أولئك الذين اشتروا أو يخططون لشراء جهاز بلاي ستيشن 5 PS5 يتطلعون لملء مكتبتهم بالعديد من ألعاب الفيديو البارزة، ولبى لهم الجهاز الجديد رغباتهم بالفعل بمجموعة مختارة من الإصدارات الرائعة التي تتميز بجودة مذهلة بفضل دقة الـ 4K.

وهناك عدد من الألعاب التي يجب عليك اختيارها لتحقيق أقصى استفادة من جهاز بلاي ستيشن 5 الجديد، وإليك بعض من أفضلها حسب تقييم موقع Techradar التكنولوجي، وسوف تلاحظ أن بعضها جديد تماما على النظام، وبعضها الآخر خضع للتحديث والترقية من جهاز PS4 لتناسب الجيل التالي.

أبرز 6 ألعاب فيديو على بلاي ستيشن 5

اساسن كريد فالهالا Assassin’s Creed Valhalla

تركز القصة حول توسع الفايكنج في إنجلترا خلال القرن التاسع، فسواء كنت تبحر على الشاطئ أو تنهب قرية، فإن Assassin’s Creed Valhalla يعيد خلق عصر الفايكنج بشكل جدير بالإعجاب.

وإذا كنت من محبي الفولكلور الاسكندنافي أو كنت تستمتع بالانتصار على خصومك وإراقة دمائهم فإن فالهالا يعدك بذلك، كما أنه يمكنك بناء مستوطنتك وتقمص الأدوار وتشكيل تطور شخصيتك والتأثير على العالم من حولك والقيام بالتحالفات السياسية والاستراتيجية القتالية.

وتستهدف اللعبة معدل إطارات يصل إلى 60 إطارًا في الثانية الواحدة، وتتميز بأوقات تحميل أسرع من إصدار PS4. 

اساسن كريد فالهالا Assassin's Creed Valhalla على بلاي ستيشن 5
اساسن كريد فالهالا Assassin’s Creed Valhalla على بلاي ستيشن 5

Astro’s Playroom غرفة ألعاب أسترو

تأتي اللعبة مثبتة مسبقًا على وحدة التحكم، وتضم مجموعة مبهجة من عوالم بلايستيشن 5 PS5 لاستكشافها جميعًا، وتعرض بشكل مثالي ما يمكن أن يفعله نظام سوني الجديد، من الدقة المذهلة 4K إلى الصوت ثلاثي الأبعاد، ما يجعلها جوهرة منصة سوني.

وتقوم لعبة Astro بتعريف قدرات وحدة التحكم DualSense لك، وسيمكنك من خلالها التعرف على ردود الفعل اللمسية الجديدة من سوني وتقنية التكيف مع المُشغلات، على سبيل المثال: يمكنك الشعور بالسير على أسطح مختلفة أو الشعور بإطلاق النار من مسدس جاتلينج، ما يجعلها تجربة سحرية بكل المقاييس، ولذلك يُوصى بتشغيل لعبة Astro’s Playroom  قبل أن تلعب أي شيء آخر.

Astro's Playroom غرفة ألعاب أسترو على بلاي ستيشن 5
Astro’s Playroom غرفة ألعاب أسترو على بلاي ستيشن 5

نداء الواجب: الحرب الباردة بلاك أوبس Call of Duty: Black Ops Cold War

يستفيد إصدار لعبة الفيديو نداء الواجب: الحرب الباردة بلاك أوبس Call of Duty: Black Ops Cold War بشكل كامل من قوة الجيل التالي من حيث الدقة.

وتمكنك اللعبة من اللعب بالعديد من أسلحة المتطورة، وهي تعد لعبة متعددة اللاعبين وتشتمل على الموتى الأحياء Zombies بخريطة العالم القديم، ما يجعلها تستحق الشراء.

ولأول مرة، تأتي اللعبة بسرعة 120 إطارًا في الثانية، كما يستفيد إصدار PS5 بشكل كامل من وحدات التحكم التكيفية في وحدة التحكم DualSense، وهو الأمر الذي سيجعلك تشعر بارتداد ضربة بندقية أو عند إطلاق النار من مدفع رشاش.

ديمونز سولز Demon’s Souls

تعتبر لعبة Demon’s Souls لعبة حصرية حقيقية على PS5، وتُعد من أفضل الألعاب جودة بدءًا من الإضاءة المذهلة إلى تفاصيلها المتقنة، ما يجعلها مشهدًا رائعًا يمتع عين المستخدم.

وتتمتع اللعبة بأوقات تحميل فائقة السرعة لدرجة قد تشعرك بالإرهاق أحيانًا. 

لعبة ديمونز سولز Demon's Souls  على بلايستيشن 5
لعبة ديمونز سولز Demon’s Souls  على بلايستيشن 5

مارفل سبايدر مان Marvel’s Spider-Man: Miles Morales review

تُعرض الصور في لعبة مارفل سبايدر مان Marvel’s Spider-Man: Miles Morales review بشكل مفصل بطريقة لا يصدق، بأوقات تحميل فائقة السرعة ولا تدوم القصة الرئيسية طويلا، ولكن من النقاط السلبية في اللعبة أن التحديات يمكن أن تكون متكررة، كما أن تنفيذ DualSense محدود إلى حد ما، علاوة على أن اللعبة تبدو أقرب إلى انشارتد: ذا لوست ليجسي Uncharted: The Lost Legacy ولكنها تضع سبايدر مان في حذاء رياضي يحمل علامة أديداس التجارية.

ويتولى مايلز، بطل اللعبة، حماية نيويورك بعد أن يذهب بيتر باركر لقضاء إجازة، وكما هو متوقع، لا تجري الأمور بسلاسة.

وتقدم لعبة Marvel’s Spider-Man Miles Morales تجربة سينمائية مذهلة تنافس بسهولة أفضل أفلام هوليوود، ويُظهر وضع الدقة الانعكاسات الواقعية والإضاءة، بمعدل إطارات يبلغ 60 إطارًا في الثانية.

لعبة مارفل سبايدر مان على بلايستيشن 5
لعبة مارفل سبايدر مان على بلايستيشن 5

6Sackboy: مغامرة كبيرة Sackboy: A Big Adventure

تأتي بتصميم رائع ويمكن لعبها بـ 4 لاعبين وهي لعبة تحدي قتالية مليئة بالسحر، وهي مثالية للعائلات بفضل طبيعتها الصديقة للأطفال. 

الخلاصة: أفضل ألعاب بلاي ستيشن 5 PS5

  1. اساسن كريد فالهالا Assassin’s Creed Valhalla، أفضل سعر لها على أمازون حيث تأتي بـ 35 دولارًا.
  2. Astro’s Playroom غرفة ألعاب أسترو، تأتي مثبتة على جهاز بلاي ستيشن 5.
  3. نداء الواجب: الحرب الباردة بلاك أوبس Call of Duty: Black Ops Cold War، تأتي بسعر 54 دولارًا على أمازون. 
  4. ديمونز سولز Demon’s Souls، تأتي بسعر 70 دولارًا على أمازون.
  5. مارفل سبايدر مان Marvel’s Spider-Man: Miles Morales review، تأتي بسعر 50 دولارًا على أمازون.
  6. Sackboy: مغامرة كبيرة Sackboy: A Big Adventure، تأتي بسعر 60 دولارًا على أمازون.

وتستطيع الحصول على أفضل أسعار ألعاب الفيديو على بلاي ستيشن 5 خلال عروض الجمعة البيضاء الذي يصادف 27 نوفمبر 2020، ويليه السايبرمانداي يوم الإثنين في 30 نوفمبر 2020.