سعر دواء ديورسيف DURICEF
سعر دواء ديورسيف

يعالج دواء ديورسيف DURICEF حالات التهابات اللوزتين والحنجرة والتهابات البلعوم والحلق والجيوب الأنفية والالتهابات الجلدية وعدوى الجلد والتهاب الأنسجة الرخوة، ويساعد الدواء على تخفيف حدة الأعراض المصاحبة لهذه الحالات السابق ذكرها، وأبرز الأعراض المصاحبة هي: ظهور طبقة بيضاء أو صفراء وقد تظهر هذه الطبقة في صورة بقع على اللوزتين، التهاب الحلق، البلع المؤلم، الحمى، الصوت الخشن أو المبحوح أو المكتوم، نفس برائحة كريهة، ألم في الغدد الليمفاوية الموجودة في الرقبة، كما أن الدواء يستخدم كمضاد حيوي واسع المجال.

سعر دواء ديورسيف
شكل علبة دواء ديورسيف

دواعي استخدام ديورسيف DURICEF

يستعمل الدواء في حالات الإصابة بالتهابات الجيوب الأنفية، وحالات الإصابة بالالتهابات الجلدية، كما يستعمل في حالات الإصابة بالتهابات الأنسجة الرخوة، وحالات الإصابة بالتهابات الحلق والبلعوم والتهابات اللوزتين والحنجرة والتهابات الأذن الوسطى، ويستخدم الدواء في حالات الإصابة بالتهاب المسالك البولية والمثانة، كما يستخدم في حالات التهاب صمام القلب والالتهابات التي تصيب الجهاز التنفسي السفلي والعلوي.

اقرأ أيضًا: فياترازو VIATRAZO كريم ولبوس مهبلى مضاد للفطريات

الجرعة الاعتيادية

يسمح بتناول قرص واحد كل 12 ساعة للبالغين يوميًا، ويجب استشارة الطبيب قبل إعطاء الدواء للأطفال لأن الأمر يختلف من طفل لأخر حسب الوزن وأشياء أخرى، ويجب مراجعة الطبيب فور ظهور أي أعراض غريبة بعد تناول الجرعة.

سعر دواء ديورسيف
علبة دواء ديورسيف

الآثار الجانبية

هناك بعض الآثار الجانبية الشائعة بعد استعمال الدواء منها: الشعور بالغثيان والميل للقيء، الإصابة بالدوخة والدوار، الإسهال، الإصابة بالتهابات الفم، انخفاض إنزيمات الكبد، نقص الصفائح الدموية، الإصابة بالصداع والحكة الجلدية، الشعور بحكة في المنطقة التناسلية، ويجب مراجعة الطبيب المعالج إذا زادت حدة الأعراض تجنبًا للإصابة بعواقب صحية وخيمة.

موانع الاستخدام

يحظر استعمال الدواء خلال فترة الحمل والرضاعة، كما يحظر على الأشخاص المصابين بحساسية من مكوناته أو مادته الفعالة، ويحظر على المصابين بالقصور في وظائف الكبد والكلى.

سعر دواء ديورسيف
دواء ديورسيف

سعر دواء ديورسيف DURICEF في 2021

توفر الصيدليات عبوة أقراص 1 جرام وتحتوي على 8 أقراص بسعر 22,5 جنيه، وتوفر الصيدليات عبوة أخرى 500 مليجرام وتحتوي على 12 قرص بسعر 34 جنيه إلا ربع، كما توفر الصيدليات عبوة شراب بتركيز 500 مليجرام 60 ملي بسعر 13.5 جنيه.