نظام الأمان في بوكستر 2019 في السعودية

السبت, 21-نوفمبر-2020 21:01
نظام الأمان في بوكستر 2019 في السعودية

نظام الأمان في بوكستر 2019 من أهم ما يميز هذه السيارة الفريدة من نوعها، وذلك لأنها تتضمن وسائل أمان متعددة، وفي هذا المقال نشرح لكم بالتفصيل أهم وسائل الأمان في نظام أمان سيارات بوكستر 2019 في المملكة العربية السعودية.

نظام الأمان في بوكستر 2019

تعتبر سيارات بوكستر 2019 من أكثر سيارات بورش، والتي تتضمن وسائل أمان متنوعة لكافة أجزاء السيارة ولكافة وسائل التحكم بالسيارة، وتتنوع وسائل نظام الأمان في بورش بوكستر 2019 ليشمل بعض منها التحكم في الفرامل وخصائص التوقف وأنظمتها، ويشمل البعض الآخر أساليب وأنظمة التحكم في سرعات السيارة وإمكانيات التثبيت وغيرها.

وحتى نستعرض أهم وسائل أمان سيارات بورش بوكستر 2019، لا بد أن نبرز وسائل الأمان الموجودة في الفرامل، على أن نتناول باقي وسائل الأمان في موضوع لاحق.

نظام الأمان في بوكستر 2019
الشكل الخارجي لسيارة بوكستر 2019

أولا: وسائل الأمان فرامل بوكستر 2019

تتمتع فرامل سيارات بوكستر 2019 على عدد كبير من وسائل وأساليب الأمان التي تحقق أعلى درجة ممكنة من الاحتياطات ومعايير السلامة للسائق والركاب، وتعتبر وسائل الأمان للفرامل هي أهم ما يميز سيارة بوكستر 2019.

ويمكننا أن نذكر أهم وسائل الأمان فرامل بوكستر 2019 في نقاط ثم نقوم بشرح كل نقطة على حدا، كما يلي:-

  • نظام ABS للفرامل.
  • نظام DSC للفرامل.
  • نظام مساعد للفرامل BA.
  • نظام CBC للفرملة داخل المنعطف.
  • نظام توزيع إلكتروني للفرامل EBD.
  • نظام توزيع إلكتروني للفرامل EPS.
  • مكابح قرصية.

نظام الفرامل ABS

يعتبر نظام الفرامل ABS من أكثر أنظمة الفرامل آمانا ومن أحدث أنظمة الفرامل بشكل عام، والتي طورتها شركة بورش في سيارات بورش بوكستر 2019.

ونظام الفرامل ABS من أهم ما يميز نظام الأمان في بوكستر 2019  وذلك لأن هذا النظام لا يجعل السيارة تزحف في حالة ضغط السائق بشدة على دواسة الفرامل.

بل إن هذا النظام يعطي مرونة كبيرة لأقراص السيارة وتساعدها على التوقف تدريجيا وليس فجأة، إذ أن نظام ABS للفرامل يقوم بالكبس على تيل فرامل السيارة لكي تمسك السيارة بدقة وبكل أريحية وبذلك فهو يحمي السيارة من حدوث إنقلاب لها ومن أي توقف فجائي.

نظام مساعد للفرامل BA

يعرف هذا النظام المساعد لفرامل بورش بوكستر 2019 باسم Brake Assistant وهذا المساعد من أهم وسائل نظام الأمان في بوكستر 2019  لما يوفره من كثير من المميزات للسيارة، حيث يعطي هذا النظام أقصى قوة ممكنة للكبح وبالتالي فعند فالضغط على فرامل السيارة ستقوم بالسيارة بالضغط بأقصى قوة على إطاراتها.

وذلك من خلال إمكانية التحكم عبر كمبيوتر السيارة وهو المسؤول عن مراقبة ودراسة وضع السيارة جيداً ومعرفة سرعتها، وبالتالي فهو نظام يساعد السيارة لتفادي كثير من الحوادث.

توزيع إلكتروني EBD للفرامل

نظام EBD من أهم وسائل نظام الأمان في بوكستر 2019 وDSC هي اختصار لـ Electronic Brakeforce Distribution، ويعني هذا النظام توزيع كبحات الفرامل بشكل إلكتروني، ما يضفي توازن وثبات أكتر لسيارات بورش بوكستر 2019.

ويعد هذا النظام من أهم مواصفات بورش بوكستر بشكل عام وليس مجرد مواصفات فنية فقط، وذلك لما يحققه للسيارة من ثبات عالي جدا مهما كانت الحمولة، إذ أن هذا النظام بدمج مميزاته مع خصائص أنظمة EBD وABS يوفر ضغط متفاوت على إطارات السيارة وذلك وحتى يمكن للسيارة ان تتوقف بسهولة وبدون أي فقد لتوازنها.

وبالتالي فإن هذا النظام يعمل على توزيع قوة السيارة بشكل كامل على الإطارات الخلفية والأمامية للسيارة، ومن ثمّ فلن يحدث أي اختلال في توازن السيارة نتيجة وجود قوة للفرامل الأمامية تزيد عن الخلفية.

توزيع إلكتروني EPS  للسيارة

يعتبر أسلوب توزيع EPS الإلكتروني من أهم وسائل الأمان في بوكستر 2019، بل ويعتبر من أهم أنظمة الأمان في كافة السيارة الحديثة عالية المواصفات، فهو من أهم أنظمة السيارة التي تعمل على معرفة حمولة السيارة على الطريق بمنتهى الدقة، ومن ثمّ فهو يعمل على التحكم في السيارة والحفاظ على توازنها بل ويمنعها من الانزلاق عند الانعطافات المختلفة.

ويعتبر هذا النظام من أنظمة الأمان الأقل استهلاكا في المدد الزمنية لتوفير خاصية الأمان، ويقوم هذا النظام بتقليل قوة المحرك في حالة إن كانت كبيرة وفي حالة إن كانت السيارة بها حمولة كبيرة ولن تستطيع التوقف بسهولة، وكذلك يقوم بعد الاستجابة لدواسة البنزين وبالتالي ستكون السيارة قادرة على التوقف بدون حدوث أي انزلاق.

ولعل أكثر ما يميز هذا النظام أنه يوفر خصائص مميزة أمان مميزة للسيارة خاصة في الطرق الزلقة، لما يسببه من حالة اتزان عالية.

نظام الأمان في بوكستر 2019
سيارة بوكستر 2019 على الطريق

نظام الفرامل DSC

نظام الفرامل DSC من أفضل وسائل الأمان في بوكستر 2019، لأنه يتميز بخصائص أمان عالية الكفاءة في مختلف حالات الطوارئ، فعندما يحاول السائق التوقف فجأة فإن هذا النظام يساعد الفرامل على أن تصل إلى أقصى كبح ممكن في أقل مدة زمنية، وبالتالي يساعد السائق على توقيف السيارة بمنتهى السهولة وبأقى سرعة بدون حدوث أي انقلابات.

ويتوقف عمل هذا النظام في حالة إذا كانت السيارة تسير على سرعة أقل من 5 كم/ ساعة، بل ويعمل هذا النظام على توفير حالة عالية من التوزان والثبات عندما تكون السيارة ذات سرعة في المتوسط أقل من 90 كم/ ساعة، أما إذا كانت السيارة تسير بسرعة أكبر من 90 كم/ ساعة فإن النظام يعمل على توقف السيارة بأقصى سرعة ممكنة وذلك في حالات الطوارئ.

نظام الكبح داخل المنعطف CBC

من أهم وسائل الأمان في بوكستر 2019 بورش نظام الفرملة داخل المنعطف CBC، وفائدة هذا النظام أنه يساعد السيارة على العمل بشكل احترافي في أثناء المنعطفات، ويعتبر هذا النظام من أهم وأحدث أنظمة الكبح التي لجأت إليها كثير من  شركات السيارات في الآونة الأخيرة، وذلك لما يحققه من مزايا آمن عالية للسيارة والركاب على حد سواء.

ومن أهم مزايا هذا النظام أنه يوزع كل قوى المكابح في حالات الفرملة القصوى عند المنعطفات وحتى تسير السيارة في الاتجاه الذي يريده السائق، وأيضا يوزع قوى المكابح بشكل كلي ومتساوي على جميع إطارات السيارة ومن ثمّ يعطي أعلى درجة من الإتزان والثبات عند المنعطف.

CBC هنا تعني Cornering Brake Control أي التحكم في مكابح السيارة عند المنعطفات، وهو نظام حديث ذكي وامتداد لنظام منع غلق الإطارات.

مكابح قرصية

من أهم مميزات ووسائل نظام الأمان في بوكستر 2019 أن السيارة تتضمن مكابح قرصية مطورة، وبالتالي فإن هذه المكابح تعمل بالاحتكاك المباشر بين فكي المكبح المغطى بالبطانة وكذلك القرص الذي يدور بين الفكين.

وبالتالي فإن هذه الفرامل مع أنظمتها الإلكترونية ونظامها المساعد يمكنها الأداء بأعلى كفاءة ممكنة عند استخدامها في مختلف الحالات المستقرة أو عند المرتفعات والطوارئ والانزلاق.

الأخبار الرئيسية

مواضيع ذات صلة

شارك

المزيد حول هذا المقال