ماسك لتوحيد لون البشرة

الأربعاء, 07-أكتوبر-2020 12:32
ماسك لتوحيد لون البشرة

يستعرض موقع “ويكي مصر” ماسك لتوحيد لون البشرة، خاصة وأن البنات بعد إنتهاء فصل الصيف، يتعرضون لتغير لون البشرة، نتيجة ارتداء نظارة الشمس أو ارتداء حجاب مما يظهر منطقة غامقة وأخرى فاتحة.

ماسك لتوحيد لون البشرة

ولتجنب اختلاف لون البشرة يجب أن يتم استخدام مستحضرات تجميل تحمي البشرة من إشاعة الشمس الضارة، بجانب عمل بعض الماسكات التي تحافظ على البشرة ونضارتها، ونرصد فيما يلي أهم الماسكات التي تعمل على توحيد لون البشرة.

ماسك العسل الأبيض بعصير الليمون

يعد العسل الابيض على تفتيح لون البشرة وتوحيد لونها ونضارتها خاصة لأصحاب البشرة الجافة، فإذا تم وضع 3 معالق من العسل الأبيض على قطرات الليمون وخلطهم جيدا مع بعض حتى يصبحوا خليط متجانس، يصلح لعمل ماسك على الوجه.
قومي بوضع هذا الخليط على الوجه وتركه لمدة تتراوح ما بين 10 إلى 15 دقيقة، على أن يتم شطف الوجه بشكل جيد، وأحذري أثناء شطف الوجه فركة بطريقة تإذي البشرة.

الشاي الأخضر

قومي بغلي كيس شاي أخضر وضعيه على المناطق الداكنة في الوجة واتركيه لمدة تتراوح ما بين 15 دقيقة إلى 20 دقيقة، حيث يعمل الشاي الأخضر على استعادة نضارة البشرة وتوحيد لونها.

اللبن ودقيق الأرز

أحضري كوب من الأرز وضعيه في الكبه حتى يصبح دقيق ثم امزجيه باللبن حتى يصبح خليط متجانس، ثم قومي بوضعه على الوجه لمدة تتراوح ما بين 10 إلى 15 دقيقة، على أن تقومي بعمل هذا الماسك مرتين في الأسبوع، مما يعطيكي نتائج مزهلة، فمن فوائد هذا الماسك معالجة الإلتهابات في الوجة وإعادة نضارة البشرة.

الليمون والطماطم لتفتيح البشرة

إذا تم خلط عصير الطماطم باليمون ووضعه كمسك على الوجه، سيعمل ذلك على تقليل نسبة إفراز الدهون مما سيساعد البشرة على نضارتها والحصول على أفضل النتائج.

التمر الجاف غني بفيتامين ب 5 المفيد للبشرة
التمر الجاف غني بفيتامين ب 5 المفيد للبشرة

البرتقال والكركم لتبيض البشرة

ذكرنا العديد من الوصفات الطبيعية لتبيض البشرة، إلا أن عصير البرتقال والكركم لهم نتائج مذهلة في تفتيح وتبيض البشرة خلال 4 أسابيع من استخدام هذا المسك، فيجب عند خلط عصير البرتقال مع ملعقة كركم أن يترك على الوجه لفترة تتراوح ما بين 45 دقيقة إلى 60 دقيقة، ثم يغسل بالمياه جيدا.

أنواع البشرة:

1- البشرة المختلطة أو المركبة: وهي البشرة التي تكون نصفها جاف والأخر دهني، وتتكون المناطق الدهنية حول الأنف والذقن متخده حرف T أما باقي الوجه يكون جاف، وتتميز تلك البشرة بأنها ذات مسامات واسعة وبها بثور سوداء بجانب أنها تظهر في شكل لامع.
2- البشرة العادية: وتتميز البشرة العادية بأنها ذات مسمات صغيرة للغاية وتوزيع الدهون متساوية في البشرة بحيث لا تكون جافة ولا دهنية، وتجدها دائما نضرة خالية من العيوب.
3- البشرة الدهنية: يعاني أصحاب البشرة الدهنية من مشاكل كثيرة في البشرة نتيجة إفراز الزيوت بشكل مستمر، لذلك تجد تلك البشرة بها الكثير من حبوب الشباب والبثور السوداء والبيضاء والمسامات واسعة، لذا تحتاج إلى اهتمام وعناية كبيرة حتى يتم معالجة تلك الحبوب التي تؤثر على المظهر الجمالي للبشرة.
4- البشرة الجافة: يعاني أصحاب البشرة الجافة من احمرار والتهاب دائم وقشور بيضاء وخاصة في فصل الشتاء، وتكون تلك البشرة خالية من الحبوب أو البثور السوداء، لذا يجب على أصحاب تلك البشرة العمل بشكل مستمر على ترطيب البشرة حتى يتم السيطرة على الأحمرار والالتهابات في الوجه
5- البشرة الحساسة: وهي البشرة التي تعاني من جفاف وحرقان إذا تعرضت لإشاعة شمس أو أي مصدر حرارة، لذلك ستجدها دائما ملتهبة وبها أحمرار شديد.

الأخبار الرئيسية

مواضيع ذات صلة

شارك

المزيد حول هذا المقال