درة هي فنانة تونسية مواليد عام 1980 دخلت عالم التمثيل في تونس ولكنها قدمت إلى مصر بعد ذلك وشاركت لأول مرة في فيلم “هي فوضى” للمخرجين الراحل يوسف شاهين وخالد يوسف، وانطلقت من هذا الدور للمشاركة في أعمال فنية كثيرة سواء درامية أو سينيمائية. في هذا المقال نقدم لك أهم المحطات في حياتها وقصة زواجها من المهندس هاني سعد.

نبذة عن درة

درة إبراهيم زروق هو الاسم الحقيقي للفنانة درة، ولدت في 13 يناير عام 1980 وعاشت في تونس، درست الحقوق وحصلت على درجة الليسانس ومن ثم استكملت دراستها وحصلت على درجة الماجستير في العلوم السياسية، ثم دخلت عالم التمثيل من خلال مشاركتها في بعض الأعمال في تونس مثل مسلسل حسابات وعقابات الذي عرض للمرة الأولى عام 2004، كما شاركت درة أيضًا في فيلمين أجنبيين أحدهما للمخرج تيلمان ريم والذي عرض في 2003 وهو فيلم “كولوسيوم”، والآخر هو فيلم “Le Voyage De Louisa” أو “رحلة لويزا” وهو فيلم فرنسي عُرض عام 2005.

بدأت درة مجال التمثيل في مصر من خلال مشاركتها في فيلم “هي فوضى” عام 2007، وبسبب اختيار المخرج الراحل الكبير يوسف شاهين لها، منحها ذلك كثير من الدعم لتتمكن من المشاركة في أدوار كثيرة بعد ذلك مثل فيلم “الأولة في الغرام” مع الفنان هاني سلامة، و”الحب كده” مع الفنان حماده هلال، و”تك تك بوم” مع الفنان محمد سعد.

درة
مشهد للفنانة درة من مسلسل سجن النسا

شاركت درة أيضًا في العديد من الأعمال الدرامية مثل مسلسل آدم مع الفنان تامر حسني (2011)، والريان مع الفنان الراحل خالد صالح، والعار مع الفنان مصطفى شعبان. ومن الأدوار التي تألقت الفنانة درة بها وتمكنت من نيل إعجاب الكثير من النقاد والجمهور، دورها في مسلسل “سجن النسا” مع الفنانة نيللي كريم ومن إخراج كاملة أبو ذكري، حيث قامت بدور “دلال” الفتاة الفقيرة التي تم استقطابها إلى عالم الدعارة ثم تم القبض عليها لتتحول إلى قوادة بعد خروجها من السجن، وأشارت الفنانة درة إلى اعتزازها بهذا الدور بالتحديد مقارنةً بكل الأدوار الأخرى التي قدمتها حيث رأت أنها تمكنت من تحقيق المعادلة الصعبة وذلك من خلال إيصال رسالة مهمة للمشاهد عن أحد الموضوعات الحساسة مثل قضية الدعارة، وفي نفس الوقت لم تقدم أي مشهد خادش للحياء.

زواج درة

درة وزوجها
درة وزوجها المهندس هاني سعد في جلسة تصوير لهما

تزوجت الفنانة درة من المهندس هاني سعد الذي درس الهندسة ويمتلك شركة تعمل في البناء والديكورات. أثار زواج درة الكثير من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي حيث أشار البعض إلى كون زوجها متزوج من امرأة أخرى ولديه منها أبناء أي أن درة هي الزوجة الثانية التي على ذمته، وأدى ذلك إلى احتدام الجدل حيث طالبت إحدى نائبات مجلس النواب في تونس بمعاقبة الفنانة درة قضائيًا لأن القانون التونسي يجرم تعدد الزوجات، ولكن الفنانة درة ردت على ذلك مشيرة إلى أنها ستقيم دعاوى قضائية ضد كل من أثار شائعات تخص زواجها.

انستجرام درة

يبحث الكثير من المعجبين عن الرابط الرسمي لـ انستجرام درة والذي تنشر عليه صورا لها سواء في المهرجانات والأحداث المختلفة أو مع زوجها المهندس هاني سعد، أو لقطات من بعض أعمالها الفنية.

فساتين درة

اشتهرت الفنانة درة على مواقع التواصل الاجتماعي بالفساتين المميزة التي ترتديها في المهرجانات والفعاليات المختلفة وتمكنت أن تستحوذ على إعجاب فئة كبيرة من جمهور السوشيال ميديا، حتى أن في لقائها مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامج معكم وجهت لها الإعلامية أسئلة بخصوص تلك الفساتين وكيف تتمكن من شراء كل تلك الفساتين وما معايير الاختيار التي تتبعها، وردت الفنانة عليها بأن بعض الفساتين تكون مهداة لها من بعض العلامات التجارية كنوع من أنواع التسويق. وفيما يلي صور لأشهر الفساتين التي ارتدتها درة ولاقت إعجاب ملايين الأشخاص على السوشيال ميديا:

فساتين درة
مجموعة من فساتين درة في بعض المهرجانات المحلية والعالمية
فساتين درة
درة تتألق في بعض المهرجانات مثل مهرجان كان العالمي
فساتين درة
إطلالات درة في أحد أعوام مهرجان الجونة