أقراص سيلدافا SILDAVA لعلاج ضعف الإنتصاب
حبوب دواء سيلدافا

دواء سيلدافا SILDAVA يستعمل في علاج حالات ضعف الانتصاب التي تصيب بعض الرجال والذي يأتي بسبب الإصابة في بعض الحالات بمرض السكري أو التوتر أو زيادة الكوليسترول في الدم،  أو ارتفاع الضغط أو القلق من الأداء الجنسي.

وتعد مادة العقار الفاعلة هي سيلدينافيل، وهي تعمل على إبطاء عملية إفراز إنزيم فسفوداسيراز 5 بالقضيب ما يسبب علاج حالة ضعف الانتصاب عند التحفيز الجنسي، بالإضافة إلى أنها تعمل على زيادة تدفق الدم في القضيب وتوسيع الأوعية الدموية.

أقراص سيلدافا SILDAVA لعلاج ضعف الإنتصاب
أقراص سيلدافا

دواعي استعمال أقراص سيلدافا SILDAVA

الإصابة بالضعف الجنسي الناتج عن ضعف الانتصاب، الإصابة بحالات العجز الجنسي، الإصابة بإرتفاع ضغط الشريان الرئوي وذلك لأنه فعال على توسيع الشعيرات الدموية.

الجرعة وطريقة الاستخدام

تعتبر الجرعة الاعتيادية من أقراص سيلدافا SILDAVA هي 50 مجم في اليوم ويفضل استشارة الطبيب لتقرير الجرعة، ويفضل أيضا تناوله قبل الجماع بساعة أو بنصف ساعة، ويحظر الإفراط في تناول جرعات أعلى تجنبًا لحدوث مضاعفات صحية.

اقرأ أيضًا: دواء جاستروبيوتك GASTROBIOTIC لعلاج الأمعاء من البكتيريا

أقراص سيلدافا SILDAVA لعلاج ضعف الإنتصاب
شكل علبة دواء سيلدافا

الآثار الجانبية

هناك عدد من الآثار الجانبية الوارد حدوثها عند تناول العقار، منهم الإصابة بإحمرار ظاهر بالوجه، الإصابة بصداع، الإصابة بدوخة، الإصابة باضطرابات في عملية الهضم، تشويش خفيف في الرؤية، الإصابة باحتقان في الأنف، الإصابة بهبوط في ضغط الدم، الإصابة بالإغماء في بعض الحالات، الإصابة بالطفح الجلدي، الإصابة بحساسية إذا ما كان المريض يعاني من حساسية من مادة العقار الفعالة، الإصابة بجفاف الفم، الإصابة بطنين الأذن، زيادة معدل ضربات القلب، الإصابة بألم في المفاصل والعضلات، يجب مراجعة الطبيب إذا ما زادت الأعراض حدة.

أقراص سيلدافا SILDAVA لعلاج ضعف الإنتصاب
دواء سيلدافا

موانع الاستخدام

هناك بعض موانع الاستعمال التي يجب وضعها في عين الإعتبار تجنبا للإصابة لأي عواقب صحية وخيمة، يحظر استعمال الدواء لمرضى الذبحة الصدرية، يحظر على مرضى التليف الكبدي، يحظر على مرضى الفشل الكلوي، يحظر على الحالات التي لديها تاريخ مرضي بالإصابة بنوبات القلب، يحظر على الحالات التي تعاني من ضعف عضلة القلب أو قصور في وظائفه.

السعر في 2021

عبوة أقراص سيلدافا SILDAVA بتركيز 100 مجم تحتوي على 12 قرص متوفرة في الصيدليات بسعر 33 جنيهًا.