التخطي إلى المحتوى
9 طرق شرعية فعالة لـ زيادة متابعين تويتر
9 طرق شرعية فعالة لـ زيادة متابعين تويتر

الطريقة الشرعية الأولى لـ زيادة متابعين تويتر نأخذها من المغامر “غي كاواساكي”، الموظف السابق لـ “آبل” والمدير بـ وادي السيليكون الذي قال : “الحق يُقال هناك نوعين فقط من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي على الانترنت “تويتر” أما النوع الأول فهم الذين يريدون زيادة متابعين لهم على تويتر والنوع الثاني هم الكاذبون”.

على الرغم أن هذه المقولة مثيرة للجدل إلا أن الكثير من الناس يريدون مزيداً من المتابعين في تويتر، وإذا كنت تقرأ هذه المقالة قد تكون واحدًا منهم، وإليك الطريقة الأولى لـ “زيادة متابعين تويتر”.

أولاً – الحصول على متابعين مستهدفين لحسابك على تويتر:

1- مظهر حسابك على تويتر:
لابد أن يكون مظهر حسابك على “تويتر” جذاب وكامل عن طريق الصورة التي تضعها لوجهك أو لتخصص الحساب الذي تديره، فمن المهم أن يعرف الناس مَن أنت وبماذا تهتم، لكي يزداد متابعيك على حسابك على تويتر ومتابعة تغريداتك باستمرار وليس الاشتراك فقط.

وأبسط وأكثر الطرق لتنفيذ ذلك هو وضع “صورة رمزية” عينها تنظر مباشرة إلى عدسة الكاميرا أو صورة تعبيرية جذابة جداً للمتابع، وعليك أن تتجنب وضع صور مضحكة أو أي صور تم إلتقاطها من زوايا أخرى، ثم قم بتحديد الصورة ووضعها على شكل مربع ولا تقوم بضغطها حتى يتمكن المتابع من رؤية الصورة مكبرة بعد الضغط عليها.

وإذا كنت تمتلك شركة وترغب في استخدام العلامة التجارية الخاصة بك والخاصة بالمنتج الذي تقوم ببيعه وترويجه فهذا أمرٌ مقبول تماماً، وعلى أية حال استخدام صور عشوائية أو وجه قبيح أو مزعج أمرٌ غير مقبول ولن يقوم بزيادة عدد متابعيك على تويتر.

ولتنفيذ ذلك قم بالضغط على رمز “الترس” أعلى يمين صفحة “تويتر” ثم اختار

Profile

ثم أختار

لتغيير الصورة  Change photo

ثم أختار change header لاختيار الصورة الرئيسية الكبيرة للحساب

زيادة متابعين تويتر
زيادة متابعين تويتر

2- سيرتك الذاتية:

أهتم بكتابة سيرة ذاتية منمقة لأن الكثير من المتابعين يقرأونها قبل اتخاذ القرار لمتابعتك، لذلك كلما كانت أفضل ومختصرة فهذا يساعد كثيراً على زيادة عدد متابعيك على تويتر.

3- غرّد تغريدات مفيدة دائماً بدون توقف

لكي تقوم بالحصول على متابعين على تويتر مستهدفين عليك أن تتبع أسلوب انتقائي في التغريد، وينبغي أن تقوم بالتغريد أكثر من عشر مرات يومياً كحد أدنى، ولا تنسى أن تختار مواضيع متنوعة وليس فقط أفكارك الشخصية أو ما تفعله في هذه اللحظة، وتحدث عن هواياتك واهتماماتك وتقاسم مع الجميع النصائح أو أنشر صور لشيء رائع يجذب عدد كثير من المتابعين.
لابد أن تكون تغريداتك مثيرة للاهتمام، وإيجابية، تبادل الأخبار الجيدة عن حياتك، أو موقف جيد، فهناك من القراء المدمنين للدراما اليومية في الحياة، وقم بإضافة روابط لمواقع مثيرة للاهتمام والأخبار الغريبة، وأبحث دائماً في محركات البحث عن المواضيع الجديدة الخاصة بتخصص حسابك على تويتر.

وكان “غي كاواساكي” الذي لديه أكثر من 100 ألف متابع على تويتر يخصص موظفين لديه للحصول على قصص مثيرة ذات فائدة لكي يقوم بالتغريد بها لجذب عدد أكبر من المتابعين، وهناك العديد من المواقع التي تمكنك من الحصول على تغريدات رائعة.

قم بالتغريد بالصوت والصورة فاستخدام الوسائط المتعددة ومقاطع اليوتيوب أو الـ soundcloud تمكنك من مشاركة المرح مع الآخرين.

4- قم بمتابعة الأشخاص الذين لهم نفس تخصصك

قم بمتابعة الأشخاص الذين لهم نفس تخصصك، وأيضاً الذين يقومون بمتابعة تخصصك، فعلى سبيل المثال إذا كنت محب للنكات فعليك أن تتبع مَن حبون النكات أيضاً، وذلك سيكون واضح من خلال سيرتك الذاتية وتغريداتك لكن كن حذراً فاتباع الكثير من الأشخاص قد يجعل المتابعون ينفرون عنك، لذلك اجعلها بصورة وسطية.

5- أطلب من الناس يعيدون تغريداتك

أطلب من المتابعين لك أن يقوموا بإعادة تغريداتك مرة أخرى عبر “ريتويد” فهذا يجعلك تحصل على شهرة أكثر في شبكة تويتر، فعليك أن تقوم بتذيل تغريدتك بـ “من فضلك قم بإعادة التغريد” أو “please retweet” أو “please RT” لكن ليس طول الوقت بل في التغريدات التي ترى أنها هامة جداً لمتابعينك.

6- أبحث عن كلمات البحث للمواضيع التي تفضلها

عليك أن تبحث عن التغريدات بالكالمات الرئيسية ذات الصلة لمواضيعك التي تفضلها، دعنا مثلاً نقول أنك تحب “التدوين” فعليك أن تكتب على تويتر كلمة “التدوين” وتقوم بالرد على تغريدات الأشخاص الذين كتبوا هذه الكلمة فاستجابتك لهم ستجعل بينكم رابط مشترك وبالتالي سيقومون بمتابعة حسابة ما يؤدي إلى زيادة عدد المتابعين لحسابك على تويتر، ومن الأفضل إعادة تغريد تدويناتهم ليكون هناك تواصل دائماً ويجلب محتوى جديد لمتابعينك.

7- استخدم الهاشتاق:

الهاشتاج أو بالانجليزية HASHTAGS ولمن لا يعرفه هو وضع علامة الشباك قبل الكلمة مثل #كيف_تزيد_عدد_متابعيك_ على تويتر ولابد أن تفصل بين كل كلمة وكلمة بـ “_” وليس بمسافة، وهو اسلوب آخر للتواصل مع الأشخاص الذين يهتمون بنفس الموضوع وبذلك يمكن عبر “هاشتاق” واحد أن تحصل على شعبية كبيرة جداً على تويتر، ولا تنسى يوجد على اليسار حينما تفتح صفحة “تويتر” أشهر الهاشتاق اليومية.

8- لا تتبع الأشخاص الذين لم يتابعوك

قم بانتظام بعدم متابعة الأشخاص الذين لم يتابعوك، فهذا هام جداً حتى لا تصل إلى الحد الأقصى من المتابعة على تويتر، حيث أن الحد الأقصى الأول هو إتباع 2000 شخص وبعدها لن تكون قادرًا على متابعة أي أحد إلا أن يكون عدد متابعيك 2000 شخص أيضاً لذلك قم بعملية التنظيف دائماً ويمكنك استخدام خدمات مواقع Twidium أو FriendorFollow والتي تساعدك على ذلك بصورة أسهل.

9- قم بإعادة تغريد تغريداتك الأكثر شعبية

قم بإعادة تكرار تغريداتك الأكثر شعبية، وذلك عن طريق اجراء بحث بسيط باسمك ومراقبة أي من التحديثات الخاصة بك حصلت على ردود أكثر أو إعادة تغريد، ثم كرر تلك التحديثات بعد كل 8-12 ساعة على حدة، وعليك أن تصل للناس بهذه الطريقة ولفت انتباههم فهناك من رأى التغريدة في الصباح وهناك من سيراها في المساء وإذا وصلتك شكاوى حول التغريدات المتكررة قم بإبطاءها بعض الشيء لكن ليس دائماً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *