مواصفات ساعة آبل من الإصدار الخامس Apple Watch Series 5 مليئة بالميزات المفيدة وتُعد ضمن أفضل الساعات الذكية التي يمكنك شراؤها. أولى مواصفات ساعة آبل من الجيل الخامس أنها أول ساعة من الشركة بميزة (Always-on display) والتي تعرض الشاشة دائمًا، فلطالما ظلت شاشة الساعة الذكية من شركة آبل مظلمة حتى ترفعها إليك، أما هذه الساعة فتُمكنِك من رؤية الوقت بغض النظر عن موضع وجهك.

هذا التحديث، وإن كان بسيطًا إلا أنه يعزز من مكانة Apple Watch الرائدة في تصنيفها لأفضل الساعات الذكية في الوقت الحالي. وهذه الميزة مفيدة بشكل خاص عند أداء التمارين، حيث لا تكون مضطرًا إلى رفع معصمك بالكامل لمعرفة وتيرة وقتك، حتى في ضوء النهار الساطع ستتكيف الشاشة مع الإضاءة لتناسبك.

وإذا أردت حفظ طاقة البطارية، يمكنك إيقاف الميزة من الإعدادات وضبط العرض والسطوع. وبجانب الوقت تعرض لك الساعة عدد التمارين والرسائل بالإضافة إلى معلومات عن الطقس ونسبة البطارية، كما تشمل مواصفات ساعة آبل من الجيل الخامس أيضًا أدوات تشخيص صحة القلب وميزة تتبع النوم.

سعر ساعة آبل 5  apple watch series 5 سعر في مصر

ويبدأ سعر ساعة آبل 5 من 8.5 ألف جنيه مصري على مواقع التسوق الإلكترونية، وتأتي بمعدن الألمنيوم باللون الفضي والذهبي، وتدعم الاتصال الخلوي.

apple watch series 5 سعر في مصر
apple watch series 5 سعر في مصر

تطبيق البوصلة Compass في ساعة آبل 5 

قد تبدو هذه الميزة غير جذابة في البداية، إلا أن تطبيق البوصلة Compass مفيد للغاية عند ذهابك إلى مكان يتميز بمسارات متعددة ومختلفة لأول مرة، سواء على قدميك أو بالسيارة، حيث سيحل لك مشكلة معرفة الاتجاهات، لاسيما وأن آبل تدمجها مع تطبيق الخرائط الخاص بها لتمكين الميزة التي توضح لك الاتجاه المناسب. 

 

وستُظهر لك الخرائط باستمرار أي درب يمكنك السير فيه وإلى أي مدى بعدت عن سيارتك مما يساعدك على إدراك متى تحتاج إلى قطع الرحلة والعودة. ولعشاق المغامرات والذهاب إلى رحلات التخييم في وادي الريان أو القيام برحلة في سانت كاترين فإن هذه الميزة رائعة لهم بشكل خاص بل قد تكون أحيانًا منقذة للحياة إذا راودتك نفسك للتنزه في الأماكن النائية.

ساعة آبل

عمر البطارية

وتدوم بطارية ساعة آبل من الإصدار الخامس لنحو 16 ساعة في اليوم، وهي عدد ساعات أقل من الإصدارات السابقة مثل الإصدار الثالث والرابع، وبالمقارنة بساعات أخرى، فإن الساعات الذكية المنافسة من سامسونج و فيتبيت توفر عمرًا للبطارية يدوم لعدة أيام. 

التصميم

لم تشهد ساعات آبل إعادة تصميم كبير، فالإصدار الخامس لا يختلف كثيرًا عن الرابع في التصميم لكنه يتميز بمعدن التيتانيوم الذي يكسبه خفة في الوزن، وهي تبدو أنيقة بالإضافة إلى هناك إصدار يتميز بالسيراميك الأبيض الذي يكسبه لمسة خاصة من الرقي.

ومع ذلك لا يزال إصدار الألمنيوم الكلاسيكي هو الإصدار الذي يشتريه معظم الناس، وتسمح لك آبل بتخصيص مظهر وحزام الساعة قبل الشراء.

حول تحديثات watchOS 6 في ساعة آبل 5

يتوفر نظام watchOS 6 على الإصدار الخامس من ساعة آبل الذكية، وهو يقدم طرقًا جديدة لزيادة النشاط ومتابعة حالتك الصحية، بوعي وإدراك، من خلال تطبيقات جديدة مثل Cycle Tracking الذي يسمح لك بتعقب الدورة الدموية ويسمح للنساء بتعقب أيامهن الشهرية الخاصة وإضافة تفاصيل حول نتائج اختبار الإباضة وجودة مخاط عنق الرحم ودرجة حرارة الجسم الأساسية في تطبيق iPhone Health والتنبؤ بفترة الخصوبة إذا رغبن الحمل أو منعه، وتطبيق Noise لمراقبة مستويات الديسيبل من حولك لحمايتك من الضوضاء، ومتابعة المذكرات الصوتية، والكتب الصوتية، واستخدم الآلة حاسبة المفيدة بشكل مذهل لإنقاذك عند حساب حصتك من العشاء مع أصدقائك وغيرها من المواقف الحياتية البسيطة.

متجر Watch App Store

يتوفر متجر Watch App Store ووتش آب ستور بشكل مستقل، فمن خلاله لن تعود بحاجة إلى تثبيت تطبيقات الساعة من جهاز iPhone الخاص بك، وهذا يعني أن مطوري التطبيقات لا يتعين عليهم إنشاء تطبيقات آي أو إس iOS أولاً ثم إنشاء إضافات للساعة، مما يجعل تطبيقات الساعة أكثر فائدةً، وربما في المستقبل القريب ستسمح آبل لمشتري ساعات آبل Apple Watch بإعداد الساعة دون آيفون iPhone أيضًا.

ميزات إضافية

تضم الساعة عددًا من المميزات الأخرى مثل مقاومة للماء حتى عمق 50 متر، ومستشعر كهربائي لنبض القلب، ومستشعر بصري لنبض القلب، واستخدام مكالمات الطوارئ، ومستشعر للإضاءة المحيطة، مكبر صوت، ميكروفون، وتتميز بسعة 32GB‏، وغطاء خلفي من السيراميك.

ساعة آبل 5 مقابل ساعة آبل 6 

مع طرح آبل الجيل السادس من الساعة الذكية فقد تفكر في اقتنائها، لكن الفارق في المميزات ليس كبيرًا.

 الحكم النهائي على مواصفات ساعة آبل الإصدار الخامس 

مقارنةً بساعات آبل Apple السابقة التي قدمت ميزات رائدة في ذلك الوقت مثل إضافة الـ جي  بي إس GPS ومقاومة الماء والاتصال الخلوي والميزات الطبية، فإن الجيل الخامس أيضًا لا يختلف كثيرًا من حيث ريادته عن الساعات الذكية الأخرى المنافسة في السوق.