مرض حورية فرغلي وقصة إصابتها بالاكتئاب
مرض حورية فرغلي وقصة إصابتها بالاكتئاب

حورية فرغلي هي ممثلة من مواليد عام 1977 حصلت على لقب “ملكة جمال مصر” عام 2002 وبعد 4 أشهر فقط من حمل اللقب تنازلت عنه لوصيفتها الأولى “نور السمري” والسبب الحقيقي وراء هذا التنازل غير معلوم بشكل مؤكد حتى الآن، ولكنها كانت تعتبر بذلك أول ملكة جمال تحصل على هذا اللقب وتتنازل عنه. وأدى هذا التنازل إلى شهرة “السمري” حيث بدأت مسيرتها الفنية بعد ذلك مع الفنان نور الشريف في مسلسل “العطار والسبع بنات”. وانتشرت العديد من الأخبار حول مرض حورية فرغلي، فما هي قصتها الحقيقية؟ ولماذا ابتعدت عن الفن؟ هو ما سنجيبك عنه في هذا المقال.

حورية فرغلي وبداية مشوارها الفني

ولدت حورية فرغلي في 18 أكتوبر عام 1977 ولكنها كانت تعيش في دولة الإمارات العربية المتحدة وهي تحمل الجنسية الإماراتية واستطاعت أن تمثل دولة الإمارات في منتخبها للفروسية، ثم عادت إلى مصر لتستقر بها منذ عام 2009. دخلت حورية عالم الفن من خلال اختيار المخرج خالد يوسف لها في فيلمه “كلمني شكرًا” الذي عرض عام 2010 بطولة الفنان عمرو عبد الجليل، والفنانة غادة عبد الرازق. وعلى الرغم من كون دورها في هذا الفيلم صغير إلا أنها تمكنت من لفت الأنظار إليها حيث انطلقت مسيرتها الفنية بعد ذلك وظهرت في ثاني دور لها في مسلسل “الشوارع الخلفية” عام 2011 بطولة الفنان جمال سليمان والفنانة ليلى علوي.

مسلسل حكايات بنات

مسلسلات حورية فرغلي
البوستر الرسمي لمسلسل حكايات بنات الجزء الأول

ظهرت الفنانة حورية فرغلي في دور “كوكي” في مسلسل حكايات بنات الموسم الأول، والذي تم عرضه عام 2012 بطولة صبا مبارك، ودينا الشربيني، وريهام أيمن. وحقق نجاحا باهرا وشهرة واسعة حتى أن المخرج قرر استكماله ليتم عرض أجزاء أخرى منه وآخرها كان الجزء الخامس، ولكن لم تظهر الفنانة حورية فرغلي إلا في الجزء الأول فقط.

أعمال حورية فرغلي

شاركت الفنانة حورية فرغلي بعد ذلك في العديد من الأفلام التي حققت نجاحا ملموسا مثل فيلم قلب الأسد مع الفنان محمد رمضان، وفيلم القشاش مع الفنان محمد فراج، وفيلم سالم أبو أخته مع الفنان محمد رجب. كما ظهرت في العديد من المسلسلات مثل سيدنا السيد، والحالة ج، وساحرة الجنوب، وبدون ذكر أسماء، ودكتور أمراض نسا، ودوران شبرا. واستطاعت بذلك أن تترك أثرًا واضحًا لها سواء في الدراما أو السينما.

مرض حورية فرغلي وعمليات التجميل

مرض حورية فرغلي
حورية فرغلي بعد عمليات التجميل في أنفها

ذكرت الفنانة حورية فرغلي في إحدى لقاءاتها أنها خضعت لـ 9 عمليات تجميل وكادت أن تفقد حياتها في إحداهن بسبب مشكلة في التنفس، وكل هذا حدث بسبب سقوطها من على الحصان أثناء ممارستها رياضة الفروسية التي كانت بطلة بها، وتحطم أنفها تمامًا إثر هذا الحادث فكان من الضروري التدخل جراحيًا لمعالجة ما حدث. وبعد ذلك قررت القيام ببطولة مسلسل ساحرة الجنوب، ولكنها تعرضت للتنمر والإهانات المستمرة بسبب ما حدث من تغير في شكل أنفها ونبرة صوتها، فدفعها ذلك إلى إجراء العديد من العمليات الجراحية التجميلية في محاولة منها أن تعود لمظهرها الذي كانت عليه، إلا أن كل تلك المحاولات باءت بالفشل. ونتيجة لكل تلك الأحداث، قررت حورية فرغلي الابتعاد تمامًا عن الظهور سواء في أعمال فنية أو لقاءات مصورة، ومن ثم أصيبت بـ الاكتئاب حيث تركها كل أصدقائها وعبرت عن ذلك بشكل صريح من خلال لقائها مع تلفزيون “اليوم السابع”. الأمر الذي أثار العديد من ردود الأفعال على مواقع التواصل الاجتماعي، كما ذكرت الفنانة أيضًا أنها كانت قد قررت الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية والاستقرار هناك إلا أن فيروس كورونا منعها من القيام بذلك.

المصادر:

الحساب الرسمي لـ حورية فرغلي على انستغرام