علاج البشرة الدهنية

السبت, 17-أكتوبر-2020 17:06
علاج البشرة الدهنية

يستعرض موقع “ويكي مصر”، علاج البشرة الدهنية، حيث يعاني أصحاب البشرة الدهنية من مشاكل كثيرة، أبرزها ظهور الحبوب بشكل مستمر واتساع مسام الوجه، وتكوين بثور سوداء وبيضاء تحت الجلد، مما يعطي وجه غير صافي به الكثير من الحبوب، ومناطق داكنة، لذا يحتاج أصحاب تلك البشرة العناية بشكل مستمر.

علاج البشرة الدهنية

وينصح أصحاب البشرة الدهنية على غسل بشرتهم على مدار اليوم بمياه الورد، وذلك لإزالة الاتربة والدهون التي تتراكم على الوجه على مدار اليوم، وخاصة في فصل الصيف، كما يجب الحرص على ترطيب البشرة بمستحضرات تجميل خالية من الزيوت، ويفضل عدم استعمل المكياج بشكل مستمر إلا في المناسبات وذلك حتى لا تضرر بشرتك.

اختبار البشرة الدهنية

هناك نوعين مقتربين من بعض في البشرة، وهما الدهنية والمختلطة، ولكي تتأكدي أن بشرتك دهنية بنسبة 100%، يجب عليكي اختبار بشرتك، وذلك عن طريق غسل البشرة بطريقة سليمة بمياه فقط، ثم تجفيفه بشكل لطيف على البشرة حتى لا تتعرض لمشاكل، اتركي بشرتك تجف لمدة ساعة، ثم احضري منديل ورقي وضعيه على بشرتك مع الضغط عليه بشكل مستمر، ثم ارفعي المنديل من على وجهك، فإذا لحظتى أن المنديل هناك زيوت عند المنطقة T في الوجه والتي تتضمن “الجبهة والانف والذقن”، فأن بشرتك مختلطة، أما إذا وجدتي بشرتك كلها بالخدود بها زيوت فأن بشرتك دهنية.

ويجب أن نعلم أن البشرة الدهنية والبشرة المختلطة كل من هما يحتاج إلى غسول مخصص لهم، والجدير بالذكر أن البشرة الدهنية تفرز زيوت قبل الغدد الزهمية (sebaceous glands) التي توجد أسفل سطح البشرة، مما يتسبب في ظهور حبوب الشباب.

طريقة علاج البشرة الدهنية

  • يجب الحرص على غسل الوجه بشكل مستمر كل يوم وذلك للحفاظ على البشرة من حبوب الشباب.
  • استخدام الغسول المناسب للوجه حتى لا يعمل على التهاب البشرة
  • عدم استعمال أي نوع من الصابون إلا إذا كان تحت إشراف طبيب
  • استخدام جيل الصبار في المساء كل يوم من أجل تضيق المسام، حيث يمتاز أصحاب البشرة الدهنية بأن المسام لديك متسعة مما يعطي مظهر غير محبب لأصحاب البشرة الدهنية.
  • ماء الورد من أهم الوسائل لمسح البشرة لحمايتها من الاتربة
  • تنظيف الوجه من المكياج كل يوم بطريقة جيدة.
  • عمل ماسك كل أسبوع لحماية البشرة.

ماسكات لأصحاب البشرة الدهنية

قشر البرتقال للبشرة الدهنية

يعد استخدام بشر قشر البرتقال كمسك على الوجه للبشرة الدهنية من الماسكات التي تعمل على تقليل إفراز الدهون من البشرة.

طريقة عمل الماسك:

احضري مسحوق قشر البرتقال وضعي عليهم ماء الورد واخلطيهم معا حتى يصبح مزيج تستطيعي وضعه كمسك على الوجه لمدة تتراوح ما بين 15 دقيقة إلى 20 دقيقة، ثم قومي بغسل وشك بالماء بشكل جيدة.

وعليكي الحذر من تنشيف البشرة بطريقة جافة، فاستخدمي مناديل وراقية ناعمة أو فوطه ناعمة، مع عدم دعك البشرة، حيث تعد هذه الطريقة مدمرة للبشرة وخاصة الدهنية.

عصير التفاح للبشرة الدهنية

يعمل عصير التفاح المخلوط بالليمون على تبيض البشرة الدهنية وإزالة البثور السوداء، فعند خلط التفاح مع عصير الليمون حتى يصبحوا مزيج تستطيعي وضعه كمسك على بشرتك الدهنية، فأنكي ستحصلين على نتيجة هائلة إذا قمتي بعمل هذا المسك مرتين في الأسبوع.

ويفضل ترك الماسك على الوجه لمدة تتراوح ما بين 10 دقائق إلى 15 دقيقة حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.

الأفوكادو وتفتيح البشرة

أثبتت الدراسات أن فاكهة الأفوكادو من الفواكة التي تعمل على تفتيح البشرة والتخلص من الإكزيما والحماية من الإصابة بحبوب الشباب، إذا تم خلط معاها عسل نحل، ووضعها على البشرة كمسك لمدة تتراوح ما بين 10 دقائق إلى 15 دقيقة، على أن تقومي بعمل هذا المسك 4 مرات في الأسبوع، حتى تحصلي على نتائج مرضية.

الأخبار الرئيسية

مواضيع ذات صلة

شارك

المزيد حول هذا المقال