سعر minoxidil spray لعلاج الصلع
سعر minoxidil spray لعلاج الصلع

سعر minoxidil spray يسأل عنه كثير من الجمهور، حيث يتم استخدامه للمساعدة في نمو الشعر في علاج الصلع الذكوري، لكن في الوقت نفسه لا يستخدم للصلع في مقدمة فروة الرأس أو خط الشعر المتراجع عند الرجال.

يستخدم محلول المينوكسيديل الرغوي و 2 في المائة أيضًا للمساعدة في نمو الشعر عند النساء ذوات الشعر الخفيف.

ينتمي المينوكسيديل إلى فئة من الأدوية تعرف باسم موسعات الأوعية، ولا يستخدم هذا الدواء لتساقط الشعر المفاجئ / غير المكتمل ، أو تساقط الشعر غير المبرر، أو تساقط الشعر بعد الولادة، ولا تستخدم هذا المنتج إذا كان عمرك 18 عامًا أو أقل .

 

كيفية استخدام محلول Minoxidil

قم بتنظيف وتجفيف منطقة فروة الرأس قبل وضع الدواء، كما يمكنك وضع هذا المنتج على الشعر الرطب.

ولاستخدام المحلول، املأ القضيب بملليتر واحد من الدواء (حتى خط 1 مليلتر) ، أو استخدم 20 نقطة.

ثم قسّم شعرك في منطقة الترقق وضع المحلول بالتساوي على المنطقة المصابة من فروة الرأس، ثم قم بالفرك بلطف، ثم تتركه يجف تمامًا قبل استخدام منتجات تصفيف الشعر الأخرى.

لاستخدام الرغوة، اشطف يديك بالماء البارد وجففها جيدًا، ثم ضع حوالي نصف كوب من الرغوة على فروة الرأس وافركها برفق.

ثم اترك الرغوة تجف تمامًا قبل تصفيف الشعر أو الذهاب للنوم.

إذا كان تهيج فروة الرأس يمثل مشكلة ، فقد تحتاج إلى تجنب استخدام المينوكسيديل في نفس الأيام التي يتم فيها تلوين شعرك أو معالجته كيميائيًا.

يستغرق نمو الشعر وقتًا، حيث يحتاج معظم الناس إلى استخدام هذا الدواء بانتظام لمدة 4 أشهر لمعرفة الفائدة. يجب استخدام هذا الدواء باستمرار للحفاظ على نمو الشعر.

محلول مينوكسيديل
محلول مينوكسيديل

الآثار الجانبية

قد يحدث حرق أو لاذع أو احمرار في موقع وضع المحلول، إذا استمرت أي من هذه التأثيرات أو ساءت، فاتصل بطبيبك أو الصيدلي على الفور.

إذا أمرك طبيبك باستخدام هذا الدواء ، فتذكر أنه أو أنها قد حكمت أن الفائدة التي تعود عليك أكبر من مخاطر الآثار الجانبية. كثير من الناس الذين يستخدمون هذا الدواء ليس لديهم آثار جانبية خطيرة.

في حالات نادرة ، يمكن امتصاص هذا الدواء من خلال الجلد ويسبب آثارًا جانبية. توقف عن استخدام هذا الدواء وأخبر طبيبك على الفور إذا كان لديك أي آثار جانبية خطيرة، بما في ذلك: الدوخة، وسرعة ضربات القلب / عدم انتظام ضربات القلب ، والإغماء ، وألم الصدر ، وتورم اليدين / القدمين ، وزيادة الوزن بشكل غير عادي ، والتعب ، صعوبة في التنفس خاصة عند الاستلقاء.

 

الاحتياطات

قبل استخدام المينوكسيديل، أخبر طبيبك أو الصيدلي إذا كان لديك حساسية من المينوكسيديل. أو إذا كان لديك أي حساسية أخرى. قد يحتوي هذا المنتج على مكونات غير نشطة، والتي يمكن أن تسبب الحساسية أو مشاكل أخرى.

أثناء الحمل ، يجب استخدام هذا المنتج فقط عند الحاجة إليه بوضوح، مع مناقشة المخاطر والمنافع مع طبيبك.

 

الجرعة المنسية من المحلول

إذا نسيت جرعة، فتجاوز الجرعة الفائتة. استخدم جرعتك التالية في الوقت العادي. لا تضاعف الجرعة للحاق بها.

 

التخزين

يُخزن في درجة حرارة الغرفة بعيدا عن الحرارة. هذا المنتج قابل للاشتعال. احفظه بعيدًا عن النار، وتجنب اللهب المكشوف بعد العلاج حتى يجف الدواء تمامًا، مع إبقاء جميع الأدوية بعيدا عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة.

لا تغسل الأدوية في المرحاض أو تصبها في البالوعة ما لم يُطلب منك ذلك، ويجب عليك تجاهل هذا المنتج بشكل صحيح عندما تنتهي صلاحيته أو لم تعد هناك حاجة إليه.

 

سعر الدواء

المحلول متوافر في الصيدليات المصرية بسعر 52.25 جنيه.