سعر موبايل سامسونج a20 – اعرف المميزات والعيوب

الخميس, 15-أكتوبر-2020 13:01
سعر موبايل سامسونج a20 – اعرف المميزات والعيوب

أعلنت شركة سامسونج في شهر مارس 2019، عن موبايل سامسونج a20، وذلك قبل أن يتم إطلاقه رسميا في شهر أبريل 2019، وفي هذا المقال يقدم لكم موقع “ويكي مصر” شرحا لمواصفات Samsung a20 ومميزاته وعيوبه، وسعر موبايل سامسونج a20.

مواصفات سامسونج a20

مواصفات سامسونج a20
الشكل الخارجي لهاتف سامسونج a20

يدعم موبايل a20 شبكات الجيل الثاني 2G، والجيل الثالث 3G، والجيل الرابع 4G، لكنه لا يدعم شبكات الجيل الخامس 5G، ويتسم بقوة شبكة ضعيفة، مع دعم لشرائح النانو Nano SIM، والتي يمكن تركيب اثنين منها في الهاتف.

ويأتي الهاتف في اللونين الأزرق والأسود، بأبعاد 7.8 * 74.7 * 158.4 ملم، وبوزن 169 جراما، أما عن خامة ظهر موبايل Samsung a20 فهي من البلاستيك، لكن الهاتف غير مقاوم للمياه.

وبالنسبة لمواصفات الشاشة فإنها من نوع سوبر AMOLED، وتأتي بدقة +HD، بكثافة 268 بكسل لكل بوصة، مع دعم لـ 16 مليون لون، ومقاسها 6.4 سم.

مواصفات سامسونج a20
كاميرا موبايل سامسونج a20

بينما تتمتع كاميرا موبايل سامسونج a20 الأمامية بأنها 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.0، أما الكاميرات الخلفية فيأتي الهاتف مزودا باثنين منها، الكاميرا الأولى مزدوجة 13 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.9، والكاميرا الثانية 5 ميجا بكسل والتي يمكن استخدامها في تصوير الكادرات الواسعة، وتتوفر في هذا الكاميرا الفلاش الخلفي LED.

وبالنسبة لتصوير الفيديو، فإن الكاميرات يمكنها تصوير فيديوهات من نوعية 1080 ميجا بكسل بمعدل 30 إطارا في الثانية الواحدة.

وفيما يخص المعالج فإن موبايل سامسونج a20 يأتي بمعالج ثماني النواة Exynos 7884 مع تكنولوجيا 14 نانو، ومعالج الرسومات Mali-G71، أما نظام التشغيل فيدعم الهاتف نظام تشغيل أندرويد 9، مع واجهة استخدام One UI.

مواصفات سامسونج a20
بطارية موبايل سامسونج a20

أما المساحات، فإن الموبايل a20 يدعم 3 جيجا رام، ومساحة داخلية 32 جيجا بايت يمكن زيادتها باستخدام كارت ذاكرة في منفذ خاص وذلك حتى 512 جيجا بايت.

ويتميز سامسونج M51 بوجود بصمة إصبع سرعتها متوسطة، وتجدها في الخلف. ويأتي مع الهاتف سماعة واحدة Mono، أما مدخل السماعات فقطره 3.5 مم، وصوت السماعات متوسط.

ربما بعد كل هذه الإمكانيات تظن أن الهاتف بطاريته ضعيفة، لكن على العكس فإن بطاريته سعتها جيدة إذ تصل إلى 4 آلاف وات، وهي غير قابلة للإزالة، كما أنك لا تستغرق وقتا طويلا لشحنها إذ أن قوة الشاحن 15 واط، لكن لا يتوفر مع الهاتف شاحن لاسلكي.

سعر موبايل سامسونج a20

سعر موبايل سامسونج a20
الشكل الخارجي لموبايل سامسونج a20

يبلغ سعر موبايل سامسونج a20 في مصر يبلغ نحو 2400 جنيه، وذلك للنسخة 32 جيجا مع 3 جيجا رام.

مميزات سامسونج a20

مميزات سامسونج a20
صورة توضيحية لشكل شاشة سامسونج a20

– رغم أن إمكانيات الكاميرا الخالفية في هاتف سامسونج a20 ليست كبيرة، إلا أنها تعطي أداءً من الممكن أن نتقبله في حالة توفر إضاءة كافية للكاميرا، كما أن الكاميرا الثانوية تمنحك القدرة على التقاط كادرات واسعة، وبمقارنة هذه المميزات مع أجهزة لشركات منافسة في نفس الفئة نجدها غير موجودة لديهم.

– رغم أن سعر الهاتف لا يزيد عن 2500 جنيه إلا أنه يأتي ببطارية سعتها كبيرة (4 آلاف أمبير)، يمكن شحنها بالكامل في نحو 90 دقيقة، وهي أيضا ميزة نادرا ما نجدها لدى الأجهزة المنافسة.

– أيضا يتسم الجهاز بأن شاشته السوبر AMOLED بشكلها النوتش غير موجودة في أي جهاز منافس.

عيوب سامسونج a20

عيوب سامسونج a20
موبايل سامسونج a20

– على الرغم من أن الهاتف يأتي بشاشة سوبر AMOLED إلا أنه لا يأتي مع لمبة إشعارات.

– الشبكة ضعيفة، ما يجعل استقبال الموبايل للمكالمات ضعيفا، وأيضا الخرائط بطيئة.

– بالرغم من أن الهاتف يوفر مميزات لا توجد في أجهزة أخرى منافسة، إلا أن شركة شاومي بهاتفها نوت 7 تبقى منافس قوي سواء من ناحية الإمكانيات أو السعر.

– رغم أن مكونات الهاتف من البلاستيك، إلا أن هذا يجعل من السهل تعرض الموبايل للاتساخ الشديد والخدش، ولحماية الشاشة وجسم الهاتف عليك شراء جراب ولاصقة حماية، إذ يأتي الموبايل بدونهما.

– لا يضبط الهاتف مستوى سطوع الشاشة بشكل تلقائي تبعا لكمية الضوء الموجودة في المكان، وسيكون عليك ضبط السطوع بشكل يدوي.

الأخبار الرئيسية

مواضيع ذات صلة

شارك

المزيد حول هذا المقال