يبحث الكثير عن أسئلة ترفيهية جميلة للمسابقات لأنه عادة ما يجتمع الناس في المجالس الخاصة وتواجههم مشكلة متكررة خاصة عند العوام، فلا يجدون ما يفعلونه سويا على اختلاف قناعاتهم وشخصياتهم وتركيباتهم النفسية. ونتحدث هنا عن أجواء الترفيه والتسلية وأوقات الفراغ لا عن التجمعات التي هي لغاية معينة ومحددة مسبقا ومتفق عليها. نجد الجماعات يحتاجون إلى ما يملؤ أوقاتهم هذه بما يرضيهم ويحقق لهم المرح والغاية من الترفيه والتسلية وهو تخفيف الضغوطات الحياتية المختلفة وشحن النفسية من أجل مواصلة مشوار الحياة الذي لا يخلو من عناء وكبد في حياة أي إنسان.

هنا وجدنا شيئا لهذه التجمعات الترفيهية بما يوافق غاية المجتمعين عليها وفيها وبما يرضي طموحهم بل وأحيانا غرورهم. هذا الذي يبحث عنه الناس وأكثر نجده في الألغاز والإسئلة الترفيهية المسلية والمفيدة، والتي تنشط الذهن وتزيد من التنافسية الودية بدلا من ميول الإنسان العدوانية في بعض الأحيان. وكذلك تعزز من الترابط الإجتماعي وتحقق في نفس المشارك ما إن أصاب الإجابة ما يبحث عنه كل إنسان في هذه الحياة، وهو تحقيق الذات ولإثبات الوجود.

والآن بعد أن تجاوز الملل بين الناس كل الحدود عما مضى، بسببها قلة التواصل -مع زيادة وسائله- وقلة المشاركة بين الناس -مع زيادة أسباب الحاجة إليها- نقدم لكم حلا مذهلا لكل هذا من خلال أسئلة ترفيهية ممتعة وتفاعلية ويمضي فيها الجميع وقتا لا مثيل له، يحقق لهم عوائد وفوائد شخصسة وذهنية واجتماعية وتربوية.

أسئلة ترفيهية جميلة للمسابقات

أسئلة ترفيهية جميلة للمسابقات 
أسئلة ترفيهية جميلة للمسابقات

س: ما هو الطائر الذي يتكون اسمه من أربعة حروف، أول اثنين منهم مثل آخر اثنين؟
ج : هدهد.

س: شئ نأكله، اسمه مثل جسمه؟
ج: البيضة.

س: شئ هو لك، يستخدمه غيرك أكثر منك؟
ج: اسمك.

س: غرفة مظلمة، بها كراسي بيضاء وسجادة حمراء؟
ج: فم الإنسان، وبه أسنانه، ولسانه.

س: يحيى أول الشهر ويموت أخره؟
ج: القمر.

س: يمر من الزجاج ولا يكسره؟
ج: ضوء الشمس.

س: بلد عربي يقرأ من اليمين واليسار؟
ج: ليببيا.

س: بلد أوله ألف ولام وآخره ألف ولام ووسطه ركن من أركان الإسلام؟
ج: الصومال.

س: شئ فوق القمر، ضِعفُ ما تحت البحر؟
ج: النقاط. “فوق كلمة القمر نقطتان، وتحت البحر واحدة”

المصدر:
الألغاز الشعبية في محافظة الدقهلية – دراسة ميدانية وتحليلية، محمد أبو العلا، الهيئة المصرية العامة للكتاب، القاهرة، 2015.