مواصفات هيونداي النترا AD من المواصفات التنافسية والتي تنافس بها هيونداي كثير من موديلات السيارات في السوق السعودي نظراً لمميزاتها ودقة تصميمها.

وحققت سيارات هيونداي النترا AD  انتشارا ملحوظا ونافست سيارات قوية مثل جراند سيراتو وتويوتا كورولا، وذلك بسبب ما تتمتع به هذه السيارة من مواصفات وكماليات تنفرد بها عن غيرها، وذلك ما سنتعرف عليه في هذا المقال.

مواصفات هيون  داي النترا AD

تعتبر سيارات هيونداي النترا AD من السيارات السيدان المدمجة، بل وتعتبر سيارات النترا AD هي الأفضل في الثبات من غيرها من سيارات هيونداي المختلفة.

وقبل التطرق إلى مواصفات هيونداي النترا AD لا بد وأن نبرز مدى جمال تصميم السيارة والتي يصفه خبراء صناعة السيارات بأنه تصميم رياضي وشبابي شيك.

سيارات هيونداي النترا AD من السيارات المدعمة بمحرك رباعي الأسطوانات بسعة 1600 سي سي، فهو يولد قوة 127 حصان.

ليكون أقصى عزم للدوران 155/ متر، ويتصل ذلك مع ناقل حركة أوتوماتيك سداسي السرعات.

أما بالنسبة للتسارع فإنه يصل إلى 100 كم/ ساعة في غضون 9.5 ثانية فقط وهذا يعتبر تسارع عالي مقارنة بسيارات هيونداي النترا 2020.

فئات سيارات هيونداي النترا AD

تعتبر سيارات هيونداي النترا AD من السيارات متعددة الفئات، حيث يصل عدد الفئات التي تأتي بها السيارة إلى 7 فئات تختلف فيما بينها من حيث المواصفات والكماليات وبالتأكيد من حيث السعر أيضا، وهذا التنوع في فئات سيارات هيونداي AD يجعل العملاء في حيرة ما بين فئة وأخرى.

لذلك سنتعرض لأهم مواصفات هيونداي النترا AD لفئاتها السبع بشيء من الإيجاز حتى نجعل المقارنة أسهل وأبسط.

مواصفات هيونداي النترا AD “الفئة الأولى”

تأتي الفئة الأولى من سيارات هيوندات النترا AD ببعض الكماليات والمواصفات الأساسية للسيارة مثل جنوط بمقاس 15 بوصة، ومرايات جانبية كهربائية، ومصابيح ضباب أمامية.

مواصفات النترا AD “الفئة الثانية”

تعرف الفئة الثانية من سيارات هيونداي النترا AD بـ GL SR AD وتتمتع هذه الفئة بنفس كماليات ومواصفات الفئة الأولى إلا أنه يزيد عليها وجود فتحة سقف كهربائية.

مواصفات سيارات هيونداي النترا AD “الفئة الثالثة”

تأتي الفئة الثالثة من سيارات هيونداي النترا AD الفئة الثالثة بنفس مواصفات ومزايا الفئة الأولى والثانية، إلا أنه يزيد عليها وجود هذه الكماليات:

  • وسائد هوائية للسائق.
  • وسائد هوائية للراكب الأمامي.
  • نظام ABS للفرامل.

سيارات هيونداي النترا AD “الفئة الرابعة”

تعتبر الفئة الرابعة من سيارات هيونداي النترا AD من الفئات المميزة التي تجمع بين كل مواصفات وكماليات الفئات الثلاثة السابقة بالإضافة إلى بعض المميزات الإضافية والتي يمكننا ان نذكرها في بعض النقاط كما يلي:

  • جنوط بمقاس 16 بوصة.
  • نظام ذكي لركن السيارة.
  • فتحة سقف كهربائية.
  • مثبت لسرعة السيارة.
هيونداي النترا AD
التصميم الداخلي لسيارة هيونداي النترا Ad

مواصفات سيارات النترا AD  “الفئة الخامسة”

في الفئة الخامسة تزيد مواصفات هيونداي النترا AD لتشمل كل الكماليات والمواصفات الموجودة في الفئات الأربع السابقة بالإضافة إلى بعض المميزات والكماليات الجديدة، والتي نذكرها في نقاط كما يلي:

  • حساس أوتوماتيك للمطر.
  • حساسات ركن أمامية وخلفية.

مواصفات هيونداي النترا ِAD “الفئة السادسة”

تعتبر الفئة السادسة من أكثر فئات هيونداي النترا AD تميزا، لأنها تحتوي على كل كماليات ومواصفات فئات السيارة الخمسة السابقة بالإضافة إلى ميزات جديدة، ومن المميزات الجديدة التي تتضمنها الفئة السادسة ما يلي:

  • جنوط رياضية بمقاس 17 بوصة.
  • فرش جلد ونظام أكثر ذكاءاً لركن السيارة.

مواصفات هيونداي النترا AD  “الفئة السابعة”

تعتبر الفئة السابعة من سيارات هيونداي النترا AD هي الأفضل على الإطلاق في كل هذه المراحل، إذ تتضمن كافة مميزات فئات السيارة السابقة بالإضافة إلى وجود كراسي كهربائية وغيرها من الميزات الذكية التي لا تتوفر في فئات السيارة السابقة.