التخطي إلى المحتوى
4 ميزات في نظام IOS 16 مهم جدًا أن تعرفها
مميزات في نظام تشغيل اي او اس 16 عليك أن تعرفها

أعلنت شركة آبل الأمريكية عن تحديثات في نظام تشغيل IOS 16. وشمل ذلك مجموعة من الميزات الجديدة والتي تمنح المستخدم تجربة رائعة جدًا لـ الايفون. وفي هذه المقالة سنذكر 10 ميزات جيدة جدًا تساعد المستخدمين بشكل كبير.

التخلص من الصور التي تم تكرارها

تخلص من صورك المكررة في ايفون
تخلص من صورك المكررة في ايفون

يمكنك في التحديث الجديد لـ نظام IOS 16 أن تعرف كم عدد الصور المكررة في ايفون. ما سيمنحك فرصة لكي تحذفها حتى توفر المساحة الخاصة بك. وهذا ما يظهر بعنوان ( مكرر) في حالة فقط لو لديك نسخ مكررة من الصورة. وأسمت شركة آبل هذه الميزة باسم ( كشف التكرارات). حيث تستخدم الذكاء الاصطناعي ويتم تجميع تلك الصور المكررة في المكتبة داخل قسم الأدوات Utilities في الصور.

التحديث الجديد لـ ايربودز AirPods

تحديث في الايربودز
تحديث في الايربودز

من السهل جدًا إعداد السماعات الخاصة بـ Airpods  من خلال القسم الخاص في الإعدادات والذي يظهر بمجرد توصيل السماعات. كما يوجد أيضًا داخل تحديث IOS 16  ميزة من الميزات الجيدة وهي (ميزة الصوت المكاني) وهو مخصص لاستخدام كاميرا True Depth  لتمسح أذنيك مما يعطيك تجربة جيدة للاستماع. ولا ننسى أنه ممكن أن تصل لهذا الإعداد من خلال أيضًا البلوتوث وتعرف المعلومات الخاصة بالسماعة للايبرودز ضمن العام وبعد ذلك تضغط على “حول”؟ وبالنسبة للنسخ المدعومة فيمكنك أن تدخل مباشرة إلى خيار الصوت المكاني وتستعرض سماعات  AirPods  في قائمة Find MY.

البصمة الأفقية للوجه في تحديث IOS 16

بصمة الوجه الافقية في تحديث نظام ios 16
بصمة الوجه الافقية في تحديث نظام ios 16

الايفون الجديد الذي يعمل بنظام Ios 16  يمتلك خاصية الوضع الأفقي للتعرف على الوجه. وبالتالي من السهل جدًا أن تغلق الأيفون في الوقت الذي لا تحتاجه، وبدون أن تجعله عمودي. وهذه الميزة تبدأ من ايفون 13 وما بعدها من الإصدارات الأكثر حداثة.

الحماية الخاصة بالصور المخفية أو المحذوفة

حماية صورك المخفية على ايفون في نظام ios 16
حماية صورك المخفية على ايفون في نظام ios 16

عليك أن تفتح المصادقة ببصمة الوجه أو ببصمة أصبعك قبل أن تستطيع أن تدخل الألبوم الخاص بالصور المخفية أو تلك المحذوفة في وقت سابق. وهذا يجعل الألبومات تلك مغلقة حتى لو استطاع أي أحد فتح الايفون فلن يستطيع أن يفتح الألبومات الخاصة بالصور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *