شرح وافي لكل مزايا آيفون 11
شرح وافي لكل مزايا آيفون 11

تم تقديم هاتف آيفون 11 (Iphone 11) للجمهور لأول مرة في 10 سبتمبر 2019، واستمرت شركة آبل الأمريكية في بيعه، حتى بعد طرح تشكيلة آيفون 12، ويتميز الجهاز بالعديد من الإمكانيات والمميزات المذهلة، التي تتضمن شاشة 6.1 بوصة تتميز بدقة 1792 × 828 عند 326 بكسل لكل بوصة، ونسبة تباين 1400: 1، بالإضافة إلى شاشة بزجاج أكثر متانة، بهيكل زجاجي يأتي بستة ألوان مختلفة: الأبيض، الأسود، الأصفر، الأحمر، البنفسجي، والأخضر وكاميرا مزدوجة العدسة وشريحة A13 Bionic.

وتقول آبل عن هاتفها إنه مصنوع من أقوى زجاج على الإطلاق في هاتف ذكي ويوفر مقاومة محسّنة للماء (IP68)، ما يعزز المتانة الإجمالية، ويوفر تجربة صوت رائعة.

خلال السطور التالية، نوضح بالتفاصيل أبرز إمكانيات هاتف آيفون 11.

التصميم

تصميم آيفون
تصميم آيفون 11

يتميز هاتف آيفون 11 بإطار مصنوع من الألومنيوم بدقة، ويلتف هذا الإطار حول حاوية زجاجية بالكامل مع شاشة 6.1 بوصة، حيث يقع آيفون 11، بين 5.8 بوصة لهاتف آيفون 11 Pro ، و6.5 بوصة لهاتف آيفون 11 Pro Max في الحجم.

ويحتوي آيفون 11 على شاشة من الحافة إلى الحافة، مع حواف رفيعة ولا يوجد زر الصفحة الرئيسية، ولأنه يستخدم شاشة LCD بدلا من شاشة OLED، فإن آيفون 11 به حواف أكثر سمكًا من طرازات آيفون 11 Pro.

بخلاف الشق الموجود في الجزء العلوي لكاميرا Face ID ومكبر الصوت ومُستشعر الإضاءة المحيطة، فإن آيفون 11 يعرض الشاشة على كامل المساحة.

يبلغ طول جهاز آيفون 11 ، 150.9 مم، وعرضه 75.7 مم، وسمكه 8.3 مم، ما يماثل الجيل السابق من آيفون XR، ويزن الجهاز 6.84 أوقية، وهو مطابق أيضًا لـ XR، كما أنه أكثر سمكًا من آيفون 11 Pro و آيفون 11 Pro Max، اللذان يبلغ قياسهما 8.1 ملم.

يتميز الجزء الخلفي من آيفون 11 بأهم تغيير في التصميم، إذ توجد الكاميرا المزدوجة الجديدة، كما تستخدم آبل نتوءًا جديدًا للكاميرا على شكل مربع يتدفق إلى بقية الجهاز، وتبرز عدستا الكاميرا قليلا من الجزء الخلفي لجهاز آيفون حيث أن عناصر الكاميرا أكثر سمكًا من جسم آيفون.

تم تغيير موقع شعار آبل على هاتف آيفون 11 مقارنة بطرازات آيفون السابقة، إذ يوجد الآن في منتصف الجهاز بدلا من الجزء العلوي، وهو تغيير ربما جاء بسبب ميزة الشحن ثنائي الاتجاه التي كان مخططا لها في وقت سابق، لكن تم إلغائها لاحقًا. كان من الممكن أن يسمح خيار الشحن اللاسلكي الثنائي باستخدام آيفون 11 لشحن أجهزة آيفون الأخرى وآبل  Watch وAirPods والأجهزة الأخرى المستندة إلى الذكاء الاصطناعي.

تصميم ايفون
تصميم آيفون 11

زجاج أكثر متانة

وفقًا لشركة آبل، فإن آيفون 11 مصنوع من الزجاج الأكثر متانة في أي هاتف ذكي على الإطلاق، لذا من الناحية النظرية، يجب أن يتحمل الصدمات بشكل أفضل، فتقول آبل إنها تستخدم “عملية تبادل أيوني مزدوج” لتقوية الزجاج الأمامي والخلفي لجهاز آيفون 11، لكنه لا يزال الزجاج لذا فمن الأفضل استخدام الحافظة.

خيارات الألوان

يتوفر آيفون 11 في 6 ألوان، وقدمت آبل ألوان جديدة، وهي: الأسود والأخضر والأصفر والأرجواني والأبيض، مع التخلي عن الظلال الزرقاء التي كان آيفون XR متاحًا بها.

خيارات الألوان
ألوان ايفون 11

مقاومة الماء والغبار

يتمتع آيفون 11 بتصنيف IP68 لمقاومة الماء، وهو أعلى من درجات تصنيف مقاومة الماء في الجيل السابق من آيفون XR، ويتم تقييم الجهاز صالحًا للاستخدام لعمق يصل إلى مترين لمدة تصل إلى 30 دقيقة.

وهذا المقياس ضعف تصنيف العمق لجهاز آيفون XR، ولكن نصف قدرة آيفون 11 Pro، إذ يستطيع هذا الهاتف تحمل الغمر في الماء حتى عمق 4 أمتار لمدة تصل إلى 30 دقيقة.

بفضل تصنيف مقاومة الماء، يمكن لجهاز آيفون 11 أن يتحمل الرذاذ والمطر لفترة وجيزة، لكن يجب تجنب التعرض المتعمد للماء، وتحذر آبل من أن مقاومة الماء والغبار ليست ظروفًا مناسبة للهاتف وتجعله يتدهور نتيجة التآكل العادي.

مقاوم للمياه والأتربة
هاتف ايفون 11 يقاوم المياه

إمكانيات الصوت

تم تصميم آيفون 11 بميزة صوتية مكانية جديدة مصممة لمحاكاة الصوت المحيطي للحصول على تجربة صوت غامرة أكثر، كما يدعم صوت تقنية Dolby Atmos.

الشاشة

يستخدم آيفون 11 شاشة LCD تسمى شاشة Liquid Retina HD، يبلغ حجمها 6.1 بوصة وتتميز بدقة 1792 × 828 بدقة 326 بكسل لكل بوصة.

على الرغم من أن آيفون 11 يحتوي على شاشة LCD بدلا من شاشة OLED، إلا أن آبل تقول إنها أكثر شاشات الكريستال السائل تقدمًا التي تم تقديمها في الهاتف الذكي، والتي تم إنشاؤها باستخدام تقنيات هندسية جديدة.

تستمر شاشة آيفون 11 في دعم أحدث التطورات التكنولوجية من آبل بما في ذلك Tap to Wake لتنشيط العرض بنقرة واحدة، ونظام إيماءات قائم على التمرير لاستبدال زر Touch ID Home، وTrue Tone لمطابقة توازن اللون الأبيض للشاشة مع البيئة المحيطة الإضاءة والألوان الواسعة للألوان الزاهية الواقعية.

للهاتف نسبة تباين 1400: 1، وهي واحدة من المجالات التي تقل فيها عن طرز آيفون 11 Pro، ويتمتع كل من آيفون 11 Pro وPro Max بنسبة تباين 2000000: 1، ما يعني أن ألوانهما أكثر ثراءً، والأسود أغمق، كما يوجد دعم لتقنية HDR، وهو غير متوفر في آيفون 11.

شاشة آيفون
شاشة آيفون 11

نظام اللمس Touch

ألغت آبل ميزة 3D Touch في آيفون XR واستبدلت بها خيار Haptic Touch جديد، والذي تم طرحه الآن في تشكيلة آيفون الجديدة.

يشبه Haptic Touch تقنية 3D Touch ويقدم الكثير من الوظائف نفسها، ولكنه ليس حساسًا للضغط، لذلك لا توجد وظائف متعددة لكل ضغطة، بدلا من ذلك، يشبه اللمس بضغطة طويلة مع ردود فعل مختلفة.

لمس آيفون
اللمس في آيفون 11

شريحة A13 بيونيك

تم تجهيز آيفون 11 بشريحة A13 Bionic وهي أسرع وأكثر كفاءة من شريحة A12 Bionic في آيفون XR، حيث تعد نواتا الأداء في وحدة المعالجة المركزية في A13 أسرع بنسبة تصل إلى 20% وتستخدمان طاقة أقل بنسبة 30% من معالج A12.

وتعد وحدة معالجة الرسومات في A13 أسرع بنسبة 20% من وحدة معالجة الرسومات في A12 وتستخدم طاقة أقل بنسبة 40%.

وفقًا للاختبار الذي أجرته AnandTech، فإن A13 في آيفون 11 و11 Pro يوفر أداء رسومات ثابتًا أعلى بنسبة 50 إلى 60% مقارنة بجهاز آيفون XS وأداء أسرع لوحدة المعالجة المركزية بنسبة 20%.

المحرك العصبي

تتميز شريحة A13 بمحرك عصبي ثماني النوى من الجيل التالي تقول شركة آبل إنه أسرع من أي وقت مضى لتحليل الصور والفيديو في الوقت الفعلي، يسمح هذا المحرك لوحدة المعالجة المركزية بالعمل أسرع بـ 6 مرات، مما يوفر أكثر من تريليون عملية في الثانية الواحدة.

المُحرك العصبي Neural Engine أسرع بنسبة تصل إلى 20% ويستخدم طاقة أقل بنسبة تصل إلى 15% مُقارنة بالجيل السابق من المحرك العصبي Neural Engine، وتقول آبل إن محركها العصبي Neural Engine يدعم نظام الكاميرا، ومعرف الوجه، وغيره الكثير. يسمح Core ML 3 للمطورين بالاستفادة من قوة A13 Bionic في التطبيقات والألعاب.

ذاكرة الوصول العشوائي ومساحة التخزين

تم تجهيز آيفون 11 بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 4 جيجابايت، مقارنة بـ 3 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي في آيفون XR المتوفر بسعة 64 و128 و256 جيجابايت.

كاميرا TrueDepth وFace ID

نظام Face ID، الذي تم تقديمه في عام 2017، هو نظام المصادقة البيومترية المستخدم في آيفون 11، والذي يتميز باحتوائه على نظام كاميرا True Depth الذي يمكّن Face ID.

في آيفون 11، تم تحسين نظام كاميرا TrueDepth باستخدام أجهزة جديدة، وهي أسرع ويمكنها العمل من نطاق أوسع من الزوايا؛ لذا فهي أكثر كفاءة وأسرع من أي وقت مضى.

يتم استخدام Face ID عبر نظام التشغيل iOS لمهام مثل فتح قفل آيفون، والسماح بالوصول إلى تطبيقات الطرف الثالث المحمية برمز مرور، وتأكيد عمليات الشراء في iTunes وApp Store، ومصادقة مدفوعات آبل Pay.

يعمل Face ID من خلال مجموعة من المستشعرات والكاميرات المُدمجة في الجزء الأمامي من آيفون 11، والتي تعمل على إنشاء مسح ضوئي للوجه، ويعرض جهاز عرض نقطي أكثر من 30 ألف نقطة غير مرئية بالأشعة تحت الحمراء على وجهك، ثم تقرأها كاميرا الأشعة تحت الحمراء.

وبعد ذلك ينقل تلك الخريطة العميقة لوجهك إلى معالج A13 Bionic إذ يتم تحويلها إلى نموذج رياضي يستخدمه آيفون للتأكد من أنك تحاول الوصول إلى جهازك.

يستخدم Face ID الأشعة تحت الحمراء، لذا فهو يعمل في الإضاءة المنخفضة وفي الظلام، مع وجود Flood Illuminator الذي يضمن وجود ضوء كافٍ دائمًا لإجراء مسح ضوئي للوجه.

ويعمل Face ID مع القبعات واللحية والنظارات والنظارات الشمسية والأوشحة والمكياج وجميع الملحقات الأخرى التي قد تحجب الوجه جزئيًا، ولكنها تحتاج إلى رؤية عينيك وأنفك وفمك حتى تعمل.

تعني شريحة A13 Bionic المزودة بمحرك عصبي مدمج أن Face ID يمكن أن يتكيف مع التغييرات الطفيفة في الوجه بمرور الوقت؛ لذلك إذا نما شعرك لفترة أطول أو نمت لحيتك، فإن Face ID يعدل من نفسه ويستمر في فتح قفل آيفون.

كاميرا آيفون
كاميرا آيفون 11

أمان وخصوصية Face ID

يستخدم جهاز Face ID بهاتف آيفون 11 مسحًا مفصلا للوجه ثلاثي الأبعاد لا يمكن خداعه بالصورة أو القناع أو أي تقليد آخر للوجه، وتتيح ميزة أمان Face ID فتح قفل جهازك فقط عندما تنظر في اتجاه آيفون 11 وعينيك مفتوحتين، لذلك لا تعمل عندما تكون عيناك مغمضتين، أو في أثناء النوم، أو عندما تكون فاقدًا للوعي، أو عندما تنظر بعيدًا عن هاتفك.

مع تلك الميزة يعرف آيفون 11 متى تنظر إليه، ويعرض Face ID الإخطارات والرسائل على شاشة القفل عندما تنظر إلى آيفون 11، فيحافظ على إضاءة الشاشة، ويخفض تلقائيًا مستوى صوت المنبه أو الجرس عندما يعلم أن انتباهك موجه لشاشة آيفون 11.

إذا تعرضت لسرقة بالإكراه وطلب اللص جهاز آيفون الخاص بك، فيمكن تعطيل Face ID بسرعة عن طريق الضغط على الزر الجانبي وزر الصوت في نفس الوقت، افعل ذلك قبل تسليم هاتفك، ولن يتمكن السارق من فحص وجهك، يتم أيضًا إيقاف تشغيل جهاز Face ID بعد محاولتين فاشلتين للتعرف على الوجه ويلزم إدخال رمز مرور حتى يتم تشغيله مرة أخرى.

يتم تشفير بيانات Face ID وتخزينها في Secure Enclave على آيفون 11، لا تستطيع آبل الوصول إلى بيانات Face ID الخاصة بك، ولا يمكن لأي شخص فتح هاتفك. تحدث المصادقة بالكامل على جهازك، مع عدم تخزين بيانات Face ID في السحابة أو تحميلها على آبل.

لا يتمتع مطورو الطرف الثالث بإمكانية الوصول إلى خريطة الوجه التي يستخدمها Face ID لإلغاء قفل الجهاز، ولكن يمكن استخدام كاميرا TrueDepth لمسح وجه المستخدم بغرض إنشاء تطبيقات واقع مُعزز أكثر واقعية.

أمان آيفون
الأمان في آيفون 11

مواصفات كاميرا TrueDepth

في آيفون 11، تمت ترقية الكاميرا الأمامية إلى 12 ميجابكسل من 7 ميجابكسل في آيفون XR، وهي تدعم الجيل التالي من Smart HDR، فالكاميرا المحدثة قادرة على تسجيل فيديو بمعدل 60 إطارًا في الثانية بدقة 4K مع دعم نطاق ديناميكي ممتد بمعدل 30 إطارًا في الثانية.

وعند استخدام الكاميرا الأمامية الجديدة، يمكنك تحويل آيفون من الوضع الرأسي إلى الوضع الأفقي لالتقاط المزيد تلقائيًا في الإطار، وهو أمر مُفيد في مواقف مثل صور السيلفي الجماعية.

عندما تلتقط صورة شخصية مع آيفون 11 في اتجاه عمودي قياسي، فإنها تستخدم نسخة مُكبرة بدقة 7 ميجابكسل، يتيح لك تحويل جهاز آيفون إلى الوضع الأفقي مزيدًا من الإطار وينتج عنه صورة بدقة 12 ميجابكسل، كما هو الحال مع النقر فوق رمز السهم الصغير للتصغير عندما تكون في الاتجاه الرأسي.

كاميرا آيفون 11
كاميرا آيفون 11

الحركة البطيئة

كاميرا TrueDepth الأمامية قادرة على التقاط مقاطع فيديو بالحركة البطيئة بمعدل 120 إطارًا في الثانية لأول مرة، مما يتيح ميزة جديدة تطلقها شركة آبل على “Slofies”، هذه مقاطع فيديو للكاميرا الأمامية بطيئة الحركة تشبه مقاطع الفيديو بالحركة البطيئة المتوفرة من الكاميرا الخلفية في أجهزة آيفون السابقة.

الإيموشن

يدعم نظام كاميرا TrueDepth ميزتين تدعى “Animoji” و”Memoji”، وهما عبارة عن رموز تعبيرية متحركة ثلاثية الأبعاد تتحكم فيها بوجهك، Animoji هي حيوانات على غرار الرموز التعبيرية، في حين أن Memoji هي صور رمزية مخصصة يمكنك إنشائها.

لتمكين Animoji وMemoji، تقوم كاميرا TrueDepth بتحليل أكثر من 50 حركة عضلية في مناطق مختلفة من الوجه، وتكتشف حركة: الحاجبين، الخدين، الذقن، العينين، الفك، الشفتين، العينين، الفم.

تتم ترجمة جميع حركات وجهك إلى أحرف Animoji /Memoji، ما يتيح لها عكس تعبيرك وعاطفتك، يمكن مشاركة Animoji وMemoji مع الأصدقاء واستخدامهما في تطبيقات الرسائل وFaceTime.

هناك الكثير من الرسوم المتحركة للاختيار من بينها، على غرار شخصيات الرموز التعبيرية الموجودة: قرد، روبوت، قطة، كلب، ثعلب، خنزير، باندا، أرنب، دجاج، وحيد القرن، أسد، تنين، جمجمة، دب، النمر.

الكاميرات الخلفية

الميزة الرئيسية الجديدة في آيفون 11 هي نظام كاميرا مزدوج العدسة المطوّر، والذي يتضمن عدسة بزاوية عريضة f/ 1.8 6-element 12-megapixel (طول بؤري 26 مم) وعدسة 2.4 مم ذات 5 عناصر بزاوية عريضة 12 ميجابكسل (طول بؤري 13 مم)، أعلى من 12 ميجابكسل واحدة عدسة الكاميرا في آيفون XR.

وتتميز تلك العدسة فائقة الاتساع الجديدة بمجال رؤية يبلغ 120 درجة، وهو مثالي عندما تريد الحصول على لقطة منظر طبيعي أو هندسة معمارية، تدعم الكاميرا القياسية ذات الزاوية العريضة تثبيت الصورة، لكن العدسة ذات الزاوية الواسعة للغاية لا تدعمها، وتم تحسين الوضع الرأسي في آيفون 11 لأنه يعمل مع الأشخاص والحيوانات الأليفة والطعام والكائنات الأخرى.

الكاميرا الخلفية لآيفون 11
الكاميرا الخلفية لآيفون 11

إضاءة البورتريه

يدعم آيفون 11 Portrait Lighting، والذي يسمح بتحويل تأثيرات الإضاءة للصورة باستخدام البرنامج، إذ يتم دعم المزيد من أوضاع الإضاءة في آيفون 11 ، بما في ذلك الوضع الطبيعي، أو المسرح، أو الوضع الطبيعي، أو وضع الاستوديو.

ميزات الكاميرا الأخرى

تشمل ميزات الكاميرا الأخرى المتاحة فلاش True Tone أكثر سطوعًا بنسبة 36%، واستعراضات بانورامية بدقة 63 ميجابكسل، والتقاط ألوان واسعة، ودعم الصور الحية، وتصحيح متقدم للعين الحمراء، ووضع الاندفاع.

في هذا الخريف، تخطط آبل لتقديم ميزة Deep Fusion، وهي نظام معالجة صور جديد يستخدم A13 Bionic والمحرك العصبي، ويستخدم Deep Fusion تقنيات متقدمة للقيام بمعالجة بكسل تلو الآخر للصور، وتحسين الملمس والتفاصيل والضوضاء في كل جزء من الصورة.

يهدف أيضًا Deep Fusion إلى تحسين الصور الداخلية والصور الملتقطة في الإضاءة المتوسطة، وهي ميزة يتم تنشيطها تلقائيًا بناءً على العدسة المستخدمة ومستوى الضوء في الغرفة.

إضاءة بورترية
إضاءة بورتريه ايفون 11

إمكانيات الفيديو

تعمل العدسات ذات الزاوية الواسعة جدًا في وضع الفيديو أيضًا، ويمكنك التبديل بينهما بنقرة واحدة عند التصوير، ويقوم آيفون 11 بتصوير فيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية بكلتا العدستين، ويمكن للكاميرا فائقة الاتساع التقاط أربعة أضعاف المشهد للحصول على لقطات حركة أفضل.

يدعم آيفون 11 المدى الديناميكي الموسع عند التقاط فيديو حتى 60 إطارًا في الثانية، ويتوفر تثبيت الصورة لتصوير الفيديو باستخدام الكاميرا ذات الزاوية العريضة القياسية.

قدرات الفيديو
كاميرا ايفون 11

التصوير السريع

تتيح لك ميزة جديدة تسمى الالتقاط السريع، تصوير الفيديو عن طريق الضغط باستمرار على الغالق في وضع الصورة، بحيث يمكنك التقاط لحظة دون الحاجة إلى التبديل من وضع الكاميرا القياسي إلى وضع الفيديو.

عند التصوير في الهواء الطلق، تستطيع شريحة A13 Bionic استخدام التعلم الآلي لتتبع هدف متحرك تلقائيًا عند تشغيل وضع الالتقاط السريع.

عُمر البطارية

يوفر آيفون 11 عمر بطارية إضافي لمدة ساعة واحدة مقارنة بجهاز آيفون XR، حيث يتميز الهاتف ببطارية تبلغ 3110 مللي أمبير في الساعة، وهي سعة أعلى من البطارية التي تبلغ 2942 مللي أمبير في جهاز آيفون XR.

تقول آبل إنها تدوم لمدة تصل إلى 17 ساعة في أثناء تشغيل الفيديو، وما يصل إلى 10 ساعات لتشغيل الفيديو المتدفق، وما يصل إلى 65 ساعة لتشغيل الصوت.

وفقًا لوثيقة دعم آبل، تم تجهيز طرازات آيفون 11 ببرنامج هجين جديد ونظام أجهزة لإدارة الأداء، وهو أكثر تقدمًا من أنظمة إدارة البطارية والطاقة على أجهزة آيفون الأخرى.

تقول شركة آبل إن الميزة تعمل على توفير “أفضل أداء ممكن حيث يحدث تقادم للبطارية مع مرور الوقت”، تتم مراقبة احتياجات الطاقة لأجهزة آيفون الجديدة ديناميكيًا، مع إدارة الأداء في الوقت الفعلي.

الشحن السريع

يتمتع آيفون 11 بإمكانية الشحن السريع، مما يعني أنه يمكن شحنه حتى 50% من عمر البطارية في 30 دقيقة فقط. يتطلب الشحن السريع محول طاقة USB-C يوفر ما لا يقل عن 18 واط.

الشحن السريع
الشحن السريع لايفون 11

الشحن اللاسلكي

يتمتع آيفون 11 بهيكل زجاجي مزود بملفات شحن لاسلكية مدمجة لدعم وظيفة الشحن اللاسلكي، وتستخدم آبل معيار الشحن اللاسلكي Qi المتوفر أيضًا في العديد من هواتف Android، ما يعني أن أجهزة آيفون الجديدة يمكنها الشحن لاسلكيًا باستخدام أي شاحن معتمد من Qi.

يعمل آيفون 11 مع ملحقات الشحن اللاسلكي بشحنات 7.5 واط و5 واط، لكن الشحن 7.5 واط أسرع، وطوّرت العديد من الشركات خيارات الشحن اللاسلكي المصممة خصيصًا لأجهزة آيفون من آبل.

الاتصال

تقنية LTE

تم تجهيز آيفون 11 بشريحة مودم Intel التي تتميز بشبكة LTE من فئة Gigabit مع 2×2 MIMO وLAA، ويوفر آيفون 11 دعمًا لما يصل إلى 30 نطاق LTE، وهو أمر مفيد خاصة عند السفر.

لا يتم الهاتف دعم تقنية 5G، وهي ميزة ستتم إضافتها إلى تشكيلة آيفون 2020، ويقتصر على شبكات 4G LTE.

دعم بطاقتي SIM

يتم تضمين دعم بطاقتي SIM، والذي يسمح باستخدام رقمي هاتف في وقت واحد، في آيفون 11، يتم تمكين وظيفة Dual-SIM من خلال تضمين فتحة nano-SIM واحدة وeSIM.

تتوفر ميزة eSIM في العديد من الدول حول العالم، ولدى آبل قائمة كاملة من شركات الاتصالات التي تدعم eSIM على موقعها على الويب.

وتعمل بطاقات SIM المزدوجة مع شركات اتصالات محددة في النمسا وكندا وكرواتيا وجمهورية التشيك وألمانيا والمجر والهند وإسبانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

النطاق العريض الفائق

يحتوي آيفون 11 على شريحة U1 جديدة من تصميم آبل تتيح تقنية النطاق العريض للغاية لتحسين الوعي المكاني، حيث تتيح الشريحة لـ آيفون 11 تحديد موقع أجهزة آبل الأخرى المجهزة بـ U1 بدقة، ما يسهل في النهاية العثور على جهاز مفقود.

تُشبِّه آبل النطاق العريض للغاية بـ “GPS بمقياس غرفة المعيشة”، وهي دقيقة لأن التكنولوجيا مصممة خصيصًا لتحسين تحديد المواقع في الأماكن المغلقة.

البلوتوث والواي فاي

يدعم آيفون 11 تقنية Bluetooth 5.0. يوفر Bluetooth 5.0 نطاقًا أطول وسرعات أعلى وقدرة أكبر على إرسال الرسائل وإمكانية تشغيل تفاعلي أفضل مع التقنيات اللاسلكية الأخرى.

ويدعم WiFi 6 مع 2×2 MIMO، المعروف أيضًا باسم 802.11ax WiFi. WiFi 6 هو أحدث بروتوكول WiFi ويتيح لك تنزيل ما يصل إلى 38% أسرع من WiFi 5 (المعروف أيضًا باسم 802.11ac).

وWiFi 6 هو بروتوكول WiFi جديد ولا يتم استخدامه على نطاق واسع، لكن من المرجح أن يصبح الدعم مهمًا بشكل متزايد على مدار السنوات القليلة المقبلة.

GPS وNFC

يتم تضمين دعم خدمات تحديد المواقع GPS وGLONASS وGalileo وQZSS في آيفون 11.