مراجعة الحلقة السابعة من مسلسل حب عصري Modern Love

الجمعة, 02-أكتوبر-2020 17:18
مراجعة الحلقة السابعة من مسلسل حب عصري Modern Love

one world عالم واحد هو عنوان الحلقة السابعة من المسلسل الأمريكي الرومانسي القصير المشوق، الذي يستوحى أحداثه من مقالات نشرت بصحيفة النيويورك تايمز الأمريكية، مقالات تستند على روايات القراء وتجاربهم الشخصية الحقيقية في مدينة نيويورك الأمريكية.

تتناول الحلقة مفهومين حديثين للغاية على الحضارة الغربية، وربما على باقي حضارات الكوكب، المثلية والرغبة في التخلي عن الأطفال، ورغم أن المفهومين قديمين، وموجودين بالفعل في كل المجتمعات، إلا أنهما انتشرا وصارا أكثر جرأة ووضوحا وصراحة.

آندي و توبين

آندي و توبين شابين بالغين يعيشان سويا بمدينة نيويورك، آندي و توبين مثليين، يعيشان سويا كزوجين، ويحرص المسلسل ضمن ما يحرص عليه في تناوله للحلقات كلها ومن ضمنها الحلقة السابعة تلك أن يحترم خصوصية العلاقات، حتى لو كانت مثلية.

فلا نرى هنا تفاصيل تلك العلاقة، ولا نعرف على وجه التحديد دور كل منهما بتلك العلاقة، فلا عرض لتفاصيل خاصة دقيقة أو مبتذلة، كل ما هناك هو شخصين بالغين قررا الحياة سويا دون تعريض حياتهما أو حياة غيرهما للأذى، بل إنهما على العكس يرغبان بتبني حياة أخرى.

كارلا

كارلا فتاة مشردة، لا بيت لها ولا عمل ولا مأوى، كارلا تعيش بضواحي نيويورك بعربة قديمة يملكها صديق لها مشرد أيضا، كارلا حامل من شخص لم تفصح عنه الأحداث، وتبحث عن من يتبنى وليدها قبل أن يأتي إلى العالم، حيث أنها غير مؤهلة لاستقباله ولا ترغب بالتخلص منه.

تعيش كارلا حياة فوضوية للغاية، فلا بيت ولا أسرة ولا مصدر دخل ثابت، وتعاني بفضل كل تلك الفوضى في حياتها من عدم الشعور بالأمان، ويتضاعف ذلك الشعور حين تشعر بإحشاءها تتحرك بعد علاقة عابرة مع رجل لا تتذكره، وحياة تفتقد لأبسط معاني الاستقرار أو الأمان.

عالم واحد

تعيش كارلا ببيت آندي و توبين حتى تضع مولودها، ويتعرف آندي و توبين على كارلا عن طريق جمعيات حماية المواليد التي تقرب بين المتبرع و المتبني، تنشر كارلا الفوضى بييت الزوجين، وتستضيف صديقها المشرد كذلك، فيستاء منها توبين ويطردها.

يندم توبين على طرد كارلا ويخرج للبحث عنها، ويدور بينهما حوار يشعر معه توبين بالذنب، فكارلا حرمت من كل شيء بحياتها، البيت والحنان والأب، فيعتذر لها ويرجوها أن تعود للبيت وتعتبره بيتها حتى تضع بأمان، ويعاملها هو وآندي بعد ذلك كأخت لهم.

تضع كارلا طفلها بالمستشفى بسلام بحضور توبين وآندي، اللذان لا يصدقان أنهما سوف يصبحان أبوين لتلك المعجزة، ويتعهدان لكارلا بحبها وحمايتها، وتكبر بالفعل بينهما، وتعوض أمها عن كل الحنان والحب الذي أفتقدته بحياتها، حين يصبح لها أبوين لا أب واحد.

الأخبار الرئيسية

مواضيع ذات صلة

شارك