فوائد العلكة الخالية من السكر في تحسين الذاكرة

السبت, 17-أكتوبر-2020 17:01
فوائد العلكة الخالية من السكر في تحسين الذاكرة

يستعرض موقع “ويكي مصر” فوائد العلكة الخالية من السكر في تحسين الذاكرة، فهناك الكثير من الأفراد يجهلون أهمية العلكة في تحسين الذاكرة وزيادة التركيز أثناء المذاكرة أو المحاضرات، رغم أن هناك الكثير من المحاضرين يرفضون تناول الطالب العلكة أثناء المحاضرة، إلا أنها قد تساعدهم في يقظة الذهن والتركيز أثناء الشرح.

فوائد العلكة الخالية من السكر في تحسين الذاكرة

وعند مضغ العلكة الخالية من السكر، ستجد ذهنك أصبح نشطا وقادر على استيعاب ما يشرح لك أو أثناء تنفيذ مشروع، حيث تعمل على تدفق الدماء إلى الرأس وزيادة نسبة الأكسجين في الجسم، مما يساعد في تحسين الأداء العقلي والإدراك والحفظ، كما تعمل على زيادة التركيز وتقوي الذاكرة، وتحمى العقل من الزهايمر.

كما تعمل العلكة على تحفيز الأعصاب ووصول الدماء إلى الرأس، مما يساعد على اليقظة والانتباه، وإعطاء الجسم الطاقة واسترخاء العضلات وتقليل الإجهاد والقلق، فهي تغنى عن تناول القهوة والمنبهات.

فوائد العلكة لتهدئة الأعصاب:

تعمل العلكة على تهدئة الأعصاب وتقليل الإجهاد، خاصة للأفراد الذين يعانون من توتر بشكل مستمر، مما يجعلهم اللجوء إلى قضم الأظافر، إلا أن مضغ العلكة يجعلهم يحافظون على أظافرهم من التأكل والنزيف.

فوائد العلكة للأسنان:

عند مضغ العلكة بشكل مستمر لمدة تتراوح ما بين 15 دقيقة إلى 25 دقيقة بعد تناول الوجبات، فأنها تعمل على تنظيف الأسنان والوصول إلى المناطق التي يصعب على الفرشة الوصول لها، كما تجعل رائحة الفم نظيفة، كما تخفض طبقة البلاك التي قد تتكون على الأسنان وتعمل على تأكلها وجعل رائحة الفم كريهة، كما تعمل على شفاء اللثة.

فؤائد زيت اللبان
فؤائد زيت اللبان

فوائد العلكة للمرضى الأرتجاع المريئي

عند مضغ العلكة بشكل مستمر لمدة تتراوح ما بين 15 دقيقة إلى 25 دقيقة بعد تناول الوجبات، فأن ذلك يعمل على تقليل الحمض في المرئ مما يقلل الارتجاع المريئي الذي يعاني منه الكثير من المرضى، وذلك عن طريق زيادة إنتاج اللعاب.

فوائد العلكة للإقلاع عن التدخين

عندما ترغب في الإقلاع عن التدخين، فما عليك إلا مضغ العلكة لمساعدتك في الإقلاع عن التدخين، خاصة أنها تعمل على تخفيف الرغبة في تدخين السجائر.

فوائد العلكة لتخفيف ألم الأذن عند الطيران

تنصح شركات الطيران المسافرين بشكل مستمر، مضغ العلكة لتخفيف ألم الأذن أثناء إقلاع وهبوط الطائرة، حيث أن ضغط الهواء يسبب ألم شديد للأذن، وعند مضغ العلكة فأن ذلك يساعد في إفراز اللعاب التي تعمل على تحقيق معادلة التوازن في الأذن.

فوائد العلكة للرجيم

عند مضغ العلكة فأن ذلك يشعرك بالشبع بشكل سريع لذلك يكون من أنسب الوسائل عند أتباع نظام غذائي للرجيم، من أجل تقليل الوجبات التي اعتاد الفرد على تناولها قبل البدء في الرجيم.

آداب مضغ العلكة

  • يجب أن تكون حريص على مضغ العلكة بدون صوت وأن يكون فمك مغلق.
  • عدم اللعب بالعلكة أثناء مضغها.
  • عند الإنتهاء من مضغ العلكة إخرجها وقم بوضعها في منديل ورقي وإلقيها في صندوق القمامة

الأخبار الرئيسية

مواضيع ذات صلة

شارك

المزيد حول هذا المقال