تفعيل الرقم السري على بطاقة التموين

يستعرض موقع “ويكي مصر” تفعيل الرقم السري على بطاقة التموين، فمن أكثر المشاكل التي تواجه المواطنين بعد استيلام بطاقة التموين الجديدة الخاصة بهم، وهي عدم المقدرة في الحصول على الرقم السري، وذلك يرجع إلى عدم معرفتهم بالطريقة السليمة لإرسال طلب الرقم السري، حيث يتم إرسالة وفقا لرسالة فارغة على رقم الموبايل المسجل في طلب تقديم إصدار بطاقة تموين سواء كانت بدل فاقد أو تالف أو جديدة.

تفعيل الرقم السري على بطاقة التموين

فأكثر الاخطاء التي يقع فيها الحاصلين على دعم تمويني، هو عدم توافر رصيد في الهاتف بشكل كافي فيفضل أن يكون الرصيد 5 جنيهات، لإرسال رسالة بجنيه، أو أنه تم إدخال الأرقام في الرسالة باللغة العربية، فالسيتسم لا يستطيع ترجمة الحروف العربي، لذلك يجب التأكد من أن الأرقام تم إرسالها بالإنجليزي.

طريقة تفعيل الرقم السري على بطاقات التموين:

  • يجب أن نعلم أن مكتب التموين ليس له دخل في رسالة الرقم السري.
  • لا يجب أن تعطي هاتفك لأحد من أجل تفعيل الرقم السري فذلك قد يعرض أن يسرق منك بطاقة التموين بالرقم السري.
  • لا تكتب الرقم السري مع بطاقة التموين حتى لا تسرق منك.
  • بعد استلام بطاقة التموين من مكتب التموين قم بكتابة رقم 1 داخل رسالة على رقم 91237 أو إلى 9136.
  • يجب التأكد أن رقم 1 في الرسالة تم كتابته باللغة الإنجليزية وليست العربية.
  • يجب التأكد من أنك ترسل من رقم الهاتف المسجل في الطلب بطاقة التموين، وأن هذا الرقم مسجل باسمك في شركة الاتصالات، فإذا كان هناك اختلاف في أسم مقدم الطلب عن الأسم المسجل في شركة الاتصالات لن تحصل على الرقم السري.
  • يجب التأكد بأن هاتفك به رصيد بمقدار 5 جنيهات على الأقل.
  • إذا لم تحصل على الرقم السري بعد التأكد من أنك تقدمت على طلب الرقم السري بشكل سليم توجه إلى شركة بطاقات الاتصالات التابع لها لبحث المشكلة في خطك.
  • لا تقم بصرف السلع التموينية فور استيلام الرقم السري ولكن انتظر شهر وقم بالتوجه إلى مخبز العيش واصرف حصتك اليومية من العيش ثم توجه لصرف السلع التموينية.

استعادة الرقم السري لبطاقة التموين:

قد تتعرض لفقدان الرقم السري الخاص ببطاقة التموين الخاصة بك، لذلك عليك التوجه إلى مكتب التموين التابع له، وقم بملئ استمارة أداء الخدمة للحصول على تغير الرقم السري مع كتابة رقم الهاتف المسجل لدى وزارة التموين بأسمك، وارفق معه صورة من بطاقة الرقم القومي وصورة من بطاقة التموين الخاص بك.

بعد 15 يوم من تقديم طلب تغير الرقم السري، قم بإرسالة رسالة بها رقم 1 باللغة الإنجليزية على رقم 91237 أو 9136، لترد عليك شركة بطاقات التموين بالرقم السري الجديد الخاص بك.