغيرات الحياتية الإيجابية في حياة الأفراد وكذلك المجتمعات، بحيث تصبح أكثر إنسانية.
  • مساعدة العديد من الأفراد في تحقيق أهدافهم الحياتية، وذلك من خلال توفير احتياجتهم الأساسية ووصولا إلى تحقيق ما يطمحون إليه من أهداف وآمال.
  • العمل على إيجاد الاتحاد بين كافة فئات المجتمع بمختلف أطيافه لمواجهة كافة المشكلات والصعوبات الحياتية والقدرة على التغلب على التهديدات التي تعيق استمرار نجاح المجتمعات وسير الحياة البشرية بشكلها ورتمها الطبيعي.
  • تحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي والمساواة في فرص العيش، وذلك من خلال تحسين الأوضاع الحياتية والمعيشية للعديد من الأسر محدودة الدخل أو التي تعيش تحت خط الفقر.

 

ما هي الشروط الواجب توافرها للحصول على مساعدات مؤسسة الوليد

قبل التعرف على كيفية التسجيل في مؤسسة الوليد للمساعدات الخيرية، لابد من معرفة الشروط الواجب توافرها من أجل قبول طلب الحصول على هذه المساعدة، ومنها:

 

أولا: شروط الحصول على وحدة سكنية من المؤسسة

  • من الضروري ألا يزيد الراتب الشهري أو دخل الشخص المتقدم بالطلب عن 3 آلاف ريال شهريًا أي لا يتجاوز 36 ألف ريال سنويًا، وذلك في حالة كونه صاحب أسرة أو أنه عائل لأسرة.
  • يجب ألا يكون الشخص المستفيد مالكًا لأحد الوحدات السكنية الأخرى أو لأي عقار، بمعنى أنه يجب أنه يجب أن يكون متقدم بالطلب لأول مرة من أجل الحصول على وحدة سكنية.
  • في حالة منح المؤسسة وحدة سكنية لصاحب الطلب، فإنه يجب أن يعلم أنه لا يمكنه توريث هذه الوحدة في حالة وفاته.
  • كما أنه لا يمكن للمستفيدين من الوحدات السكنية المقدمة من مؤسسة الوليد ببيع هذه الوحدة السكنية أو تأجيرها للغير بهدف الحصول على الربح.
  • ومن أهم الشروط أيضًا ألا ينطبق على صاحب الطلب أو المستفيد من مساعدات مؤسسة الوليد أي شرط من الشروط الموضوعة من قبل وزارة الإسكان، وكذلك شروط الحصول على قرض من أحد البنوك الموجودة داخل المملكة.

 

ثانيا: شروط الحصول على سيارة من المؤسسة

شروط الحصول على سيارة من مؤسسة الوليد
سيدة تحصل على سيارة من مؤسسة الوليد
  • يجب ألا يزيد دخل الشخص المستفيد عن 3 آلاف ريال شهريًا.
  • من المهم ألا يكون قد تقدم بطلب الحصول على سيارة سابقًا، حيث تشترط المؤسسة أن يكون الطلب مقدم للمرة الأولى، وإلا فإنه سوف لن يتم النظر فيه.
  • أما في حالة امتلاك الشخص المتقدم بالطلب لأي سيارة خاصة أخرى أو حتى وسيلة نقل يتم رفض الطلب نهائيًا.
  • وبالنسبة للسيارة أيضًا فإنه لا يمكن التحكم فيها سواء بالبيع أو التأجير أو التوريث في حالة وفاة الشخص المستفيد، لأنها تكون مملوكة للمؤسسة.

 

كيفية التسجيل في مؤسسة الوليد للمساعدات الخيرية

هناك مجموعة من الخطوات البسيطة التي يتم اتباعها في حالة الرغبة في التسجيل في مؤسسة الوليد للمساعدات الخيرية، وذلك من أجل التقدم بطلب الحصول على سكن أو سيارة أو مساعدة مالية، ومن أهم هذه الخطوات ما يلي:

 

كيفية التسجيل في مؤسسة الوليد
واجهة موقع مؤسسة الوليد

 

  • بعد الدخول يتم الضغط على كلمة تسجيل كمستخدم جديد، من خلال الانتقال بصورة مباشرة إلى صفحة التسجيل.
مؤسسة الوليد تسجيل الدخول
مؤسسة الوليد تسجيل الدخول

 

  • ومن ثم يدخل المستخدم بإدخال مجموعة من البيانات مثل اسم صاحب الطلب بالكامل، رقم الهوية، عنوان البريد الإلكتروني الخاص به وتأكيده، رقم الهاتف الجوال، كلمة المرور الخاصة بالمستخدم مع تأكيدها من خلال كتابتها مرة ثانية في المربع المخصص لها، وتفعيل حساب تويتر، وذلك كما تبين الصورة التالية.
التسجيل في مؤسسة الوليد
التسجيل في مؤسسة الوليد

 

  • بعد إدخال كافة البيانات المطلوبة بالشكل الصحيح، يتم الضغط على كلمة تسجيل، وذلك لبدء عملية تفعيل الحساب الخاص بالمستخدم داخل المؤسسة.
  • بعدها يتم متابعة الطلب وانتظار الرد عليه من قبل المؤسسة.
  • يتم النظر في كافة الطلبات المقدمة للمؤسسة وبعدها يتم الإعلان عن أسماء الفائزين أو المستفيدين من خلال صفحة المؤسسة الموجودة على تويتر، وبعدها يتم التواصل مع المستفيدين من خلال أرقام الهواتف الجوالة الخاصة بهم.

 

كيفية التواصل مع مؤسسة الوليد الخيرية

هناك العديد من الطرق التي يتم من خلالها التواصل مع القائمين على المؤسسة، ومن أهم هذه الطرق طريقتين هما على النحو التالي:

 

الطريقة الأولى

من خلال إنشاء حساب على موقع التواصل الإلكتروني تويتر، إذ يتم الاتصال بشكل مباشر مع المؤسسة من خلال الصفحة الرسمية الخاصة بها الموجودة على تويتر، حيث يتم الإعلان عن نتائج قبول الطلبات على هذه الصفحة.

 

الطريقة الثانية

تعتبر هذه الطريقة هي الطريقة السهلة عن طريق الاتصال على رقم الهاتف الموحد الذي تم تخصيصه من أجل الرد على كافة التساؤلات والاستفسارات الخاصة بالمواطنين والمستفيدين، وهو 966112110000، حيث يتم الرد من قبل ممثلي الخدمة التابعين للمؤسسة.