ما هو تطبيق سيجنال Signal الذي يوصي به إيلون ماسك
ما هو تطبيق سيجنال Signal الذي يوصي به إيلون ماسك

يوصي ملياردير التقنية إيلون ماسك  باستخدام تطبيق سيجنال Signal الجديد كبديل عن تطبيق واتساب للتواصل في بداية عام 2021 وذلك بسبب شروطهم التي وصفها بأنها مثيرة للجدل خاصة المتعلقة بسياسة الخصوصية، مشيرًا إلى أن هناك ما يزيد عن 2 مليار مستخدم حول العالم يتعرضون لانتهاك خصوصيتهم لأهداف إعلانية. موقع “ويكي مصر” يلقي نظرة في هذا الموضوع عن Signal Messaenger وأهم خصائصه.

 

ما هو تطبيق سيجنال Signal  للتواصل الفوري المجاني ؟

تطبيق Signal يستخدم للتواصل بين المستخدمين حيث يمكن لمستخدمه إرسال واستقبال الرسائل بدرجة عالية من الدِّقة، والمشاركة في مكالمات صوتية/ مرئية بدرجة عالية من الوضوح، واستكشاف مجموعة مُتجدّدة من الميزات التي تساعد في البقاء على اتصال. إنّ تقنية سيجنال للحفاظ على الخصوصية مُفعّلة طوال الوقت، لتمكّنكم من التركيز على مشاركة اللّحظات المهمّة مع الأشخاص المهمّين لكم.

 

أهم مميزات تطبيق سيجنال الذي يدعمه إيلون ماسك

signal
تطبيق سيجنال

 

  • الخصوصية: بسبب استخدام أحدث تقنيات التشفير من طرف لطرف (المبنيّة على البروتوكول المفتوح المصدر Signal Protocol™) والتي تحافظ على المحادثات. ويرفع تطبيق سيجنال شعار الخصوصية والتي ليست وضعًا اختياريًا بل وسيلة عمل، وذلك في كل رسالة، وكل مكالمة، وطوال الوقت.
  • سرعة الأداء: يتم توصيل الرسائل بسرعة وبأسلوب جدير بالثقة، حتى في الشبكات البطيئة. فإن تطبيق سيجنال جيد للعمل في أكثر البئيات تقييدا.
  • الحرية غير الهادفة للربح: فشركة سيجنال مؤسسة غير ربحية ومستقلة تندرج تحت فئة 501c3 (بالقانون الأمريكي). ويدعم تطويرها مستخدمون، لا يوجد بها إعلانات. ولا أدوات تتبُّع.
  • يمكن للمستخدمين تخصيص التنبيهات لكل جهة من جهات الاتصال، أو تعطيل الأصوات المزعجة تمامًا. كتب الفريق الغنائي سايمون وجارفنكل عن ذلك في أغنية حقّقت نجاحًا كبيرًا في عام 1964. يُمكن أيضا تجربة صوت الصمت متى شئتم عن طريق اختيار “لا شيء” لتحديد رنّة الإشعارات لديكم.
  • يمكن استخدام الميزات المدمجة الخاصّة بتعديل للرسم، أو التعديل على الصورة التي ترسلها من جهازك، وهناك أيضًا أداة للنصوص حتى تتمكّنوا من إضافة المزيد من الكلمات إلى 1000 كلمة التي تعبّر عنها الصورة.
  • يمكن رفع الصوت في إرسال الرسائل الصوتية فأكثر ما يميز تطبيق سيجنال أنه يدخل تحسينات على الصوت، كذلك يقوم بتحسين جودة  الصوت، والفيديو ما يؤدي إلى منح الأصدقاء وأفراد العائلة الشعور بالود والقرب.
  • يمكن استخدام الثيمة المُعتمة واللون الأسود.

 

سلبيات تطبيق سيجنال

يطلع تطبيق سيجنال على أرقام هواتف المستخدمين، وعلى الرغم من أنه يعلن أن استخدام رقم الهاتف ودفتر العناوين آمن إلا أنه يعتبر من الأمور التي تخترق الخصوصية.