طرق الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي وطرق دفع فاتورة النت

الأحد, 04-أكتوبر-2020 14:41
طرق الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي وطرق دفع فاتورة النت

يبحث المصريون هذه الأيام عن كيفية الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي، خاصة بعد أن أعلنت شركة المصرية للاتصالات عن توقيع غرامات على تأخير سداد الفاتورة، وفي هذا المقال يقدم لكم موقع “ويكي مصر” طرق الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي.

فاتورة التليفون الأرضي

فاتورة التليفون الأرضي

في بيان لها، حددت شركة المصرية للاتصالات مرور شهر على إصدار فاتورة التليفون الأرضي لسدادها كمدة للسماح دون توقيع أي غرامات.

وأوضحت الشركة أنه يمكن للمستخدمين الدفع سواء بالتوجه إلى أقرب فرع للشركة أو الدفع الإلكتروني بطرقه المتعددة، كما يمكنك أيضا التوجه لأقرب مكتب بريد

رابط الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي

 

يمكنك فتح رابط الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي عن طريق فتح خدمة E-Services عبر موقع شركة المصرية للاتصالات، وستظهر أمامك الشاشة كما هو موضح بالصورة التالية.

رابط الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي

استعلام عن فاتورة التليفون الأرضي برقم التليفون

هذه الطريقة في الصورة السابقة تسمى الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي برقم التليفون، حيث يكون عليك كتابة كود المنطقة ورقم التليفون الأرضي ثم الضغط على كلمة اظهر الفواتير.

الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي

بعد كتابة رقم التليفون الأرضي، سيمكنك الاستعلام عن فاتوة التليفون الأرضي، وستظهر أمامك الشاشة التالية والموضح بها رقم هاتفك ورقم حسابك وفئة التليفون ورصيدك الحالي، كما سيظهر لك قائمة بالفواتير المستحقة عليك وتاريخ الفاتورة.

الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي

معرفة قيمة فاتورة التليفون الأرضي

اضغط على المربع الصغير الذي يظهر لديك أسفل كلمة اختر للسداد، ستظهر لك قيمة فاتورة التليفون الأرضي أعلى الشاشة، وفي اليسار كلمة ادفع.

معرفة قيمة فاتورة التليفون الأرضي

بعدها ستظهر أمامك الشاشة التالية، وعليك كتابة بريدك الإلكتروني على يمين الصفحة، والضغط على كلمة سدد أسفل الصفحة، واستكمال عملية الدفع إلكترونيا.

معرفة قيمة فاتورة التليفون الأرضي

معرفة بيانات التليفون الأرضي

مع العلم أنه لا يتم إظهار جميع بيانات الحساب وذلك حفاظا على خصوصيتك وسرية بياناتك المسجلة لدى الشركة، لذا إذا أردت معرفة هذه البيانات عليك الضغط على اشترك هنا، ومنن ثم ستظهر لك نافذة جديدة تتطلب إدخال بريدك الإلكتروني ورقمك السري.

معرفة بيانات التليفون الأرضي

الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي برقم الحساب

يمكنك أيضا الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي برقم الحساب، وذلك عن طريق فتح موقع الشركة المصرية للاتصالات، واختيار الاستعلام برقم الحساب، مع اتباع التعليمات السابقة.

الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي برقم الحساب

فاتورة النت

تختلف فاتورة النت في شركة المصرية للاتصالات على حسب الباقة التي تشترك عليها، وتنقسم باقات الإنترنت إلى 3 أنواع: سوبر، ميجا، الترا.

الباقات السوبر

تصل سرعتها إلى 30 ميجابت/ ث، وهي 3 أنواع:

– باقة 140 جيجا بايت بـ 120 جنيها شهريا.
– باقة 250 جيجا بايت بـ 210 جنيهات شهريا.
– 600 جيجا بايت بـ500 جنيه شهريا.

الباقات ميجا

تصل سرعتها إلى 70 ميجابت/ ث، وهي نوعين:

– باقة 140 جيجا بايت بـ 220 جنيها شهريا.
– باقة 250 جيجا بايت بـ 310 جينهات شهريا.

الباقات الترا

تصل سرعتها إلى 100 ميجابت/ ث، وهي 3 أنواع:

– 140 جيجا بايات بـ 320 جنيها شهريا.
– 250 جيجا بايت بـ 410 جنيهات شهريا.
– 600 جيجا بايت بـ 700 جنيه شهريا.

دفع فاتورة النت عن طريق الموقع الإلكتروني

فاتورة النت

يمكن لعملاء شركة المصرية للاتصالات دفع فاتورة النت عن طريق الدخول إلى الخدمات الإلكترونية عبر موقع الشركة المصرية للاتصالات.

من ثم سيظهر على الشاشة الصورة التالية، ادخل رمز محافظتك ورقم التليفون الأرضي وبريدك الإلكتروني، ومن ثم اتبع التعليمات، ويمكنك من خلالها دفع الفاتورة، أو إعادة شحن الرصيد، و تجديد الاشتراك.

فاتورة النت

شحن فاتورة النت

يمكنك شحن فاتورة النت من خلال التوجه إلى أقرب منفذ لفوري، مصاري، أمان، أو زيارة أقرب فرع لشركة المصرية للاتصالات، أو استخدام الموقع الإلكتروني كما سبق توضيحه، أيضا يمكنك الاستعانة بتطبيق الهاتف المحمول “My WE”.

والطرق السابقة هذه هي نفس الطرق التي يمكنك استخدامها لشحن باقات إنترنت إضافية في حال نفدت باقتك الأصلية قبل ميعاد التجديد.

باقات الإنترنت الإضافية

– 20 جيجا بايت بـ 30 جنيها.
– 50 جيجا بايت بـ 60 جنيها.
– 100 جيجا بايت بـ 100 جنيه.

مع العلم أن هذه الباقات تكون صالحة لمدة 30 يوما، ويمكنك أن تختار بين أن يتم جديدها تلقائيا شهريا، أو أن تضيفها بنفسك في كل مرة.

الأخبار الرئيسية

مواضيع ذات صلة

شارك

المزيد حول هذا المقال