احذر| لا تضع الهاتف المحمول في جيبك
الهاتف المحمول

كثير الحركة؟ تحمل أشياء عديدة في يدك ولا تستطيع حمل هاتفك المحمول؟ لا تضعه في جيبك للخلاص منه، فإن هذا السلوك اعتبره الأطباء خطأ من الأفضل تجنبه تفاديا للإصابة بأضرار صحية، لأن حمل الهاتف في الجيب قد يؤثر على الجهاز التناسلي للإنسان. وأشار الأطباء إلى أن إحدى النظريات التي تقول أن جسم الإنسان عبارة عن جهاز كهرومغناطيسي مثله مثل الهاتف، وكل خلية في الجسم تقوم بخلق مجالا كهرومغناطيسيا حول نفسها، وعندما يتفاعل مجال مع آخر، يمكن أن يؤدي إلى تشويه المظهر الجانبي الأساسي، ومن ثم قد يؤثر على العمليات الكيميائية الحيوية.

نتائج ليست أكيدة

على الرغم من التحذيرات العديدة وإجراء عدد من الدراسات اختبارات حول تأثير المجالات الكهرومغناطيسية على البشر، إلا أنها تباينت في نتائجها، إذ أشارت بعضها إلى أن هذا التأثير ليس موجودا دائما، فيما اكتشفت أخرى أن هذا التأثير إذا كان موجودا فهو ليس سلبيا دائما.

ولكن مع هذا أو ذاك من الأسلم تجنب وضع الهاتف المحمول في الجيب، إذ أن النصحية العامة ما زالت سارية، وعلى الأشخاص تقليل وقت اتصال أجسامهم بالهاتف.

الهاتف المحمول
الهاتف المحمول

ابعد هاتفك المحمول عن هذه الأشياء

كشف الخبراء عن أن هناك أشياء يجب ألا نضع الهاتف المحمول بجوارها، إذ أنه من الخطر لعدة أسباب.

1- يجب ألا نضع الهواتف فوق بعضها، لأن هذا حتما سيؤدي إلى زيادة في إشارات الراديو في نطاق معين بدرجة كبيرة، وهو أمر سيئ جدا للأشخاص القريبين.

2- لا تضع الهاتف المحمول بقرب البطاقات المصرفية، لأن هذا سيؤدي مع مرور الوقت إلى خفض كفاءتها ومدة عملها؛ بسبب الأشعة الصادرة من الجهاز.

3- لا تضع هاتفك في حقيبة تحتوي على مستحضرات تجميل، لأن تلك الحقائب الغالب منها يتم إغلاقه بواسطة قفل مغناطيسي، الأمر الذي قد يؤثر على إشارة الهاتف المحمول واتصالاته.