مدير الإعلانات فيس بوك – شرح Facebook Ads Manager وطريقة الاستخدام

استثمر 91% من المسوقين في إعلانات فيس بوك العام الماضي، ومن السهل أن نفهم السبب عندما ننظر إلى البيانات التي تقول إن مستخدمي فيسبوك أكثر من 1,4 مليار شخص كل يوم، وفي المتوسط يقضي كل شخص أكثر من 50 دقيقة يوميا على فيس بوك وماسنجر وانستجرام.

وهذا يجعل المسوقون يعطون قدرا كبيرا من الاهتمام لمدير الإعلانات فيس بوك، وبغض النظر عن هوية جمهورك: العمر، ولجنس، المهنة، وتقريبا أي شيء، ستتأكد من الوصول إليه من خلال مدير إعلانات فيسبوك، وبذلك يصبح السؤال “كيف يقوم المسوقون بإنشاء إعلانات فيس بوك الخاصة بهم وإدارتها وتحليلها؟”، الإجابة القصيرة هي “مدير إعلانات فيسبوك”.

مدير الإعلانات فيسبوك

إن مدير الإعلانات فيس بوك Facebook Ads Manager، هو أداة لإدارة الإعلانات لإنشاء حملات ترويجية مدفوعة على موقع فيس بوك وتحريرها وتحليلها، إذ تم دمج «مدير الإعلانات Ads Manager» و«Power Editor» في فيس بوك مؤخرا في منصة واحدة لتسهيل إنشاء حملات الإعلانات ومراقبتها عبر العديد من منصات الإعلانات المملوكة لفيس بوك، بما في ذلك إعلانات موقع انستجرام Instagram.

وبالرغم من الأهمية الكبيرة لمدير إعلانات فيس بوك، إلا أنه مع ذلك، يمكن أن ينظر إلى هذه الأداة بشيء من الخوف والرهبة في التعامل في أول مرة، ولكن لا داعي للخوف، فبمجرد أن تتعامل مع مدير الإعلانات فيسبوك، ستجده أداة مذهلة توفر لك كل ما تحتاج إليه لتحسين إعلاناتك وتقديم حملات ناجحة.

وفي هذا المقال، سيقدم لكم موقع “ويكي مصر” كل ما تحتاجون إليه لبدء العمل مع أداة مدير إعلانات فيسبوك.

شرح Facebook Ads Manager

إن شرح مدير الإعلانات أو مدير الأعمال فيس بوك، سهل للغاية، فهناك طريقتان لاستخدام مدير إعلانات فيس بوك، لإجراء حملة جديدة: وهما الإنشاء الموجه guided creation والإنشاء السريع quick creation، ويمكنك التبديل بين الاثنين بالنقر فوق زر «التبديل إلى إنشاء موجه switch to guided creation» أو «التبديل إلى إنشاء سريع switch to quick creation».

شرح Facebook Ads Manager

مميزات مدير إعلانات فيسبوك

تتضمن ميزات مدير إعلانات فيسبوك ما يلي:

– اختيار الأجهزة التي تريد عرض الإعلانات عليها: كمبيوتر، الهاتف المحمول، أو كليهما.
– تحديد مكان تضمين الإعلانات على الصفحة (آخر الأخبار News Feed، العمود الأيمن).
– تحميل قوائم بجهات الاتصال لاستهداف الجمهور.
– تحديد موقع أشخاص مشابهين لجمهورك المستهدف.
– استخدام اختبار A/B لرؤية عناصر الإعلان والاستراتيجيات الأكثر فعالية.

ما المقصود بالإنشاء السريع Quick Creation؟

يتيح لك الإنشاء السريع Quick Creation اختيار إعدادات إعلانات فيسبوك وأسماء الإعلانات ومجموعات الإعلانات والحملات في نافذة واحدة.

مدير الاعلانات فيس بوك

ما هو الإنشاء الموجه Guided Creation وكيفية استخدامه؟

يعمل الإنشاء الموجه Guided Creation كدليل خطوة بخطوة للمبتدئين لإنشاء حملات إعلانية جديدة تماما على فيس بوك، ويمكنك اتباع الخطوات التالية:

1. اختر هدف التسويق استنادا إلى أهداف عملك وإيرادك

على سبيل المثال، إذا كنت تريد زيادة العدد الإجمالي للمستخدمين الذين يشاهدون إعلانك، فاختر “Reach” أسفل عنوان “Awareness”، اكتب “اسم الحملة”، وهنا عليك أن تكون محددا، خاصة إذا كان لديك حملات متعددة في الوقت نفسه.

2. قم بإعداد حساب الإعلانات

في الإطار التالي الذي سيظهر لديك، قم بإعداد حساب الإعلانات من خلال تحديد معلومات، بما في ذلك البلد والعملة والمنطقة الزمنية، اختر عملتك والمنطقة الزمنية بعناية لأنك لن تتمكن من تغيير هذه الإعدادات مرة أخرى إلا إذا قمت بإنشاء حساب إعلان جديد. سيقوم فيس بوك بتسجيل البيانات لأغراض الفواتير والتقارير بناءً على معلومات العملة والمنطقة الزمنية، ثم انقر فوق “إظهار الخيارات المتقدمة Show Advanced Options” لتسمية حساب الإعلان.

3. انقر فوق الخيار لإنشاء مجموعة إعلانات واحدة أو مجموعات إعلانات متعددة

اختر من بين علامات التبويب “إنشاء مجموعة إعلانات جديدة Create New Ad Set” أو “إنشاء مجموعات إعلانات متعددة Create Multiple Ad Sets”. تتيح لك “مجموعات الإعلانات Ad Sets” اختيار مجموعات متنوعة قد تختلف بين الجمهور والمواقع وغيرها.

4. حدد صفحة فيس بوك لمجموعة الإعلانات من “Drop-Down Menu”

إذا لم تر الصفحة التي تريدها، فانقر فوق الزر “+” لإنشاء صفحة جديدة.

5. حدد تفاصيل لجمهورك، بما في ذلك المواقع والدراسات الديموجرافية

حدد جمهورا مخصصا لتحسين استهدافك للعملاء وذبك من خلال إنشاء قوائم بالزوار أو العملاء المحتملين أو العملاء الحاليين، وأضف معلومات أخرى عن الجمهور، بما في ذلك الموقع ونطاق العمر والجنس واللغات، وقم بتضمين استهداف مفصل لمطابقة الجمهور مع السلوكيات أو الاهتمامات أو الديموجرافية المطلوبة، وحدد نوع الاتصال للوصول إلى الأشخاص الذين استوفوا إجراءً معينا، مثل تسجيل الإعجاب بصفحتك، وتلبية معايير الاستهداف.

6. اختر مواضع إعلانك

تتضمن مواضع الإعلانات: فيسبوك، وانستجرام، وماسنجر، وAudience Network، اختر ترك بعض المواضع مع خيار “تعديل المواضع Edit Placements” أو اختيار “المواضع التلقائية Automatic Placements” لتحسين عرض الإعلانات تلقائيا.

7. اختر خيارات التحسين والتسليم Optimization & Delivery Options

تتضمن هذه العوامل ما إذا كنت تعمل على تحسين “الوصول reach” أو “مرات الظهور impressions”، وعدد مرات ظهور إعلانك، واستراتيجية عرض الأسعار، وغير ذلك المزيد.

8. اضبط الميزانية وتاريخ بدء ظهور الإعلانات

حدد المبلغ الذي تريد تخصيصه كميزانية لمجموعات الإعلانات الخاصة بك، وميزانيتك الإجمالية وجدول بدء الإعلانات.

مميزات مدير إعلانات فيس بوك

تتضمن مزايا مدير إعلانات فيس بوك ما يلي:

– تحرير الإعلانات أو الحملات بشكل جماعي.
– إدارة الحملات عبر فيس بوك وانستجرام وAudience Network.
– تضمين تباينات في الجماعات المستهدفة والمواقع وغير ذلك المزيد.
– استخدم أداة التحليل المضمنة التي تسمى “الإبلاغ عن الإعلانات Ads Reporting”.
– ضبط حملاتك ومجموعات الإعلانات لتتناسب مع ميزانيتك.