6 طرق لـ حرق الدهون بصورة طبيعية
تخلص من دهونك

نمط الحياة جعل الكثير من الناس يسرفون في تناول الطعام ويصابون بالسمنة المفرطة لذلك أصبح حرق الدهون ضرورة رئيسية مهمة جدًا للجميع. وهناك مجموعة من الطرق الطبيعية لفقدان الوزن والتخلص من الدهون بشكل كامل. وفي هذا الموضوع سنشرح لكم 14 طريقة تساعد على حرق الدهون بصورة طبيعية وبدون أي مشاكل.

خطوات حرق الدهون بصورة طبيعية بدون رياضة

  • ابدأ بممارسة الرياضة بأي نوع من الأنواع. وينصح الخبراء وأخصائيو التغذية بممارسة رياضة المشي بصورة يومية فيمكنك البدء بالمشي لمدة 15 دقيقة يوميًا، لمدة أسبوع، وبعد ذلك ترفع الوقت المستغرق في السير ليكون 20 دقيقة أسبوع آخر، وأسبوع ثالث لتكون نصف ساعة. وخلال شهر ارفع معدل السير لديك ليكون ساعة يوميًا. فهذا سيساعدك بصورة جيدة جدًا على التخلص من الدهون، وحرق السعرات الحرارية بشكل سريع.
  • ابدأ بشرب فنجان من القهوة يوميًا، وذلك لأن القهوة تحتوي على الكافيين، وأثبتت الدراسات أنه يساعد على حرق الدهون لما يحتويه من مجموعة من مضادات الأكسدة التي تساعد على تفكيك الدهون بصورة طبيعية وحرقها بدون أي مجهود.
  • توقف عن تناول السكر والمشروبات الغازية بصورة كاملة، وذلك لأن تناول السكر يرفع نسبة الأنسولين في الدم. وحينما يرتفع الأنسولين في الدم فهو يتجه إلى تحويل الكربوهيدرات، والدهون البسيطة إلى دهون مركبة ترتبط بخلايا استقبال الدهون وبهذا يزداد الوزن. ويمكنك استبدال السكر الأبيض باستخدام السكر الدايت وخاصة سكر نبات ستيفيا فهو سكر طبيعي ومنخفض السعرات الحرارية.
فقدان الوزن
فقدان الوزن عن طريق حرق الدهون
  • اتبع نظام غذائي عالي البروتين

لابد من استشارة أخصائي تغذية لاتباع نظام غذائي عالي البروتين، والاهتمام بتناول الخضروات مثل الخس والخيار، والبقدونس والشبت، وبقية المأكولات الورقية لما تحتويه على كميات أقل من السعرات الحرارية، والتي تساعدك على خفض السعرات الحرارية التي ترغب في تناولها بصورة يومية.

  • حافظ على النوم في المساء بصورة يومية، لأن هناك مجموعة من الدراسات أثبتت وجود ارتباط بين الحصول على قسط كافٍ من النوم وفقدان الوزن. وأظهرت دراسة أجريت على 68183 امرأة أن أولئك الذين ناموا خمس ساعات أو أقل في الليلة على مدى 16 عامًا كانوا أكثر عرضة لزيادة الوزن من أولئك الذين ناموا لأكثر من سبع ساعات في الليلة.

وأوضحت دراسة أخرى أن تحسين نوعية النوم والحصول على سبع ساعات على الأقل من النوم في الليلة الواحدة يزيد من احتمال فقدان الوزن بنجاح بنسبة 33 ٪ لدى 245 امرأة مسجلة في برنامج لفقدان الوزن لمدة ستة أشهر. وتظهر الأبحاث الأخرى أن قلة النوم قد تساهم في حدوث تغيرات في هرمونات الجوع وزيادة الشهية وزيادة خطر الإصابة بالسمنة، وعلى الرغم من أن الجميع يحتاج إلى قدر مختلف من النوم ، فقد وجدت معظم الدراسات أن الحصول على سبع ساعات على الأقل من النوم في الليلة يرتبط بأكبر قدر من الفوائد عندما يتعلق الأمر بوزن الجسم. لذلك التزم بجدول نوم منتظم. وحاول أن تتناول الكافيين بصورة صباحية فقط، وقلل من استخدامك للأجهزة الإلكترونية قبل النوم للمساعدة في دعم دورة نوم صحية.

  • أضف الخل إلى طعامك فهو معروف بخصائصه المعززة للصحة. وبالإضافة إلى آثاره الجيدة على صحة القلب والسيطرة على نسبة السكر في الدم، فإن زيادة تناولك للخل قد يساعد في زيادة حرق الدهون، وفقًا لبعض الأبحاث. واكتشفت إحدى الدراسات أن استهلاك 1-2 ملاعق كبيرة (15-30 مل) من الخل يوميًا يقلل من وزن الجسم ودهون البطن ومتوسط محيط الخصر على مدى فترة 12 أسبوعًا. كما أظهر تناول الخل أنه يعزز الشعور بالامتلاء ويقلل من الشهية. وأظهرت دراسة صغيرة أخرى أجريت على 11 شخصًا تشير إلى أن إضافة الخل إلى النظام الغذائي يقلل من السعرات الحرارية اليومية بما يصل إلى 275 سعرة حرارية. فمن السهل دمج الخل في نظامك الغذائي. على سبيل المثال، فيخفف الكثير من الناس خل التفاح بالماء ويشربونه كمشروب عدة مرات يوميًا مع الوجبات.