احمد حسن وزينب محمد – وهل احترقت سيارتهما بفعل فاعل؟
احمد حسن وزينب محمد - وهل احترقت سيارتهما بفعل فاعل؟

دوما ما يحتل الثنائي احمد حسن وزينب وهما أحد مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، الترند، ما بين استغلال ابنتهما “إيلن” أو حبسهما على إثر هذا الأمر، أو افتتاح مطعمها الجديد، وأخيرا كانا ترند بعد حريق سيارتهما على الطريق الدائري، الأمر الذي رآه البعض أنه مدبرا لكي يحصدا مزيد من المشاهدات، بالإضافة إلى أموال التأمين على السيارة.

احمد حسن وزينب محمد

احمد حسن وزينب
أحمد حسن وزينب في بداية شهرتهما

بدأ احمد حسن وزينب محمد منذ سنوات قليلة الدخول إلى عالم مشاهير السوشيال ميديا، بصنع فيديوهات ونشرها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ومن ثم انتقلا إلى منصات أخرى مثل انستجرام ويوتيوب، وحققا مشاهدات كثيرة، وأرباحا طائلة.

قناة أحمد حسن وزينب

قناة أحمد حسن وزينب
أحمد وزينب وابنتهما إيلين

على الرغم من أن البعض يعتبر المحتوى الذي يقدمونه، لا يستحق المشاهدة، إلا أنهما تمكنا من جمع ما يزيد عن 4 ملايين متابع لقناتهما الرسمية على موقع “يوتيوب”.

وفي عام 2019، قدرت أرباح الثنائي من اليوتيوب خلال الشهر الواحد بما يزيد عن 188 ألف دولار، و2.3 مليون دولار في العام الواحد، وذلك طبقا لموقع “سوشيال بليدSocial Blade”.

اخر اخبار احمد حسن وزينب

في ديسمبر 2020، احتل الثنائي احمد حسن وزوجته زينب، ترند جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي بعد تعرض سيارتهما للحريق على الطريق الدائري، ولم يتعرض اليوتيوبر أو أي من أفراد أسرته لأي إصابات.

لكن أحمد حسن أذاع بثا مباشرا عبر صفحته على “فيسبوك” لحريق السيارة، موضحا أنه وأسرته تفاجئوا بخروج دخان منها، ومن ثمّ نشب الحريق فيها.

وذكر حسن أن السيارة طراز 2020، وثمنها مليون جنيه، ولكن في لحظات تحولت إلى هيكل حديدي، موجها اللوم والهجوم على الشركة المصنعة.

هذا الأمر دفع عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، إلى اعتبار الأمر خدعة جديدة من الثنائي للضحك على العقول، باعتبار أنهما سيتمكنان من جني ثمني هذه السيارة أضعافا مضاعفة من المواقع التي يثبون عليها فيديوهاتهم.

وأضاف النشطاء، أن الثنائي يرغب من وراء ذلك في الحصول على ثمن بوليصة التأمين على السيارة، وتحقيق أرباح، ما سيمكنهما من شراء واحدة أحدث وأفضل. بالإضافة إلى أن احمد حسن وزينب تصدرا المواقع الإخبارية ما يمنحهما شهرة أكبر ومتابعين أكثر وبالتالي زيادة الطلب عليهما للإعلانات.

فيما اكتفى الآخرون بالدعاء لهما، وتمني السلامة لـ أحمد حسن وزينب وإيلين ابنتهما.

احمد حسن وزينب في السجن

احمد حسن وزينب في السجن
الثنائي أثناء تسجيل فيديو بعد القبض عليهما

في سبتمبر 2020، تعرض الثنائي أحمد حسن وزينب لتجربة الحبس، وذلك بتهمة تعريض حياة ابنتهما إيلين للخطر، بعد أن بثا فيديو كان واضحا فيه أنهما تعمدا تعريضها للرعب.

وتم إلقاء القبض عليهما، وواجها تهمة استخدام وسوء استغلال للطفلة في فيديوهات يتم بثها على منصات التواصل الاجتماعي.

وهذا الفيديو أثار جدلا كبيرا وقتها في الشارع المصري، وطالب كثيرون بعقاب احمد وزينب، وإيداعهما السجن وإيداع الابنة في أحد دور الرعاية، وتدخل النائب العام والمجلس القومي للطفولة والأمومة للوقوف على حيثيات الموقف.

وبعد خروجهما من السجن ظهرت زينب وهي مرتدية للحجاب وطالبت المعجبين بالدعاء لها والثبات.

ويذكر أنه هذه لم تكن المرة الوحيدة التي يتم فيها المطالبة بمعاقبة الثنائي جراء ما يتم ارتكابه في حق ابنتهما، إذ سبق وأن تم تقديم بلاغ ضدهما في أغسطس 2019 بذات التهمة، لكنهما لم يتعرضا للحبس.