يشار إلى أقراص Cidolut Nor سيدولوت نور ، باعتبارها العلاج الأمثل لانقطاع الدورة الشهرية الثانوي، أو آلام بطانة الرحم ونزيف الرحم غير الطبيعي بسبب عدم التوازن الهرموني في غياب الأمراض العضوية، مثل الأورام الليفية أو سرطان الرحم.

أقراص Cidolut Nor  سيدولوت نور موصى بها؛ لاستخدامها مع علاج الإستروجين المصاحب في النساء بعد سن اليأس لحماية بطانة الرحم.

 

دواعي استعمال السيدولوت نور

سيدولوت نور يعد بديل صناعي لهرمون البروجسترون، وهو هرمون جنسي أنثوي يحدث بشكل طبيعي. له عدد من الاستخدامات:

  • يستخدم البروجسترون منخفض القوة في حبوب منع الحمل.
  • يستخدم البروجسترون متوسط ​​القوة، لعلاج الدورات الشهرية غير منتظمة أو المؤلمة أو الثقيلة، لعلاج الانتباذ البطاني الرحمي (حيث توجد أنسجة من بطانة الرحم في الأماكن التي لا توجد فيها عادة) ، لعلاج متلازمة ما قبل الحيض (المعروفة أيضًا باسم التوتر السابق للحيض) ، PMS أو PMT) ، لتأخير الفترات.
  • تستخدم الأقراص عالية القوة أحيانًا في بعض أنواع السرطانات النسائية مثل سرطان الثدي.

 

وصف السيدولوت نور

هو هرمون بروجيستيروني اصطناعي له تأثيرات مشابهة لتلك الخاصة بالبروجسترون ولكنه يعمل كمثبط أكثر فعالية للإباضة.

للسيدولوت نور خصائص استروجين واندروجين ضعيفة، يتم استخدام الهرمون في علاج انقطاع الطمث، ونزيف الرحم الوظيفي، وانتباذ بطانة الرحم، ومنع الحمل.

 

سيدولوت نور
سيدولوت نور

الجرعة الفعالة

الجرعة: لتحقيق أقصى فعالية لمنع الحمل يجب تناول أقراص Cidolut Nor في نفس الوقت بالضبط كل يوم، حيث يؤخذ قرص واحد دون انقطاع لمدة 28 يومًا. بعد تناول 28 قرصًا، يتم أخذ قرص من عبوة جديدة في اليوم التالي.

لدورة العلاج الأولية، يجب أن يبدأ العلاج من اليوم الأول وحتى اليوم الخامس من الدورة الشهرية: قرص واحد يوميًا مع الماء في نفس الوقت من اليوم لمدة 28 يومًا. إذا تم اتباع هذا الإجراء بشكل صحيح، فإن Cidolut Nor يوفر الحماية ضد الحمل بدءًا من اليوم الأول من تناوله.

الجرعة الفائتة: إذا فاتك قرص واحد أو كان هناك تأخير لأكثر من 3 ساعات في تناول القرص، فيجب تناوله بمجرد تذكره. يجب تناول القرص التالي في الوقت المعتاد، حتى لو كان ذلك يعني تناول قرصين في يوم واحد.

عندما يتم أخذ قرص منع الحمل عن طريق الفم يحتوي على البروجستين فقط متأخرًا 3 ساعات، يجب استخدام وسيلة منع حمل غير هرمونية تكميلية موثوقة لمدة 48 ساعة القادمة.

 

طريقة الاستخدام

الاستخدام بعد الولادة: يمكن للنساء اللواتي يخترن عدم الرضاعة الطبيعية أن يبدأن علاج حبوب منع الحمل الذي يحتوي على البروجستين فقط بعد الولادة مباشرة. يجب على النساء المرضعات أن يبدأن سيدولوت نور بعد 6 أسابيع من الولادة.

الاستخدام بعد الإجهاض: بعد الإجهاض، يمكن استخدام موانع الحمل الفموية المقتصرة على البروجستين في أقرب وقت في اليوم التالي؛ نظرًا لأن الخصوبة يمكن أن تعود في وقت مبكر من 10 أيام بعد الإجهاض.

في حالة القيء والإسهال: إذا حدث القيء خلال ساعتين من تناول حبوب منع الحمل أو إذا استمر الإسهال الشديد لمدة تزيد عن 24 ساعة، قد تتضاءل فعالية وسائل منع الحمل، وهنا يجب على المرضى الاستمرار في تناول الحبوب في الموعد المحدد إن أمكن. يجب استخدام وسيلة إضافية غير هرمونية لمنع الحمل خلال فترة المرض ولمدة 48 ساعة إضافية بعد ظهور الأعراض.