من هي نجلاء فتحي؟ حاولت الانتحار بسبب ابنتها وقصة زواجها من أمير سعودي
من هي نجلاء فتحي؟ حاولت الانتحار بسبب ابنتها وقصة زواجها من أمير سعودي

نجلاء فتحي فنانة مصرية قدمت العديد من الأعمال الفنية المتنوعة على مدار مشوارها الفني الذي توقف في عام 2000، وبجانب عملها في التمثيل فإنها أنتجت فيلم “سوبر ماركت” عام 1990، وأيضا كانت صاحبة فكرة فيلم “غدا سأنتقم” عام 1980، وفي هذا المقال يقدم لكم موقع “ويكي مصر” معلومات عن الفنانة نجلاء فتحي، وأهم أعمالها الفنية.

السيرة الذاتية نجلاء فتحي

السيرة الذاتية نجلاء فتحي
الفنانة نجلاء فتحي في إحدى المناسبات

اسمها الحقيقي “فاطمة الزهراء”، وسميت بهذا الاسم لأنها ولدت في يوم المولد النبوي الشريف، يوم 21 ديسمبر 1951، أي أنها تبلغ من العمر 69 عاما، وكانت تعيش في حي مصر الجديدة بالقاهرة، قبل أن تنتقل للعيش مع أبيها في محافظة الفيوم وهي في سن الـ 11، وذلك بسبب انفصال والديها، لكن من حبها الشديد في حي مصر الجديدة قررت العودة مرة أخرى للعيش مع والدتها بعد فترة قصيرة.

نجلاء فتحي وزوجها

نجلاء فتحي وزوجها
الفنانة نجلاء فتحي وزوجها الإعلامي الراحل حمدي قنديل يلعبان الطاولة

تزوجت نجلاء فتحي من أمير سعودي، وكان شرطه ألا تقدم سوى عمل فني وحيد في السنة، ما تسبب في قلة أعمالها في فترة الثمانينات، وكانت تعيش معه بين القاهرة وباريس، لكنها لم تحتمل وتطلقت منه لتستكمل مسيرتها الفنية.

ولكن تعد أشهر زيجة للفنانة نجلاء فتحي، كانت من الإعلامي حمدي قنديل، والذي روى قصة لقائهما من قبل، حين ذكر أنهما التقيا عام 1991 في مهرجان القاهرة السينمائي، وأجرى معها حوارا فنيا، كان في منزل شقيقتها، فاكتشف أنه على صلة بزوج شقيقتها، وانجذبا للحديث معا، لتكن هذه شرارة الإعجاب الأولى، وبعدها تعددت اللقاءات.

وفي الصيف تبعها إلى محافظة الإسكندرية، والتقى بها كثيرا هناك، واكتشفا أن بينهما أشياء كثيرة مشتركة، من بينها حبهما لباريس ولعب الطاولة، وبعد أن عادا إلى القاهرة، هاتفها تليفونيا، وفاجئته “أنا هتجوزك النهاردة”، ليجيبها: “عظيم”، وبالفعل أحضرت المأذون وذهب إليها في المساء وتم عقد القران.

سيف أبو النجا ونجلاء فتحي

سيف أبو النجا نجلاء فتحي
نجلاء فتحي وزوجها الثاني المهندس سيف أبو النجا

كان سيف أبو النجا هو ثاني أزواج الفنانة نجلاء فتحي، والذي كان يعمل مهندسا، وهو شقيق الفنان خالد أبو النجا، ولم يقدم للسينما سوى فيلم وحيد هو “إمبراطورية ميم”، ونتج عن هذا الزواج ابنة نجلاء فتحي الوحيدة.

ابنة نجلاء فتحي

ابنة نجلاء فتحي
نجلاء فتحي وابنتها الوحيدة ياسمين أبو النجا

تعد ياسمين هي الابنة الوحيدة لنجلاء فتحي، من زواجها من سيف أبو النجا، وفي طفولتها حاولت نجلاء فتحي الانتحار بإلقاء نفسها من النافذة، وتم إنقاذها، وكان ذلك بسبب معاناة ياسمين من ثقب في القلب، وكانت حياتها مهددة.

لكن أخيرا تم علاج ياسمين، وتزوجت من شخص يدعى محمد خضر، وأنجبت منه فتاة.

مرض نجلاء فتحي

مرض نجلاء فتحي
نجلاء فتحي في فترة الشباب

أصيبت الفنانة نجلاء فتحي بمرض الصدفية، والذي تطلب خضوعها لجلسات علاجية عديدة تطلبت سفرها إلى الخارج، وكان زوجها الإعلامي حمدي قنديل معها في كل خطواتها، حتى تماثلت للشفاء.

شائعات وفاة نجلاء فتحي

وفاة نجلاء فتحي
مشهد لنجلاء فتحي من أحد أفلامها

في عام 2015، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خبر وفاة نجلاء فتحي، وهو الأمر الذي نفاه عاصم قنديل، شقيق زوجها الراحل حمدي قنديل، وأكدت وقتها أنه لم يخبر الفنانة بهذه الشائعة حتى لا تتأثر نفسيتها، خاصة أن هذه كانت فترة تلقيها العلاج من مرض الصدفية.

بداية نجلاء فتحي

بداية نجلاء فتحي الفنية
مشهد لنجلاء فتحي في بدايتها الفنية

بدأت نجلاء فتحي حياتها الفنية بالصدفة، حيث كانت تقضي فترة الصيف في محافظة الإسكندرية ورآها المنتج عدلي المولد، فعرض عليها العمل بالسينما، فتفاجئت نجلاء وطلبت النصحية من العندليب عبد الحليم حافظ الذي كان صديقا للعائلة، وكان أول من شجعها على هذه الخطوة واختار لها اسم “نجلاء” بدلا من “فاطمة الزهراء”، وكانت وقتها في عمر الـ 15، حين شاركت في فيلم “الأصدقاء الثلاثة”.

وحين كانت في عمر الـ 17، تشجع المنتج رمسيس نجيب ومنحها دور البطولة في فيلم “أفراح” للمخرج الكبير أحمد بدرحان، وبعدها توالت أعمالها الفنية أمام عمالقة الفن المصري والعربي: عادل إمام، رشدي أباظة، فريد شوقي، وغيرهم.

نجلاء فتحي ومحمود ياسين

نجلاء فتحي محمود ياسين
مشهد لنجلاء فتحي ومحمود ياسين في أحد الأفلام

رغم وقوفها أمام نجوم كبار، إلا أنها شكلت ثنائيا رائعا مع الفنان محمود ياسين، وقدما معا عدة أفلام رومانسية، منها: حب وكبرياء، دمي ودموعي وابتسامتي، رحلة النسيان.