معرفة رابط دخول حسابي بنك التسليف السعودي

الكثير من التساؤلات داخل جميع أنحاء المملكة العربية السعودية حول كيفية معرفة رابط دخول حسابي بنك التسليف هو ما جعلنا اليوم في هذا المقال نتحدث سويًا باستفاضة ونجيب عن العديد من تلك التساؤلات عن رابط دخول حسابي بنك التسليف، حيث يضم بنك التسليف الكثير من العملاء السعوديين ولهذا تجد العملاء دائمو البحث عن كيفية الاستفادة من جميع الخدمات المقدمة من بنك التسليف.

بنك التسليف

بنك التنمية الاجتماعية هذا هو الاسم الحالي لبنك التسليف والإدخار، فمنذ نشأة بنك التسليف والإدخار عام 1391 هجريًا وأصبح عملاء البنك في زيادة مستمرة كل يوم، ويرجع ذلك لعدة أسباب لعل من أهمها الأنواع العديدة من القروض التي يقدمها بنك التسليف لعملائه من أجل نشر العدالة الاجتماعية بين المواطنين السعوديين وسهولة التعامل والتواصل مع إدارة البنك أو سهولة الحصول على خدمات كثيرة مقدمة من بنك التسليف عن طريق استخدام الخدمات الإلكترونية الكثيرة المتاحة.

كيف أقوم بمعرفة القروض المقدمة من بنك التسليف

عندما تحتاج إلى معرفة أي خدمة جديدة أو الاستفسار عن قرض معين، فإنه يجب عليك التواصل مع إدارة البنك عن طريق الذهاب إلى أحد فروع البنك المنتشرة في جميع أنحاء المملكة أو التواصل معهم عن طريق استخدام الهاتف أو مراسلتهم عن طريق البريد الإلكتروني أو الدخول على الموقع الرسمي للبنك عن طريق استخدام الإنترنت وهذه الطريقة هي بالطبع الطريقة الأسهل.

حيث تم إطلاق منصة إلكترونية شاملة لجميع الخدمات المقدمة من بنك التسليف، وذلك من أجل سهولة الحصول على جميع المعلومات التي يحتاجها العميل، ولكن في البداية يجب التعرف على كيفية القيام بمعرفة كيفية الوصول إلى رابط دخول حسابي بنك التسليف.

ما هو رابط دخول حسابي بنك التسليف

كيف أقوم بالدخول على حسابي في بنك التسليف أو ما هو رابط دخول حسابي بنك التسليف هذه هي الأسئلة المنتشرة على صفحات التواصل الاجتماعي بكثرة، فإذا كنت من عملاء بنك التسليف والادخار وقمت بالحصول على قرض ما وتريد معرفة معلومات عن القرض الخاص بك، فيجب عليك أولًا الدخول إلى حسابك المتعرف عليه من قبل الموقع الرسمي للبنك.

وحينها تستطيع بكل سهولة الدخول إلى رابط دخول حسابي بنك التسليف، وذلك عن طريق القيام بالخطوات التالية

  • نقوم بالدخول على الصفحة الرئيسية لبنك التسليف والادخار أو بنك التنمية الاجتماعية كما يطلق عليه في الوقت الحالي، وتستطيع أن تقوم بالضغط هنــــا لفتحة بطريقة مباشرة.
  • تقوم بالضغط على أيقونة تسجيل الدخول الموجودة في أعلى يسار الصفحة.
  • سوف تظهر صفحة جديدة تطلب من المستخدم تسجيل بيانات الدخول التي تخص هذا العميل، عن طريق إدخال رقم الهوية وكلمة المرور، ومن ثم تضغط على دخول، وحينها سيظهر جميع المعلومات الخاصة بالقرض الذي حصل عليه العميل.

الشروط العامة الجديدة للقروض من بنك التسليف

يوجد عدة شروط عامة وضعتها إدارة البنك لمن يريد الحصول على قرض من بنك التسليف والادخار وهم على النحو الآتي

  • يجب أن يكون المتقدم للحصول على قرض ما من بنك التسليف أن يكون سعودي الجنسية، فلا يجوز لأي مغترب أو أجنبي الحصول على أي نوع من أنواع القروض المقدمة من قبل البنك.
  • وأن يكون عمر المتقدم يتراوح ما بين خمسة وعشرين عامًا إلى خمسة وخمسين عامًا.
  • تقديم ما يفيد أن المتقدم لطلب الحصول على القرض يحصل على دخل شهري لا يقل عن ألفين ريال سعودي ولا يزيد عن عشرة آلاف ريال سعودي، وأن يقوم المتقدم بتقديم رهن عقاري للبنك يعادل قيمة القرض الذي يريد الحصول عليه.
  • عند طلب الحصول على قرض لمشروع ما حينها سيتطلب منه تقديم دراسة جدوى لهذا المشروع ونبذة مختصرة عنه، كما يجب أن يكون المتقدم لطلب قرض متفرغ تمامًا لهذا المشروع أي أنه ليس لديه أي أعمال أخرى تعطله عن العمل بجدية في هذا المشروع.
  • الوضع في الاعتبار شرط أن قيمة القرض يجب أن يغطي جميع تكاليف المشروع من البداية للنهاية، ولكن لا يجب ألا يزيد قيمة القرض عن ثماني مليون ريال سعودي.
  • تقديم ضامن لصاحب القرض من أساسيات القبول على القرض، ويجب أن يتوافر في هذا الضامن بعض الشروط التي سنذكرها في الفقرة القادمة.
  • وأخيرًا الانتهاء من بعض الأمور الإدارية الخاصة بطلب القرض مثل ملء الاستمارات الخاصة بطلب الحصول على قرض من بنك التسليف، وتقديم جميع الأوراق والمستندات التي يطلبها من البنك من أجل إتمام طلب القرض.

الشروط الموضوعة للضامن من قبل بنك التسليف

من الواجب على الضامن أو الكفيل توافر العديد من الشروط عليه قبل الموافقة عليه كضامن لصاحب القرض من بنك التسليف، وهذه الشروط هي

  • الشرط الأول أن يكون سعودي الجنسية.
  • أن يكون الكفيل غير مقترض من أي بنك، أما إذا كان قد حصل على قرض فيجب تسديد جميع الأقساط وتقديم ما يثبت للبنك بانتهاء سداد القرض حتى آخر قسط.
  • ألا يكون هذا الضامن ضامنًا لأي شخص آخر في أي بنك أثناء ضمناه لصاحب القرض من بنك التسليف.
  • سيتطلب من الضامن بعض الأوراق والمستندات يجب عليه تقديمها للبنك مثل الراتب الخاص به على سبيل المثال.
  • يجب أن يكون الراتب الشهري للكفيل أو للضامن أكثر من ثلاث أضعاف قيمة القسط الشهري للقرض.
  • إذا كان الكفيل لا ينتمي إلى القطاع العام ويعمل في القطاع الخاص فيجب عليه هو وصاحب طلب القرض أن يوقعوا على فاتورة الدفع بالكامل أولًا.

الشروط الجديدة للحصول على قروض بنك التسليف

وضعت إدارة بنك التسليف عدة شروط جديدة لقروض معينة مثل قرض الترميم وقرض الزواج وقرض الأسرة، سنذكرها لكم في الفقرات التالية

أولًا شروط قرض الترميم

بعدما قام العميل بمعرفة كيفية الدخول على رابط دخول حسابي بنك التسليف، والقيام بتسجيل الدخول فحينها يستطيع معرفة ما هي شروط الحصول على قرض ترميم، ويتجه بعض المواطنين السعوديين إلى طلب الحصول على قرض الترميم بسبب عدم قدرتهم على عمل الصيانة اللازمة لما يتعرض له منازلهم مثل التصدع وحدوث تلف ما بسبب كوارث طبيعية أو بشرية.

لذا يجب على من يتعرض لهذا الأمر معرفة ما هي الشروط الموضوعة من قبل إدارة بنك التسليف للحصول على قرض الترميم، وتلك الشروط هي كالتالي

  • أن يكون المتقدم للحصول على القرض هو صاحب العقار نفسه، وأن يكون عمره يتجاوز الواحد والعشرين عامًا.
  • من الواجب أن يتجاوز عمر العقار أكثر من خمس سنوات.
  • إذا كان هذا العقار المراد ترميمه مرهونًا لأي وكالة تتبع الحكومة السعودية فيجب تسديد الأقساط قبل الحصول على قرض الترميم.
  • عند الحصول على قرض ترميم سابق لنفس العقار المراد أخذ قرض ترميم آخر من أجل ترميمه مرة أخرى، فإنه من الواجب مرور ثمانية سنوات على الأقل قبل تقديم على قرض آخر.
  • يجب قبل التقديم على قرض الترميم في حالة بيع العقار إلى أحد الأقارب أو نقله التأكد من مرور سنتين على الأقل.

الشروط الجديدة من بنك التسليف لقرض الزواج

قبل طلب الحصول على قرض الزواج فيجب معرفة ما هي الشروط التي أقرها بنك التسليف للحصول على قرض الزواج، وتلك الشروط هي كالتالي

  • يجب أن يكون عمر الزوج المتقدم لطلب الحصول على قرض الزواج من بنك التسليف أكبر من ثمانية عشر سنة.
  • من الشروط الأساسية للحصول على قرض الزواج أن تكون الزوجة تحمل الجنسية السعودية أو أن تكون من إحدى دول مجلس التعاون الخليجي، كما يجب موافقة الجهات المعنية بالدولة إذا كانت تحمل الزوجة جنسية أخرى خارج دول مجلس التعاون الخليجي.
  • تقديم عقد الزواج الموثق للبنك من أجل التأكد من مرور أكثر من عامين من تاريخ عقد الزواج.
  • من الشروط الأساسية للموافقة على طلب الحصول على قرض الزواج أن يكون هذا القرض للمساعدة في الزواج الأول فقط، بحيث لا يمكن الحصول على هذا القرض في الزواج من زوجة ثانية أو حتى في حالة الزواج من زوجة ثانية بعد وفاة الزوجة الأولى أو في حالة الطلاق من الزوجة الأولى قبل إتمام الزفاف.