سعر دواء رابيدوس Rapidus  مسكن للألم 2024
دواء رابيدوس

يعالج دواء رابيدوس Rapidus الآلام ويعمل على تخفيف أعراض الالتهاب التي تصيب جسم الإنسان، وينتمي هذا الدواء لفئة المسكنات ومضادات الإلتهاب، حيث يعتبر قويًا وفعالًا في تسكين حالات الإلتهاب التي تحدث بعد التعرض للعمليات الجراحية، ويحتوي هذا الدواء على المادة الفعالة ديكلوفيناك البوتاسيوم بتركيز 50 مللي جرام، وهي المادة القادرة على إسكات أعراض الالتهاب والآلام في وقت قصير نسبيًا.

سعر دواء رابيدوس مسكن للألم
علبة دواء رابيدوس

دواعي استعمال دواء رابيدوس Rapidus

يأتي الدواء في عبوة داخلها أقراص مغلفة بتركيز 50 مللي جرام، ويستعمل في حالات الإصابة بالالتهابات التي قد تنتج عن أي إصابات، كما يستعمل الدواء في حالات الإصابة بالإلتهابات الناجمة عن أمراض النسا، مثل عسر الطمث أو التهاب منطقة الرحم.

ويستخدم الدواء في حالات الإصابة بالآلام بعد العمليات الجراحية أو بعد جراحات الأسنان أو العظام، كما يستخدم الدواء في حالات الإصابة بالآلام الناتجة عن الإصابة بمرض النقرس، ويستعمل الدواء في حالات الإصابة بالآلام التهاب العضلات وفي حالات الإصابة بهشاشة العظام.

كما يستعمل في حالات الإصابة بالآلام المغص الكلوي، ويستخدم الدواء في حالات الإصابة بآلام مرض النقرس، كما يستخدم الدواء في حالات الإصابة بالآلام الكدمات والتصاق الفقرات.

سعر دواء رابيدوس مسكن للألم
شكل علبة دواء رابيدوس

جرعة رابيدوس

يجب زيارة الطبيب المعالج قبل البدء في استعمال الدواء لتحديد الجرعة المناسبة التي تتوافق مع الحالة ومع شدة الألم، و الجرعة الاعتيادية للبالغين تتراوح بين قرصين إلى 3 أقراص يوميًا، أما جرعة الأطفال فوق 14 العام والمراهقين فهي من قرص إلى قرصين يوميًا حسب إرشادات الطبيب، وفي حالة نيسان ميعاد الجرعة ينصح بتناولها فور التذكر تجنبًا للتعرض للمضاعفات الصحية الوخيمة.

الآثار الجانبية

هناك بعض الآثار الجانبية الشائعة التي قد تحدث بعد استعمال الدواء منها: حدوث اضطرابات هضمية تتراوح بين إسهال أو إمساك وعسر هضم وحرقة في المعدة، الإصابة بالغثيان، الميل للقيء، الإصابة بالقرحة، الإصابة بالنزيف المعوي، الإصابة بالطفح الجلدي، الإصابة بالحكة الجلدية، الإصابة بالدوخة، الإصابة بالصداع، الإصابة بالدوار، حدوث انقباضات في القصبة الهوائية عند المرضى المصابين بالحساسية من الأسبرين.

متى يبدأ مفعول رابيدوس

يبدأ مفعول الدواء بعد ساعات من بدء تناوله حيث يعمل كمسكن للألم.

اقرأ أيضًا: سعر دواء كاربيمازول لعلاج الغدة الدرقية
موانع الاستعمال

يحظر استعمال الدواء في حالات الإصابة بالحساسية الشديدة من مكونات الدواء والمادة الفعالة أو من الأسبرين، يحظر استعمال الدواء في حالات الإصابة بالتهابات الجيوب الأنفية، يحظر استعمال الدواء على مرضى الربو والحساسية الصدرية.

ويمنع استعمال الدواء على مرضى الكلى والفشل الكلوي، يحظر استعمال الدواء على حالات الإصابة بمرض القلب والشرايين وارتفاع ضغط الدم لخطورة ذلك الشديدة على الحياة، يحظر استعمال الدواء على حالات الإصابة بقرحة المعدة والأثنى عشر، كما يحظر استعمال الدواء تزامنا مع الأدوية المضادة للتجلط، ويحظر استعمال الدواء بالتزامن مع استعمال مدرات البول.

ولا يستخدم  الدواء مع مرضى الكبد، كما يحظر استعمال الدواء مع مرضى التهابات القولون، ويحظر استعمال الدواء مع حالات الإصابة بتجلط الدم، كما يحظر استعمال الدواء مع حالات الإصابة بقرحة المعدة والتهابات المعدة، ويحظر استعمال الدواء خلال فترتي الحمل والرضاعة الطبيعية.

سعر دواء رابيدوس 2024

توفر الصيدليات عبوة كرتونية تحتوي على 2 شريط، كل شريط يحتوي على 10 أقراص بسعر 29.10 جنيه .