وسائل الأمان في بورش بوكستر 2019

السبت, 21-نوفمبر-2020 20:41
وسائل الأمان في بورش بوكستر 2019

وسائل الأمان في بورش بوكستر 2019 تعد من أهم وأقوى وسائل الأمان في سيارات بورش 2019 بل ومن أهمها بشكل عام مقارنة بمختلف فئات وموديلات السيارات.

وتتعدد وسائل الأمان المتوفرة في سيارات بورش بوكستر 2019 ما بين وسائل التحكم في الحركة والكبح وكذلك وغيرها من وسائل التحكم في السرعة ووسائل الأمان الأخرى التي سنتعرف عليها من خلال هذا الموضوع.

وسائل الأمان في بورش بوكستر 2019

أصدرت شركة بورش سيارات بوكستر 2019 بمواصفات ومزايا تنافسية مكنتها من منافسة كثير من موديلات وفئات السيارات المقاربة لها في الفئة السعرية أو المواصفات، ونجحت بوكستر 2019 في منافسة بعض فئات موديلات سيارات مرسيدس، وبعض فئات شركة بورش نفسها، وغيرها من الموديلات المنتشرة في المملكة العربية السعودية.

وذلك ليس فقط بفضل مواصفاتها الفنية وإمكانياتها ومواصفاتها الشكلية والجمالية وإنما أيضا لما تتمتع به من وسائل أمان كثيرة ومتنوعة لمختلف اوضاع السيارة وفي الظروف الطارئة والظروف المستقرة، وتعتبر وسائل الأمان في بورش بوكستر 2019 من أكثر ما يميز هذه السيارات الفريدة.

وقد تعرضنا في مواضيع سابقة عن بعض كماليات ومواصفات السيارة الرفاهية وكذلك نظام أمان السيارة من حيث الفرامل، وهنا سنتعرض لكثير من وسائل الأمان الإضافية التي زودت بها شركة بورش سيارة بوكستر 2019.

ويمكننا استعراض أهم وسائل الأمان في سيارة بورش بوكستر 2019 في نقاط كما يلي:-

  • نظام تثبيت والتحكم في السرعة.
  • وسائل التوازن والثبات.
  • وسائل الأمان للأطفال وكبار السن.
وسائل الأمان في بورش بوكستر 2019
وسائل الأمان في بورش بوكستر 2019

أولا: نظام التحكم وتثبيت السرعة

تتضمن سيارات بورش بوكستر 2019 عدد من أساليب وتقنييات تثبيت سرعة السيارة والحفاظ على توازنها، وتعتبر أساليب تثبيت السرعة للسيارة من أهم وسائل الأمان في بوكستر 2019 في المملكة العربية السعودية.

ويمكننا أن نذكر أهم تقنيات تثبيت السرعة في سيارات بورش بوكستر 2019، في نقاط كما يلي:-

  • نظام تثبيت قياس السرعة.
  • نظام الإغلاق الأوتوماتيكي.
  • نظام تحكم منظم ديناميكي ESC.
  • نظام التحكم الأوتوماتيكي بالمقود AUC.

نظام تثبيت السرعة

تعتبر إمكانيات تثبيت السرعة واحدة من أهم أساليب الأمان الموجودة في بورش بوكستر 2019، حيث يمكن للسائق تثبيت سرعة السيارة في الطرق السريعة والأماكن التي يتوجب على السائق عندها القيادة بسرعة كبيرة.

نظام التحكم الديناميكي ESC

ESC هو أسلوب منظم للتحكم الديناميكي في سرعات السيارة، وهو من أهم وسائل الأمان في بورش بوكستر 2019، لأنه عبارة عن دائرة كهربائية تم تصميمها لتقوم بالتحكم في إتجاه محركات الدفع الكهربائي وكذلك التحكم في سرعة السيارة.

فضلا عن إمكانية استخدام هذه الدائرة ككابح للسرعة بشكل ديناميكي، إذ أنها تستخدم مع محركات السيارة الكهربائية من خلال موجات الردايو.

نظام الإغلاق الأوتوماتيكي

يعتبر نظام الإغلاق الأوتوماتيكي من أهم وسائل الأمان في سيارات بورش بوكستر 2019، إذ يقوم عمل هذا النظام على الغلق الأوتوماتيكي لأبواب السيارة عندما تتجاوز السيارة السرعة المحددة والتي وضعتها الشركة المنتجة للصناعة، لحماية الأطفال وكبار السن من فتح الباب فجأة أو إذا كانت أبواب السيارة غير محكمة الغلق. كما تتضمن السيارة إنذار ينبه بعدم إغلاق أبواب السيارة جيدا.

نظام التحكم الأوتوماتيكي بالمقود AUC

يعد نظام التحكم الأوتوماتيكي في المقود من أهم أنظمة الأمان في سيارات بورش بوكستر 2019، لأن هذا النظام يعمل على تسهيل عمليات الإنعطاف أو الدوران للسيارة بصرف النظر عن سرعة السيارة وقتها.

ويعتبر هذا النظام أو نظام تم وضعه للمقود وليس للمحرك، ولذلك فهو يقوم بقياس سرعة السيارة وبالنتيجة يتحكم في المقود حتى يساعد السيارة على الدوران بدلاً من الإنقلاب.

ويعتبر هذا النظام هو الأحل الأمثل لتفادي المشكلات التي قد تواجه السيارة عند الدوران في حالة كون السيارة تسير بسرعة عالية.

ثانيا: وسائل التوازن والتثبيت

تعد وسائل التوزان والتثبيت لحركة السيارة من أهم وسائل الأمان في بورش بوكستر 2019 في المملكة العربية السعودية، وتتنوع وسائل الحفاظ على توازن وثبات السيارة ويختلف موضعها وطريقة عملها، إلا أنها جميعا تعمل على الحفاظ على توازن واستقرار السيارة في الحالات المختلفة من التصادم أو الارتفاعات أو الإنزلاق وغيرها من التفاصيل والميزات الي تحققها هذه الوسائل.

ويمكننا أن نبرز أهم وسائل الحفاظ على توازن واستقرار سيارة بورش بوكستر 2019 في عدد من النقاط كما يلي:-

  • التحكم في الثبات “مغناطيسي”.
  • نظام .Stability Track.
  • نظام VSC.
  • نظام الزحف.
  • نظام التحكم في التسارع للانزلاق.

التحكم المغناطيسي في الثبات

يعتبر من أفضل وسائل الأمان في بورش بوكستر 2019 حيث يلعب هذا النظام دوره عند ضغط السائق على الكابح، إذ يزيد من ثبات وتوازن السيارة وهو من الأنظمة التي تتحكم في القيادة وخاصة في الظروف الطارئة.

نظام Stability Track

هذا النظام مصمم خصيصا للحفاظ على ثبات وتوازن السيارة، وهو من أفضل أساليب الأمان في بورش بوكستر 2019، ويؤكد خبراء صناعة السيارات على أهمية هذا النظام لتثبيت توازن واستقرار السيارة بشكل عام وإن كان يلعب دوره أفضل عند الطرق السريعة وحالاق الطاريق الطارئة والمفاجئة.

نظام VSC

يعتبر نظام VSC  أو كما يعرف بـ Vehicle Stability Control من أهم وسائل الأمان في بورش بوكستر 2019، خاصة تلك الوسائل التي تحفظ توازن واستقرار السيارة، ويعمل هذا النظام على أن تستمر السيارة على حالة الثبات والتوازن التي كانت عليها قبل المنعطف أو المناورة، وبذلك فهو يشبه إلى حد كبير نظام TCS أو Traction control system، فهو يعمل على الحفاظ على سيطرة السائق على السيارة حتى في أثناء المناورة.

نظام التحكم في التسارع للانزلاق

نظام التحكم في التسارع للانزلاق من أحدث أنظمة التحكم الأوتوماتيكية ومن أفضل أساليب نظام الأمان في بورش بوكستر 2019، وهذا النظام يعمل بشكل أوتوماتيكي للحفاظ على استقرار توازن وثبات السيارة عندما تقابل السيارة مرتفع مفاجئ أو طريق منزلق.

وهو يساعد السيارة أيضا على تهدئة السرعة بشكل أوتوماتيكي ويساعدها على التوقف بدون أي اصطدام أو إنزلاق وبسرعة شديدة.

نظام الزحف

يعتبر نظام الزحف من أفضل وسائل الأمان في بورش بوكستر 2019، ويقوم هذا النظام بتثبيت وضع السيارة وحفظ توازنها في حالات الزحف أو الإنزلاقات المفاجئة، إذ يقوم بتثبيت توازن السيارة على أن تكون أكثر استقرارا وتماسكا فلا تتعرض لأي انقلاب أو انزلاق.

وسائل الأمان في بورش بوكستر 2019
سيارة بورش بوكستر 2019 على الطريق

ثالثا: وسائل الأمان للأطفال وكبار السن

وسائل الأمان للأطفال وكبار السن كثيرة ومتنوعة في سيارات بورش بوكستر 2019، وذكرنا في موضع أعلى في هذا الموضوع خاصية الإغلاق الأوتوماتيكي باعتبارها وسيلة تحكم أوتوماتيكية في غلق أبواب السيارة عند زيادة السرعة، وهنا يمكننا ان نذكر وسائل أخرى لزيادة الأمان للأطفال وكبار السن في سيارات بورش بوكستر 2019، وهي:

  • مثبت ISOFIX.
  • أحزمة الأمان الخلفية.

مثبت  ISOFIX

يعتبر هذا النظام من أفضل وسائل الأمان في بورش بوكستر 2019، فهو مثبت يوُضع على مقاعد السيارة الخلفية، ويجب على السائق تثبيته بعناية ليتم وضع الأطفال داخله وربط الأحزمة المخصصة لتفادي وقوع الأطفال في حالات الاصطدام.

أحزمة أمان خلفية

تلعب أحزمة الأمان الخلفية دور هام في الحفاظ على أمان الأطفال وكبار السن عند السرعات العالية، أو في الحالات الطارئة أو عند حدوث أي اصطدام أو انزلاق وكذلك في حالات عدم غلق الأبواب جيدا.

الأخبار الرئيسية

مواضيع ذات صلة

شارك

المزيد حول هذا المقال