كيفية ربط فيزا ايزي باي بالباي بال
كيفية ربط فيزا الايزي باي مع الباي بال

يسعي البريد المصري دائمًا إلى توفير جميع سبل الراحة والآمان لعملائه الكرام، ولهذا قام بالعديد من التطويرات التي لمسناها في السنوات الماضية، واستخراج فيزا ايزي باي كانت واحدة من خطط التطوير، حيث تستطيع تلك الفيزا أن تقوم بربطها مع موقع باي بال العالمي بكل سهولة، ولهذا سنعرض لكم من خلال هذا المقال كيفية ربط فيزا ايزي باي بالباي بال بطريقة سهلة وبسيطة.

 

اقرأ أيضًا: الأوراق المطلوبة لاستخراج فيزا ايزي باي البريد المصري 2020، أنواع فيزا البريد المصري 2021، تحميل تطبيق ايزي باي البريد المصري.

 

نبذة عن الباي بال

 

تزايدت في السنوات الماضية نسبة العمل الحر من خلال الإنترنت في كثير من المجالات مثل الترجمة والكتابة وتفريغ الأصوات والتنسيق والرسم والتصميمات الهندسية وأعمال كثيرة أخرى، وبالتالي لجأ الكثير إلى معرفة أفضل طرق التحويل الآمنة للمال سواء للمرسل أو للمستقبل، ومن ضمن تلك الطرق هو موقع الباي بال.

ربط-فيزا-الايزي-باي-مع-الباي-بال
شعار الباي بال

فمن خلال الباي بال أصبح التعاملات المادية من خلال الإنترنت سهلة وبسيطة وآمنة سواء كانت نقود مرسلة أو مستقبلة، يتعامل الباي بال ببعض العملات العالمية وليس جميعهم فتجد أن اليورو والدولار الأمريكي هم الأكثر انتشارًا واستخدامًا على موقع الباي بال وتستطيع التعرف على جميع العملات العالمية التي يتعامل معها الباي بال من خلال الضغط هنا.

 

وفي جمهورية مصر العربية أصبح الفيزا الأولى في التعامل مع البايبال هي فيزا ايزي باي الخاصة بالبريد المصري، ولهذا يجب التعرف كيفية على ربط فيزا ايزي باي بالباي بال، وهذا ما سنتناوله في الفقرة القادمة.

ربط فيزا الايزي باي مع الباي بال
ربط فيزا الايزي باي مع الباي بال

كيفية ربط فيزا الايزي مع الباي بال

 

بعدما علمنا خطوات استخراج فيزا ايزي باي من البريد المصري، نأتي لخطوة مهمة في كيفية استخدامها في عمل تحويلات مادية عن طريق الإنترنت، فعن طريق الخطوات التالية تستطيع بكل سهولة أن تربط بين فيزا ايزي باي وموقع الباي بال

  • في البداية يجب أن يكون لك حساب خاص مسبق على موقع الباي بال، وتقوم باستخراج فيزا ايزي باي من البريد المصري، ويجب وضع مبلغ 100 جنيه مصري في رصيد الفيزا وهو الحد الأدنى.
  • بعد ذلك تقوم بفتح الموقع الرسمي للباي بال وتسجيل الدخول عن طريق كتابة الايميل والرقم السري في المكان المخصص لهم.
  • ستقوم بالضغط بعدها على أيقونة ربط بطاقة أو حساب بنكي.
  • ومن ثم ستختار ربط بطاقة سحب أو ائتمان.
ربط-فيزا-الايزي-باي-مع-الباي-بال
إحدى خطوات ربط فيزا الايزي باي مع الباي بال
  • ستظهر صفحة جديدة تحتوي على بعض المعلومات الواجب إدخالها مثل رقم بطاقة الائتمان أو السحب، نوع البطاقة إذا كانت فيزا أو ماستر كارت أو American Express أو Discover، تاريخ انتهاء الصلاحية الخاصة بالفيزا، وما هو رمز الحماية الذي ستجده مكتوبًا خلف الفيزا، وما هو عنوان الفوترة مصحوبًا بالرقم البريدي للعنوان.

ربط-فيزا-الايزي-باي-مع-الباي-بال

صورة توضح تفاصيل الفيزا من الخلف

  • وأخيرًا بعد إدخال كل تلك البيانات تقوم بالضغط على أيقونة ربط بطاقة.
ربط-فيزا-الايزي-باي-مع-الباي-بال
إحدى خطوات ربط فيزا الايزي باي مع الباي بال
  • بعد ربط البطاقة سيقوم موقع الباي بال بخصم ما يعادل 1.5 يورو من الفيزا، وذلك حتى يتم تفعيلها لأول مرة.
  • ستصلك رسالة إلكترونية على البريد الإلكتروني الخاص بك والذي قمت بالتسجيل من خلاله تفيد بسحب مبلغ التفعيل وأن الفيزا أصبحت جاهزة للتعامل مع الباي بال لكن بعد إدخال كود المعاملة أولًا.
  • وللحصول على كود المعاملة عليك أن تنتظر 24 ساعة على الأقل، وبعدها تقوم بالاتصال على خدمة عملاء البريد المصري على هذا الرقم 16789 والسؤال عن كود المعاملة، وبعد الحصول عليه توجه مباشرة إلى موقع الباي بال وإدخال هذا الكود في المكان المخصص له.

 

وبهذا تم ربط فيزا ايزي باي مع موقع الباي بال، وتستطيع بعدها أن تستقبل جميع التحويلات والنقود الموجودة على حسابك على الباي بال وسحبها عن طريق أحد فروع البريد المصري المنتشرة أو مايكنات ATM الخاصة بالبريد المصري بشكل مجاني.